السياحة في كوالالمبور: أهمّ الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها في كوالالمبور

الجمعة ١٣ ديسمبر - ٢٠١٩

المختصر المفيد للسفر إلى كوالالمبور: تتميّز كوالالمبور مزجها المتوازن بين ماهو حديث و ماهو تاريخيّ. لسفركم المقبل، زوروا برجي بيتروناس التوأم، استكشفوا العمارة الإسلامية، تسوقوا في السوق المركزي، استمتعوا بوجبة في شارع جالان ألور، تجولوا في الحي الصيني، اذهبوا إلى كهوف باتو، و إستكشفوا الهند الصغيرة. أتريدون التفاصيل الممتعة؟  اقرؤوا جميع النصائح أدناه

كوالالمبور هي واحدة من أكثر المدن حيوية في آسيا. فكثرة المساحات الخضراء و المزج بين العصر الحديث و التاريخ يُضيف إلى سحر المدينة. ستجدون حتماً ما يستهويكم في كوالالمبور، سواء كان ولعُكم مُرتبطًا بالثقافة أو التاريخ أو التسوق أو الأكل. فما هي أفضل الأنشطة للسيّاح العرب في كوالالمبور؟

ما هي أهم المعالم السياحية في كوالالمبور؟

صور سفر، المعالم السياحية في ماليزيا برجي بيتروناس التوأم، كوالالمبور

زوروا برجي بيتروناس التوأم

عند زيارتكم لكوالالمبور، سيجلب انتباهكم برجا بتروناس التوأم -المكونان من 88 طابقًا- سيكون هذان البرجان من أوّل البنايات التي من الممكن مُشاهدتها في كوالالمبور. سيرتفع بكم المصعد السريع إلى ما يُقاربُ 170 مترًا لرؤية الجسر المُعلّق. وهو أعلى جسر بين طابقين في العالم. أو يمكنكم الاستمرار حتى الطابق 86 لإلتقاط بعض الصور الرائعة لأفق المدينة.

صور سفر، المعالم السياحية في ماليزيا مبنى السلطان عبد الصمد، كوالالمبور

اكتشفوا العمارة الإسلامية في مبنى السلطان عبد الصمد

مبنى السلطان عبد الصمد هو من أقدم المباني في كوالالمبور. و يتميّز بطابعه العربي الإسلاميّ. تمّ بناؤه سنة 1897 وتمّت تسميته نسبةً إلى سلطان سلانجور آن ذاك. و كان في الأصل مبنى للإدارة البريطانية الإستعمارية ومقرّا للمحاكم العليا في ماليزيا.

تسوقوا في السوق المركزي (central market)

إذا كُنتم تبحثون عن بعض المنتجات اليدوية المحلية، توجّهوا إلى السوق المركزي وهو واحد من أفضل الأماكن لإقتناء الهدايا التذكارية من المدينة. و تمّ تصميمه على طراز آرت ديكو. وهو مقر لأكثر من 350 متجر لبيع مُختلف البضائع كالباتيك والمجوهرات الماليزية  والأعمال الفنية والإكسسوارات وديكورات المنازل. حتى إذا كنتم لا ترغبون في الشراء، فالمكان يستحق الزيارة و التجوّل. و بإمكانكم قضاء نصف يوم بين السوق المركزي وزيارة الحي الصيني. و إذا شعرتم بالجوع، فالمطاعم المحليّة مُتوفّرة في السوق و بإمكانكم تناول الوجبات بأسعار مُنخفضة.

صور سفر، المعالم السياحية في ماليزيا شارع جالان ألور، كوالالمبور

استمتعوا بوجبة رائعة في شارع جالان ألور

إنّ تناول الطعام من الأنشطة المميّزة في كوالالمبور. ستجدون في شارع جالان ألور مجموعة من المطاعم المنتشرة على جانبي الطريق، تظهر بحلول الساعة الخامسة مساءً. و تُقدّم هذه المطاعم أفضل المأكولات. و تبدأ الأكشاك والمطاعم في الإستعداد وتجهيز الطاولات والكراسي في وقت متأخر بعد الظهر من أجل الزوّار. و بحلول الساعة الخامسة أو السادسة مساءً، يصبح الشارع ممتلئًا بالسكان المحليّين والزوار، حيث ستكتشفون الأطباق الماليزية، والصينية والتايلندية. لا تُفوّتوا عربات الساتاي في الشارع، حيث يُمكنكم اختيار اللحوم أو المأكولات البحرية أو الخضروات – كلّها معروضة في اسياخ على الثلج – يتم شوائها أمام أعينكم.

تجولوا في الحي الصيني

في قلب كوالالمبور منطقة لا تنام أبدًا، تتمثّل في الحي الصيني النابض بالحياة. الحي الصيني هو بلا شك واحد من أكثر الأماكن السياحية شعبية في ماليزيا، حيث الثقافة الشرقية والتراث و التاريخ.

الحي الصيني هو أيضًا المكان المناسب لمحبّي التساوم على الأسعار حيث يُمكنكم أن تجدوا كل شيء. في الليل. تتحول منطقة السوق الرئيسية – شارع بيتالينج – إلى سوق ليلي نابض بالحياة والحيوية، مليئ بمئات الأكشاك التي تقدم جميع أنواع السلع بأسعار مُنخفضة.

صور سفر، المعالم السياحية في ماليزيا كهوف باتو، كوالالمبور

زوروا كهوف باتو

إذا كنتم تريدون زيارة مكان سياحي فريد في كوالالمبور، اذهبوا إلى كهوف باتو. خذوا نفسًا عميقًا وتسلقوا 272 درَجًا، حتى تصلوا إلى سلسلة من الكهوف المليئة بالأضرحة والمعابد الهندوسية. هذا الموقع مُلهم جدًا و بإمكانكم قضاء نصف اليوم هناك. ستحيط بكم القردة في كل مكان. يبدون لطفاء و لكنّهم مشهورون بسرقة الطعام و المشروبات وحتى الكاميرات! لذا كونوا حذرين. و تقع “كهوف باتو” على بُعد حوالي 13 كيلومترا شمال مركز المدينة، ويمكن الوصول إليها بسهولة بواسطة سيّارات الأجرة أو النقل العام.

صور سفر، المعالم السياحية في ماليزيا حديقة الطيور، كوالالمبور

زوروا حديقة الطيور (KL Bird Park)

هل تحبون الطيور؟ يجب عليكم تخصيص بعض الوقت في رحلتكم لزيارة حديقة كوالالمبور للطيور، المعروفة باحتوائها على أكبر قفص للطيور في العالم يسمح للزوار بالتجول خلاله. هنا ستجدون أكثر من 3000 طائر من أنواع مختلفة من جميع أنحاء العالم. يشعركم القفص أنكم تسيرون في الغابات الاستوائية المطيرة، مع رؤية الطيور الملونة تحلق فوقكم. تأكدوا أن تكون الكاميرا جاهزة!

بجانب حديقة كوالالمبور للطيور ستجدون حديقة تحتوي على مخلوقات طائرة أصغر وهي الفراشات! إنها حديقة جميلة تحتوي على الشلالات الصغيرة والجسور والكثير من الأشجار والزهور، وبالطبع الفراشات الجميلة والملونة التي تُحلّق حولها. يُقال أنّ لديهم أكثر من 100 نوع من الفراشات المُختلفة داخل الحديقة.

شاهدوا الحياة تحت البحر في أكواريوم عالم البحار في مركز مدينة كوالالمبور

على بعد مسافة قريبة من برجي بتروناس التوأم، ستجدون أكواريوم عالم البحار (Aquaria KLCC) في مركز مدينة كوالالمبور، وهو حوض مائيّ ضخم يحتوي على خمسة آلاف مخلوق مختلف. النفق الشفاف هو أحد أبرز معالم الأكواريوم إذْ يبلغ طوله 90 مترًا و به ممرّ مُتحرّك مملوء بأسماك القرش والرقيطة والسلاحف البحرية. هذا المكان مناسب جدًا لأطفالكم.

صور سفر، المعالم السياحية في ماليزيا حديقة ايكو فورست، كوالالمبور

عودوا إلى الطبيعة في حديقة ايكو فورست كوالالمبور

أحيانًا تشعرون أنكم بحاجة إلى الراحة و الإبتعاد عن حياة المدينة. ولحسن الحظّ، يُمكنكم أن تتمتّعوا بذلك في كوالالمبور دون مغادرة المدينة! حديقة ايكو فورست كوالالمبور هي غابة مطريّة استوائية تقع وسط المدينة وهي أيضًا واحدة من أقدم محميات الغابات الدائمة في ماليزيا. اكتشفوا العديد من مسارات المشي وكذلك الممشى تحت المظلة الذي يأخذكم على ارتفاع 200 متر فوق الغابة لمشاهدة بانورامية للغابة والأشجار وكذلك مشاهدة المدينة من خلفها.

مفاجأة: الدخول مجاني.

صور سفر، المعالم السياحية في ماليزيا بريكفيلدس، الهند الصغيرة، كوالالمبور

اكتشفوا بريكفيلدس (Brickfields)، الهند الصغيرة في كوالالمبور

اندمجوا في مجتمع كوالالمبور الهندي النابض بالحياة مع رحلة إلى بريكفيلدس. و تعجّ المنطقة بالطاقة و أصوات موسيقى بوليوود الآتية من المتاجر التي تبيع الساري والتوابل العطرية. كما يمكنكم تناول الأطباق الهنديّة اللّذيذة و الرخيصة الثمن، وأنتم تستكشفون هذه المنطقة المُفعمة بالحيويّة.

نتمنّى أن تكون نصائحنا للسياحة في كوالالمبور قد أفادتكم ونالت إعجابكم. اكتشفوا أيضاً أجمل صور كوالالمبور و أهمّ نصائحنا للسياحة في سنغافورة و أجمل صور سنغافورة. و طالعوا أحدث مقالاتنا أدناه: