السياحة في مراكش : إليكم أهم المعالم السياحية في مراكش !

شاركوا المقال

مراكش مدينة إمبراطورية سابقة وإحدى أكبر المدن السياحيّة في المغرب. و هي موطن للمساجد والقصور والحدائق الجميلة، إلى جانب ساحة جامع الفنا والسوق الشهيرين. هناك الكثير من الأنشطة الممكن القيام بها ورؤيتها في أنحاء المدينة، فاكتشفوا قائمتنا التالية لمعرفة دليلنا الكامل لمراكش:

ما هي أهم معالم السياحة في مراكش ؟

صور سفر، المعالم السياحية في المغرب ساحة جامع الفنا، مراكش

ستبهركم ساحة جامع الفنا خلال السياحة في مراكش

إن ساحة جامع الفنا هي القلب النابض لمدينة مراكش و أجمل معالم السياحة في مراكش . كانت وما زالت تمتلأ بمُروّضي الأفاعي و واشمات الحناء وغيرهم من الفنانين. في الليل، هناك عدد هائل من الأكشاك التي تحتوي المصابيح التقليديّة ووسائل الترفيه ومجموعة من بائعي الأطباق التقليدية. يأتي السياح القادمين لأجل السياحة في مراكش إلى ساحة جامع الفنا ليعيشوا جوّ المدينة الحقيقي ويكتشفوا ما يقدّمه السكان المحليون في هذه الساحة المغربية الساحرة.

صور سفر، المعالم السياحية في المغرب حديقة ماجوريل، مراكش

خذوا قسطًا من الراحة في حديقة ماجوريل فترة السياحة في مراكش

حديقة ماجوريل هي واحدة من أكثر أماكن السياحة في مراكش شهرة . أسّسها الرسّام الفرنسي جاك ماجوريل، الذي أمضى 40 عامًا في ضخ شغفه و إبداعه في هذه الحديقة الساحرة. مع الممرات الصغيرة الرائعة والجداول الهادئة وأكثر من 300 نوع من النباتات المذهلة، تُعدّ حديقة ماجوريل مكانًا مثاليًا لأولئك القادمون لأجل السياحة في مراكش و الذين يحتاجون إلى نيل قسط من الراحة بعيدًا عن المدينة المزدحمة.

إشترى إيف سان لوران الحديقة ورمّمها في الثمانينات، وأصبح مجمع الحديقة والفيلا مفتوحًا الآن أمام الزوّار. كما تُعرف الحديقة بجمال طلاء مبانيها الأزرق الباهر. 

نصيحة شنطة سفر: تضم الفيلا أيضاً متحف مراكش للفن الإسلامي ومتحف البربر ومتحف إيف سان لوران بإمكانكم زيارتهم خلال السياحة في مراكش .

تمتّعوا بالهندسة الإسلامية في جامع الكتبية

جامع الكتبية هو أحد معالم السياحة في مراكش وأكبر مساجدها . وهو ليس فقط بيتًا من بيوت الله ولكنه مرجعٌ للعمارة الإسلاميّة. و تُعدّ المئذنة الجميلة التي تعود إلى القرن الثاني عشر مثالًا رائعاً للخبرة في مجال الزخرفة، حيث تتميز بالأقواس المميزة والنسب الجامدة، وهي قطعة معمارية رائعة، مُشابهة لأسلوب العمارة في إسبانيا والرباط.

صور سفر، المعالم السياحية في المغرب التسوق، مراكش

تسوّقوا بقدر ما تستطيعون في رحلة السياحة في مراكش

يجب عليكم زيارة الأسواق الساحرة في أي مدينة مغربيّة خلال السياحة في مراكش ، تتميّزُ مدينة مراكش بأسواقها المُتواجدة في أزقّتها المتعرجة التقليدية وكنوزها العديدة. سواء كنتم تبحثون عن المطبوعات  أو الحرف اليدوية أو الطعام، هناك شارع وزقاق لكل سلعة قد ترغبون في إقتنائها، و يُمكنكم أن تضيعوا لساعات في متاهات هذه الأسواق الجميلة.

صور سفر، المعالم السياحية في المغرب قصر الباهية، مراكش

اكتشفوا مدرسة بن يوسف

تُعدّ مدرسة بن يوسف واحدة من معالم السياحة في مراكش الرئيسة . كانت هذه المدرسة، التي شُيدت في القرن الرابع عشر، أكبر مدرسة في شمال إفريقيا، مخصصة لتدريس الشريعة الإسلامية. و يمكن للزوار القادمون لأجل السياحة في مراكش اكتشاف أكثر من 100 غرفة صغيرة كانت مخصصة للطلاب و الإستمتاع بالهندسة المعمارية المذهلة كالفناء الكبير و قاعات الصلاة المُزخرفة.

انبهروا بقصرالباهية أثناء السياحة في مراكش

تم تصميم قصر الباهية بتكليف من الوزير الكبير با أحمد بن موسى في أواخر القرن التاسع عشر ليكون القصر أجمل ما شيد على مر العصور. تم تصميم القصر على مرحلتين واستُغرق إكماله أكثر من عشر سنوات. و استُدعي حرفيّون من جميع أنحاء البلاد لبنائه. و يضمّ 150 غرفة تطّل جميعها على الباحات والحدائق ويعد من معالم السياحة في مراكش

عندما توفي الوزير، تم الاستيلاء على جميع الأعمال الفنية والمفروشات من قبل العائلة والسلطنة، لكن مع ذلك، يبقى قصر الباهية روعةً من الروائع الهندسية في مراكش والتي ننصح الزوار بالذهاب إليه خلال السياحة في مراكش .

نتمنّى أن تكون نصائحنا حول أفضل معالم السياحة في مراكش قد نالت إعجابكم. اكتشفوا أيضاً أجمل صور مراكش و جميع مقالاتنا حول السياحة في العالم العربي  وأيضاً نصائحنا لتمضية رحلة جوية مريحة وممتعة. بإمكانكم تفقّد أحدث مقالتنا أدناه

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة