السياحة في ماربيا: اكتشفوا أهم 6 معالم في ماربيا، عروس بحر إسبانيا

الثلاثاء ٠٢ يونيو - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسياحة في ماربيا: اقضوا أُمسية شاعريّة في ميناء بورت بانوس، استمتعوا بمناظر أشجار البرتقال في بلازا دي لوس نارانخوس، اُحصلوا على إطلالة خلاّبة لمدينة ماربيا من قلعة سهيل، تنزّهوا في أرجاء حديقة ألميدا، أَبْحروا في شواطئ ماربيا، تمتّعوا بالهدوء في غوادالمينا، اقضوا أوقاتًا مُمتعة في شارع أفينيدا ديل مار. أتُريدون التّفاصيل المُمتعة عند السياحة في ماربيا؟ اقرؤوا جميع نصائحنا أدناه!

تقعُ مدينة ماربيا جنوبَ شرق إسبانيا و تُطلّ على البحر الأبيض المُتوسّط. تَعني كلمة “ماربيا” البحر الجميل. كما تُعرف هذه المدينةُ، باستراحة الأُمراء. و تتزيّنُ بملامح الأندلس و سحر العُصور الوسطى. 

وهي مدينةٌ ساحليّةٌ تُضاهي في جمالها أجمل مُدُن العالم السياحيّة وتُعدُّ وجهة سياحية لملايين السياح في كل فصول السنة.

كما أنّها تزخر بالعديد من الآثار كـ قلعة سهيل وساحة البرتقال الجميلة الّتي تملأ الأزهار شُرفاتها و البلدة القديمة ذاتِ المباني التراثيّة الّتي تروي جمال الماضي الموجود في ماربيا. 

وهذا فضلًا عن شواطئها الجميلة ذات الرّمال الذّهبية و المياه الفيروزيّة الّتي تُتيح لعُشّاق المُغامرات السباحة والغوص وصيد الأسماك والاسترخاء تحت الشمس.

ما هي أفضل المعالم السياحيّة في ماربيا؟

صور ماربيلا، صور سفر، أجمل الوجهات السياحية في ماربيلا، بورت بانوس
بورت بانوس

 1. اقضوا أُمسية شاعريّة في ميناء بورت بانوس (Port Banus)

ميناء بورت بانوس أحد أجمل وجهات السياحة في ماربيا. ابدؤوا جولتكم بالمشْي على رمال الشاطئ الناعمة والتمتّع بالشمس الدافئة و المياه النقيّة المُتلألئة. 

استأجروا أحد اليُخوت وتجوّلوا بها في المياه السّاحرة أو غُوصوا في أعماق البحر مُستخدمين أدوات الغطس. واستكشفوا عالم ما تحت البحار من شعاب مرجانية ملوّنة وأسماك مُتنوّعة. 

و استمتعوا بالمناظر الطّبيعية الخلاّبة حول الميناء: زوروا الأبراج الموجودة هناك. واستمتعوا بالتجوّل في المزارات من ملاهي وألعاب و معارض أنتيكا. 

و في الليل، احضَروا حفلات مُوسيقية مُتنوّعة وعصريّة من التّراث الأندلسي وأنتم تتناولون وجبتكم المفضّلة في أحد المطاعم المُطلّة على الشاطئ.

صور ماربيلا، صور سفر، أجمل الوجهات السياحية في ماربيلا، بلازا دي لوس نارانخوس
بلازا دي لوس نارانخوس

2. استمتعوا بمناظر أشجار البرتقال في بلازا دي لوس نارانخوس (Plaza de los Naranjos)

تقع ساحة بلازا دي نارانخوس أو ساحة أورانج في المدينة القديمة و هي قلب ماربيا النابض و واحدة من أكثر الأماكن ازدحامًا في المدينة. 

تمشّوا في الساحة بين مبانيها العالية المَبنيّة على الطّراز المعماري القشتاليّ. واستمتعوا بعبير أشجار البُرتقال الجميلة الّتي تُحيط بكم من كلّ النواحي. 

اجلسوا بالقُرب من نافورة النّهضة المائية الصغيرة و شاهدوا روعة بنائها على الطّراز القُوطي الجميل. وتجوّلوا بين الأزقة والحارات القديمة المرصوفة بالحصى. 

كما تحتوي الساحة على زوايا ساحرة تعود إلى التّاريخ الأندلسي وتأمّلوا جمال جدران بيوتها ونوافذها المُزيّنة بالأزهار ونباتات الزّينة. 

أَطلقوا العنان لأنفسكم إن كنتم من هواة التّصوير حيث ستجدون أنفسكم وسط لوحة فنيّة طبيعيّة. 

و لِمُحبّي التسوّق، فالساحة مناسبة جدًا لكم: فالمتاجر الرّائعة توفّر لكم هدايا وملابس مُطرّزة و ستُشاهدون تماثيل طينيّة و خشبيّة. و بإمكانكم زيارة كنيسة “ديل سانتو كريستو” الّتي تتميّز واجهتها برسومات من الحجارة و سطح من البلاط.

3. تمتّعوا بإطلالةٍ خلاّبة لمدينة ماربيا من قلعة سهيل (Suhail Fort) 

إنّ قلعة سهيل ليست مكانًا أثريًّا عاديًّا، بل هي مكان رائع للنُزهات العائليّة أيضًا. تعرّفوا على الفن المعماري الّذي بُنيت القلعة على أُسُسِه و الأحداث التّاريخيّة الّتي مرّت بها. 

و تجوّلوا في مُتحف القلعة و شاهدوا مُقتنيات تاريخية تعود إلى حقب زمنيّة مُختلفة. و تضمّ أيضًا أبراجًا شاهقةَ الارتفاع ستجعلكم تستمتعون بإطلالة خلاّبة على مدينة ماربيا. 

وفي مُحيط القلعة، تجوّلوا في المساحات الخضراء الشّاسعة بين أشجار الصنوبر و الزّيتون و الأزهار الجميلة حيث بإمكانكم الجلوس هناك والاستمتاع بالهواء المُنعش أمام البحر بِصحبة عائلاتكم وأصدقائكم.

سيروا على الجسر المعلّق الجميل المُحاذي لشاطئ البحر و المؤدي للقلعة و التقطوا أجمل الصُور. و من خلفكم، ستَظهر القلعة، بشكل كامل، أعلى التلّة. 

واحضروا أحد الحفلات المُوسيقيّة الّتي تُقام بها طوال العام و خاصّة في فصل الصيف. و اُدخلوا إلى مسرحها المفتوح و استمتعوا بمُشاهدة العروض الفنيّة الثقافية والأدبيّة الّتي تُقام هناك.

 نصيحة شنطة سفر: بإمكانكم الذّهاب إلى القلعة طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا حتّى الخامسة مساءً، عدا يوم الاثنين فهو يوم إجازة.

4. تنزّهوا في أرجاء حديقة ألميدا (Almeda Park)

تُوفّر حديقة ألميدا لزوّراها الهدوء والاستمتاع الحقيقيّ. استرخوا بالمساحة الخضراء و تأمّلوا جمال النباتات والأشجار الضّخمة كـ النّخيل و الصنوبر. واجلسوا على الكراسي المُنتشرة في الأرجاء تحت ظلّ الأشجار

 استأجروا أحد الخيول و تجوّلوا في أنحاء الحديقة و ستشعرون بتجربة استثنائيّة و جميلة. وهناك قسم خاصّ بالأطفال و ألعاب آمنة مُناسبة لجميع الفئات العمريّة

و من أجمل الأشياء الّتي ستنال إعجابكم أيضًا، المهرجانات و الحفلات و المُناسبات الّتي تُقام في الحديقة و يشارك فيها السّكان المحليّون الّذين يؤدون العديد من الرّقصات و الأغاني المُختلفة. ستستمتعون كثيراً و أنتم تُشاهدون هذه العروض

أمّا في المساء، خصّصوا وقتكم لمشاهدة النّوافير الجميلة المُزيّنة بالفسيفساء و الأحجار اللاّمعة والتماثيل الصّغيرة. سيُذهلكم منظرها الآسر للألباب. و شاهدوا غروب الشّمس الساحر و أضواء الحديقة الليليّة الفاتنة

نصيحة شنطة سفر: لتكتمل رحلتكم في الحديقة، اذهبوا إلى أحد المطاعم الصغيرة المُنتشرة فيها و تمتّعوا بتذوّق المأكولات الإسبانيّة الشهيرة و المشروبات الطازجة

صور ماربيلا، صور سفر، أجمل الوجهات السياحية في ماربيلا، شواطئ ماربيا
شواطئ ماربيا

5. أَبْحِروا في شواطئ ماربيا (The beaches of Marbella)

تتميّز ماربيا بشواطئها البهيّة. فكلّ شاطئ يختلف عن الآخر و له سحر خاصّ به. 

و يأتي إليها ملايين السُيّاح للمُتعة والرّفاهية. فبإمكانكم الاسترخاءُ على الشواطئ الرملية الناعمة برفقة عائلاتكم أو أصحابكم. أمّا الشواطئ الصخريّة فهي مُناسبةٌ لعُشّاق المُغامرات. 

كما يُمكنكم مُمارسة الألعاب المائيّة الخياليّة كرُكوب المناطيد الحُرّة والتزحلق على الأمواج. و جرّبوا ركوب قوارب التجديف والدوّاسات في رحلة مثاليّة على الشواطئ. 

و الأجمل من ذلك، إن كنتم من عُشّاق الجولات البحريّة، فلكم أن تستأجروا قاربًا كبيرًا أو يختًا تخرجون به في جولة بحرية. أو غُوصوا في المياه و استكشفوا الحياة البحريّة الغنيّة بالشّعاب المرجانيّة و الأسماك المُلوّنة.

 و إن كنتم من هواة الصيد، فجرّبوا حظّكم و أبحروا في رحلةِ صيدٍ لا تُنسى في المياه الفيروزية. و تُقام بالقرب من الشواطئ حفلات ليليّة رائعة لكم أن تحضروها.

6. اقضوا أوقاتًا مُمتعة في شارع أفينيدا ديل مار (Avenida del Mar)

بشارع أفينيدا ديل مار ساحة تاريخيّة جميلة تقع وسط المدينة، و تضمّ منحوتات و تماثيل غاية في الروعة ذات أشكال تعبيرية جميلة مُعظمها للفنّان العالميّ الشهير “سلفادور دالي” تعكس الفنّ الإسباني الرّاقي. 

و بإمكانكم الجلوس على المقاعد الموجودة هناك في الهواء الطَّلق وتأمُّل جمال الشاطئ القريب من الساحة.

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السياحة في ماربيا:

و بهذا نكون قد أعددنا لكم قائمةً بأهمّ مناطق الجذب لقضاء أوقات مُمتعة خلال السِّياحة في ماربيا. و نشكُركم على اختياركم موقع شنطة سفر. اكتشفوا أيضًا جميع مقالاتنا للسياحة في إسبانيا و أحدث ما نشرناه أدناه!