السياحة في مالقة: تعرّفوا على أهمّ 7 معالم سياحيّة في حسناء الأندلس!

الأحد ٠٧ يونيو - ٢٠٢٠

المختصر المفيد للسّياحة في مالقة: اكتشفوا جمال العمارة الاسبانيّة في متحف بيكاسو مالقة، تعرّفوا على المعالم الرومانيّة في المسرح الرومانيّ، استمتعوا بإطلالة ساحرة لمالقة في قلعة جيبر ألفارو، اقضوا أوقاتًا مُمْتعة على ساحل الشمس، زُوروا كاتدرائّية مالقة، شاهِدُوا أقدم المعالم التاريخيّة في مالقة، تجولوّا في ساحات سوق أتارازاناس المركزيّ. أتُريدون التّفاصيل المُمتعة؟ اقرؤوا جميع التّفاصيل أدناه:

مالقة “حسناء الأندلس”، هي واحدةٌ من أقدمِ المُدن في العالم، وأكثرِ المُدن الإسبانيّة إقبالًا من قبل الزّوار المحليّين والعالميّين. 

تقع مالقة في جنوب إسبانيا، على ساحل كوستا ديل سول، حيث تُعدّ أهمَّ ميناءٍ في إسبانيا بعد ميناء برشلونة.

وتتميّز مالقة بجمال تضاريسها الطبيعيّة، حيثُ تكسوها الجبالُ وتُحيط بها الأنهار كنهر غوادا هورس، إضافة لغناها بالنباتات والأشجار الطبيعيّة كأشجار الصنوبر، والموز والتّين، كذلك فيها العديد من المتاحف الأثريّة الّتي تغصّ بالكثير من الرسومات والأواني الخزفيّة الأندلسيّة كمُتحف بيكاسو، الّذي سُمّيَ نسبةً إلى الفنّان التشكيليّ الإسبانيّ “بابلو بيكاسو”.

وإنّ أهمّ ما يُميّز مالقة هي حصونها المنيعة كقصبة مالقة، وشواطئها الفاخرة كشاطئ مالاغيتا. وليس ذلك فحسب، فهناك العديد من الأماكن السياحيّة الّتي ينبغي عليكم زيارتها لتتعرّفوا على هذه المدينة الإسبانيّة الساحرة.

 ما هي أهمّ المعالم السّياحية في مالقة؟

صور ملقة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في ملقة، متحف بيكاسو مالقة
متحف بيكاسو مالقة

1. اكتشفوا جمال العمارة الاسبانيّة في متحف بيكاسو مالقة (Picasso Museum Málaga)

يقعُ متحف بيكاسو في المدينة الأندلسيّة مالقة، وهو من أكثر المتاحف الإسبانيّة زيارة من قبل السيّاح من مختلف أنحاء العالم. 

وكان المُتحف قصرًا سابقًا، ثم بعد ذلك قام كلٌّ من المهندس المعماريّ الأمريكيّ ” ريتشارد غيليك مان”، و” رافائيل مارتن ديلغادو” و ” إيزابيل كامارا” بتحويله إلى مُتحفٍ خاصٍّ بأعمال الفنّان بيكاسو، وقاموا بتوسيعه وضمّ الكثير من المباني التاريخيّة المجاورة له.

يُجسّد المُتحف مثالًا رائعًا لفنّ العمارة الأندلسيّة وعصر النّهضة و الفن المُدجّن (الّذي يُستخدم في الممالك المسيحيّة الإيبيريّة كأسلوب للزخرفة والديكور والاتّجاهات الفنيّة المسيحيّة).

اِفتُتح المتحف سنة 2003م في قصر بوينا فيستا ويضمّ مجموعةً كبيرةً من أعمال الفنّان التشكيليّ الإسبانيّ بيكاسو والمُنتشرة في قاعات المتحف كلوحةِ الأمّ والطفل، ولوحة الراقصات الثلاث، والعديد من اللوحات والمنحوتات الرائعة. 

كذلك، يحتوي على حواليْ 285 عملٍ فنيٍّ له، إضافة إلى أنّ معارض لفنّانين آخرين كـ” بول سيزان” و” ألفرد إتش بار جونيور” و” فاسيلي كاندينسكي”، تُقامُ فيه.

نصيحة شنطة سفر: لا يمكنكم الدخول بحقائبكم الخاصّة داخل المتحف، أو بأيّة مُعدّات أخرى لا يمكن أن تمرّ عبر آلة المسح، إضافة إلى أنّه يُمنع التدخين و تناوُل المشروبات والمأكولات داخل المتحف. لذلك عليكم تأمين وتجهيز أنفسكم قبل الدخول إليه.

صور ملقة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في ملقة، المسرح الروماني في مالقة
المسرح الروماني في مالقة

2. تعرّفوا على المعالم الرومانيّة في المسرح الرومانيّ في مالقة (Málaga’s Roman Theatre)

يُعدّ المسرح الروماني من أقدم المعالم السياحيّة في مالقة وواحدًا من أهمّ الأماكن الأثريّة الرومانيّة في الأندلس. 

ويقعُ بجانب قصبة مالقة على سفح حصن الكازابا الشهير، هذا الصّرح الرومانيّ الرائع الّذي يرجع بنائه إلى مئات السنين، حيث يمكنكم زيارة المسرح والتّعرف على التاريخ الرومانيّ والاستمتاع بمُشاهدة العمارة الرومانيّة الجليّة على مُستوى الأعمدة وقطع الأحجار.

إضافة لتواجد المدرّجات الّتي تنقسم إلى مقاعد الأوركسترا ومقاعد للعامّة و خشبة المسرح الّتي تُقام عليها جميع الحفلات والعروض المُوسيقيّة والمسرحيّة.

كذلك بإمكانكم مُشاهدة العروض المسرحيّة والفنيّة الّتي تُقام بشكلٍ دوريّ عليه وحضور عروض مسرحيّة لأشهر الفنانين العالميين كالفنان الإسبانيّ كارلوس ألفاريز. 

صور ملقة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في ملقة، جيبر ألفارو
جيبر ألفارو

 3. استمتعوا بإطلالة ساحرة لمالقة في قلعة جيبر ألفارو(Castillo Gibralfaro)

سُمّيت قلعة جبير ألفارو، بهذا الاسم نسبةً إلى المنارة الفينيقيّة الّتي بُنيت عليها، ومنها اشتُقّ اسم القلعة ” gebel-faro”، أو جبل المنارة.

و تُعدّ القلعة معلمًا أثريًا ودينيًا هامًّا للسياحة في مالقة، حيث بُنيت لتكون حصنًا منيعًا لسكّان المدينة، إضافة إلى أنها تضمّ ساحات شاسعة تُقام فيها أجمل العروض كعروض مُصارعة الثيران. 

كذلك يُمكنكم الاسترخاء ومُشاهدة الإطلالة الساحرة لمالقة ومعالمها من أعلى القلعة، نظرًا لأنّها تقع في المنطقة العلويّة للمدينة، أعلى جبل المنارة.

فعند زيارتكم مالقة لا تُفوّتوا فُرصة التقاط أجمل الصور التذكاريّة لكم بجانب النافورات الرائعة عند مدخل القلعة، أيضًا بإمكانكم قضاءُ أمتع أوقاتكم وسط الأجواء الهادئة والساحرة للطبيعة الغنّاء.

صور ملقة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في ملقة، كوستا ديل سول
كوستا ديل سول

4. اقضوا أوقاتًا ممتعة على ساحل الشمس (Costa del Sol) 

 “كوستا ديل سول” أو ساحل البحر الأبيض المتوسّط، ويُسمى أيضًا بـ”ساحل الشمس”، يقعُ في جنوب إسبانيا بين “سوتو جرانديه” غربًا و “نيرخا” شرقًا.

يُمكنكم قضاء أمتَعِ الأوقات على ساحل “كوستا ديل سول”، حيث الألعاب الترفيهيّة. ولمُحبّي الرياضة، هُناك العديد من ملاعب الجولف العالميّة و الأنشطة المائيّة المُتنوّعة كرُكوب الأمواج ومُمارسة رياضة الغوص ومُشاهدة الأحياء المائيّة بشتّى أنواعها.

ناهيكم عن توفُر الخدمات الصحية والمُنتجعات العلاجيّة الفاخرة والاستمتاع بفُرصة الاستجمام هناك في أجواءٍ هادئةٍ، لا مثيل لها.

صور ملقة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في ملقة، كاتدرائية مالقة
كاتدرائية مالقة

5. زوروا كاتدرائّية مالقة (Cathedral of Málaga) 

كاتدرائيّة مالقة هي واحدة من أهمّ المزارات السياحيّة الدينيّة في إسبانيا إذْ تقعُ بين الحدود الفاصلة بين الجُدران (الأسوار) المغاربيّة وبين قلعة جيبرالفارو. 

حيث يعود بنائها إلى عصر النهضة، المُتمثّل في معمارها الخارجيّ الّذي يجمع بين عصر النهضة والفنّ القُوطيّ والكلاسيكيّ.  

وتقعُ الكاتدرائيّة في جنوب إسبانيا. وبُنيت فوق المسجد الإسلاميّ السلطانيّ، حيث بعد سُقوط مالقة في يد الإسبان، أمر حُكّامها بهدم المسجد وبناء كاتدرائيّة فوقه، إلا أنّ أجزاءً بقيت من المسجد، حتى يومنا هذا، فأصبح تصميم الكاتدرائية مزيجًا خارقًا للعادة ما بين العصر الإسلاميّ والنهضة والكلاسيكيّ. 

وعند زيارتكم الكاتدرائية سيشدّ انتباهكم طول برج الكاتدرائيّة، الّذي يُعدّ من أطول أبراج إسبانيا، حيث  يُمكنكم الصعود إلى أعلى البُرج ومُشاهدة المنظر الخلّاب للمدينة من أعلى والتقاط أجمل الصور التذكاريّة لكم هناك.

صور ملقة، صور سفر، أفضل المعالم السياحية في ملقة
قصبة مالقة

6. شاهدوا أقدم المعالم التاريخيّة في مالقة (Alcazaba of Málaga) 

إن أهمّ ما تتميز به قصبة مالقة هو هيكلها الدفاعيّ الّذي يُشبه المتاهة نوعًا ما، حيث يتكوّن من ثلاث مناطق مُتداخلة ببعضها البعض، إضافة إلى طرازها المعماريّ الأندلسيّ ووُجود ثُقوب في الجدران لمُراقبة التحرّكات الّتي تحدث داخل المدينة.

تقع القصبة في إسبانيا، وسط مدينة مالقة، عند سفح جبل طارق، وتُعدّ مبنىً عسكريًا هامّا، حيث بُنيت بهدف الرقابة والحماية، لذلك فهل تُشكّل مزيجًا ما بين الحصن والقلعة في آنٍ واحد.

بإمكانكم زيارة القصبة والتجوّل داخل غُرفها الّتي كانت تُستخدم لأغراض عسكريّة، ففيها مخازن للأسلحة، وغُرف نومٍ للجنود وغيرها من مستلزمات القتال، ناهيكم عن وجود المُقتنيات الأثريّة كالعُملات المعدنيّة والأواني القديمة.

نصيحة شنطة سفر: لا تُضيعوّا فُرصة التعرّف على معالم القصبة والتجوّل بداخل غُرفها والتقاط الصُور التذكاريّة هناك، أيضًا بإمكانكم زيارة المسرح الرومانيّ الّذي تطلّ عليه القصبة ومُشاهدة العروض المسرحيّة والفنيّة اّلتي تُقام عليه.

 7. تجولوّا في ساحات سوق أتارازاناس المركزيّ (Mercado Central de Atarazanas)     

سوق أتارازاناس المركزي، هو واحدٌ من أفضل الأسواق في العالم، حيث صنّفتْه صحيفة الغارديان البريطانيّة من ضمن أفضل 10 أسواق عالميّة. وجاء هذا التصويت بناءً على آراء المُستخدمين حول العالم وفقًا لتجاربِهم الشخصيّة وزيارتهم للأسواق العالميّة.

عند دُخولكم السوق، سيُعجبكم شكل النافذة الضّخمة المُزيّنة بالزُجاج المُلوّن، وسترون مشهدًا رائعًا ينبض بالحركة، حيث يزوره العديد من السيّاح المحليّين ومن مُختلف أنحاء العالم. 

كما يمتلئ السوق بالباعة الّذين يُقدّمون مُنتجاتهم الطازجة والنظيفة من: فواكهَ وخُضرٍ وأسماكَ ولُحوم بمُختلف أنواعها النيّئة والطازجة وبأسعار معقولة. كذلك، ستجدون أماكن مُخصّصة لتناول الطعام المحليّ والعالميّ في أجواء مُشمسة ورائعة.

لذا لا تُضيّعوا فُرصة التسوّق من سوق أتارازاناس المركزيّ، فمُنتجاته طازجة وأسعاره مُنخفضة مُقارنةً عن المراكز التجاريّة الأخرى. التقطوا، أيضًا، صُورًا تذكاريّةً و تناولوا أشهى الأطباق في المطاعم الموجودة من حوله.

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السّفر في مالقة: 

و نكون بهذا، قد قدّمنا لكم لمحةً عن جمال معالم مدينة مالقة التّي ينبغي عليكم زيارتها أثناء السياحة في مالقة. اكتشفوا أيضًا أجمل صور مالقة، و كُلّ نصائحنا للسياحة في إسبانيا و أحدث ما نشرناه أدناه!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع