السياحة في مصر: تعرفوا على أفضل الوجهات في مصر – الجزء الأول

الجمعة ١٣ ديسمبر - ٢٠١٩

بتاريخها الساحر الذي يعود إلى فجر الحضارة الإنسانية، تُعد مصر أقدم وجهة للسفر على وجه الأرض. لقد أسرت المعابد و الأهرامات الملهمة خيال المسافرين لآلاف السنين. و يأتي معظم السياح إلى مصر لزيارة المعالم الأثرية القديمة. بالإضافة إلى العدد الهام، أيضا، من الأماكن الطبيعية. فساحل البحر الأحمر معروف بشعابه المرجانية ومنتجعاته الشاطئية. و رحلة عبر الصحراء، بإمكانها أن تُفضي بالزائرين إلى واحة مياه منعشة. إذن، ما الذي يُمكنكم زيارتُه في مصر؟

أفضل الوجهات في مصر

الغردقة

الغردقة قرية صغيرة لصيد السمك. و تقع بالقرب من البحر الأحمر. وتتميز بعدد من الشواطئ الرملية. اليوم، تطورت المدينة لتصبح واحدة من أكثر الوجهات السياحية زيارة فى مصر، مع أكثر من 100 فندق مختلف، يقع أغلبُها على الشاطىء مباشرةً. وتشتهر الغردقة، خصيصًا، بمُمارسة رياضة الغوص.

صور سفر، المعالم السياحية في مصر، الاسكندرية

الإسكندرية

تقع الإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط. وهي الميناء الرئيسي ومركز النقل في مصر. و تأسست سنة 331 قبل الميلاد من طرف الإسكندر الأكبر. و كان يُطلق عليها “مفترق الطرق” في العالم. و دمرت الزلازل العديد من المواقع الأثرية الأكثر شهرة في الإسكندرية، بما في ذلك مكتبة تضم أكثر من 500,000 كتاب. و لا تزال المدينة اليوم تستحق الزيارة للإستمتاع بمراكزها الثقافية و الإطلاع على ماضيها.

صور سفر، المعالم السياحية في مصر، دهب

دهب

تقع دهب على بُعد حوالي 85 كم شمال شرم الشيخ بخليج العقبة، بالقرب من الطرف الجنوبي لسيناء. و كانت قرية معزولةً. ولكنها سُرعان ما تحولت إلى مكان للتنزُه في الثمانينات و صارت “منتجعا بديلا”. و هي مزيجٌ من الإقامة الرخيصة و نمط الحياة الهادئة. إن تلاقي البحر الأحمر و صحراء سيناء يجعل من دهب مكانًا مثاليًا لركوب الأمواج، والغوص في أعماق البحار وتسلق الصخور، و الخروج في رحلات السفاري مع البدو.

صور سفر، المعالم السياحية في مصر، واحة سيوة

واحة سيوة

تقع “واحة سيوة” قُرب الحدود الغربية لمصر. و ظلت معزولة عن بقية البلاد حتى أواخر القرن التاسع عشر. أما اليوم، فإن “واحة سيوة” هي وجهة سياحية تحظى بشهرة مُتزايدة. و يأتيها الزائرون للإستمتاع بالعديد من الينابيع والتجول بين بساتين النخيل و إكتشاف الحصون القديمة التي بنيت بالطين إضافةً إلى الآثار اليونانية و الرومانية.

شرم الشيخ

شرم الشيخ هو منتجع مشهور على الشاطئ في الجانب الجنوبي من شبه جزيرة سيناء. و يشتهر بوكالات الأسفار و الغواصين. و يُعد من أفضل مناطق الغوص في العالم.

كما يُمكن للفنادق ووكالات السفر في شرم الشيخ، تنظيم جولات بالسيارات رباعية الدفع أو الجِمال أو الدراجات الرباعية. و من أكثر الرحلات شُهْرَةً خلال الفترة الصباحية، زيارةُ خليج نبق لممارسة الغوص و الرحلات بسيارات “الجيب” إلى “الوادي المُلون”، و “رحلات اليوم الواحد” إلى دير القديسة كاثرين و جبل سيناء.

هذه، إذن، لمحة عن أفضل الوجهات في مصر نستبق بها الغوص في مزيد من التفاصيل عن الوجهات التي يُمكن زيارتها هناك و تعرفوا عليها الآن في الجزء الثاني! اكتشفوا أيضاً معلوماتنا حول أشهر معالم القاهرة و أجمل صور القاهرة و دهب و الأقصر و جميع أنحاء مصر. واطلعوا على أحدث مقالاتنا أدناه: