السياحة في مصر: تعرفوا على أفضل الوجهات في مصر – الجزء الثاني

الجمعة ١٣ ديسمبر - ٢٠١٩

بعد إطّلاعكم على الجزء الأول حول أفضل الوجهات في مصر، اكتشفوا الآن على الجزء الثاني!

أفضل الوجهات في مصر

صور سفر، المعالم السياحية في مصر، الأقصر

الأقصر

بعد ألف عام من تشييد الأهرامات العظيمة، نشأت المملكة الجديدة في مصر، لتتحول السلطة من العاصمة القديمة “ممفيس” إلى “طيبة” في الجنوب، موقع الأقصر الآن. وهي واحدة من أبرز الأماكن للزيارة في مصر. إنّها مدينة متوسطة الحجم و لديها مخزون حضاري ثريّ لتُقدّمه للمسافر من معابد الكرنك والأقصر القديمة و مقابر وادي الملوك و الملكات و الصحراء المذهلة و مشهد النهر.

صور سفر دهشور، المعالم السياحية في دهشور، اهرامات دهشور

دهشور

“دهشور” هي مقبرة تقع في الصحراء على الضفة الغربية لنهر النيل على بعد حوالي 40 كيلومترًا جنوب القاهرة. بالمقارنة مع “الجيزة” و “سقارة”، فهي مكان أكثر هدوءًا وانعزالًا حيث بإمكانكم التمتّع برؤية بعض الأهرامات الضّخمة. إنّ أعداد الزوار هناك أقلّ بكثير من الأماكن الأخرى و مدّة الإنتظار والمتاعب أقل. و تشمل الأهرامات في “دهشور” “هرم سنفرو” المائل والهرم الأحمر الّذي شُيّد خلال عهد الفرعون سنفرو (2613-2589 قبل الميلاد).

صور سفر، المعالم السياحية في مصر

أسوان

تقع مدينة أسوان في أقصى جنوب مصر و هي مدينة متوسطة الحجم موجودة شمال بحيرة ناصر. على الرغم أن معالمها السياحية قليلة مقارنة بمدينة الأقصر، تحتضن أسوان الرحلات السياحيّة إلى معابد فيلة وكلابشة ومعبد رمسيس الثاني في أبو سمبل جنوبًا (أو ما يُسمّى معبد الشمس). وهي أيضًا أفضل نقطة إنطلاق للرحلات إلى معابد كوم أومبو وإدفو، بين أسوان و الأقصر.

صور سفر، المعالم السياحية في مصر ، القاهرة

القاهرة

تقع عاصمة مصر بالقرب من “دلتا” مصب نهر النيل، وهي عاصمة مزدحمة بالسكّان ذات تاريخ عريق. و بُنيت بالقرب من العاصمة القديمة ممفيس. وتُعدّ القاهرة الحديثة نقطةً لإنطلاق الرحلات النيلية و لإستكشاف أهرامات الجيزة خارج حدود المدينة. أمّأ في المتحف المصري في ميدان التحرير، المشهور عالميًا، فبإمكانكم النظر عن كثب إلى كنز توت عنخ آمون فضلا عن المومياوات وغيرها من تحف الماضي المصري القديم.

صور سفر، المعالم السياحية في مصر، الجيزة

مجمع أهرامات الجيزة

يقع مجمع أهرامات الجيزة على مقربة من الضواحي الجنوبية الغربية من القاهرة وهو على الأرجح الموقع الأكثر شهرة في العالم. حيث تُعدّ الأهرامات و أبو الهول الموجودة في قاعدة هضبة الجيزة أيقونة مصر. لقد بنيت على مدى ثلاثة أجيال – من طرف “خوفو”، وابنه خفرع  و حفيده منقرع. إلى جانب هذه المعالم الكبرى، هناك عدد من المعالم التاريخية الأقل حجما، المعروفة باسم أهرامات الملكات. كما توجد العديد من الممرات والمعابد.

صور سفر، المعالم السياحية في مصر

الجونة

تقع على بعد 30 دقيقة من الغردقة، وهي منتجع صغير داخل الغردقة أكثر هدوءًا. لجونة تملك الكثير حتّى تُقدّمه لزوّرها! و بإمكانكم الإستمتاع بأي رياضة مائية هناك، كالغوص والغطس إلى ركوب الأمواج. و هناك العديد من رحلات القوارب الّتي ترسي هناك ثمّ تُغادر بإنتظام من شواطئ الجونة. إنّ الإقامة هنا تبدو راقية إلى حدّ كبير. وهناك أيضًا منتجعات صحية مميزة و مطاعم فاخرة و أماكن التسوق و أيضًا متحف صغير.

مرسى علم

مرسى علم هو المكان الّذي يُمكنكم الذهاب إليه عندما تريدون التمتّع بالراحة والهدوء.  لقد ازدادت هذه البلدة شهرة بين السياح مؤخرًا و ما زالت تملك شاطئًا ممتازًا. فبإمكانكم ممارسة الغوص أو الغطس في مياه البحر الأحمر الدافئة، أو الإسترخاء و القراءة. و إذا كنتم تريدون المزيد، يمكنكم  الإنطلاق من “مرسى علم” كقاعدة لزيارة صحراء مصر الشرقية ومحمية وادي الجِمال الجميلة. كما ترتبط مرسى علم، نسبيًا، بالأقصر. وهي قريبة من معابد الكرنك وإدفو، لذا يمكنكم الجمع بين الاستمتاع بجمال الشاطئ و بمشاهدة معالم المدينة التاريخية.

نتمنى أن تكون نصائحنا حول أبرز الوجهات السياحية في مصر قد نالت إعجابكم! اكتشفوا أيضاً نصائحنا حول أبرز معالم القاهرة و أجمل صور القاهرة و دهب و الأقصر و جميع أنحاء مصر. و في نهاية هذا المقال، ندعوكم إلى الإطّلاع على  أحدث مقالاتنا أدناه: