السياحة في موريشيوس : ما هي أهمّ 20 وجهة لن تُغادروها إذا كُنتم في موريشيوس؟

شاركوا المقال

هل تبحثونَ عن أفضل الأفكار للقيام بها خلال السياحة موريشيوس؟ لقد جئتُم إلى المكان الصحيح! 

صور موريشيوس

وصف موريشيوس بِأنَّها جزيرة الفردوس هو أقل ما يُمكن أن يُقال عنها!

إنَّه أمرٌ لا يُصدَّق أن تحتضِن هذهِ الجُزُر الصغيرة العديد من الثقافات والأديان المُتنوِّعة. إنَّ الاستِمتاع بِالشمسِ والشاطئ هو، على وجه التحديد، موضِع اهتِمام المُسافِرين. 

ومع ذلك، هُناك الكثير ممّما يُمكِن رؤيتهُ في موريشيوس أكثر من الشاطئ! جهِّزوا حقيبة الظهر لأنَّ هُناك الكثير لاستِكشافهِ في الجزيرة، خارِج مُنتجعكُم الفاخِر.

عند الحديث عن عجائب الجزيرة، هل تعلمون أنَّ موريشيوس جزيرة بُركانيَّة الأصل؟

في هذا المقال، ستجِدون الكثير من الإلهام لِجميع أنواع الأنشِطة المُشوِّقة الَّتي يُمكِنكُم القيام بها في موريشيوس. واصِلوا القِراءة.

ما هي أهم 20 وجهة لقضاء رحلة السياحة في موريشيوس؟

شلالات شمرال، صور موريشيوس
شلالات شمرال
Chamarel Waterfall

1. شلاَّلات شمرال

عندَ البحث عن الأماكِن الجميلة أثناء السياحة في موريشيوس، فإنَّ شلاَّلات شمرال حتماً ستكون بينها. 

يوفِّر هذا الشلاَّل الحليبيّ مشهدًا جميلًا لِلتيَّارات المُتدفِّقة الَّتي تضرِب الصُخور. ويُعدُّ الهُبوط من قِمَّة الجُرف عبر الشلاَّل وصولًا إلى أحواضِ السِباحة الصافية، نشاطًا في قمّة التشويق.

تنقَّلوا بين المناظِر الطبيعيَّة الَّتي تُحيط بِالشلاَّلات. ثمَّ يُصبِح المشي إلى أعلى بعد ذلك سهلًا نسبيَّاً وسَتَرَونَ بِأنفُسكُم ما أسماه "مارك توين": الجنَّة.

إنَّ الرِحلة إلى الجُزء العُلوي ذي المناظِر الخلاَّبة واحِدة من أفضل فُرص التِقاط الصور في البِلاد.

شاطئ ترو أو بيش، منطقة بامبلموسز، صور موريشيوس
شاطئ ترو أو بيش، منطقة بامبلموسز
Trou aux Biches

2. شاطئ ترو أو بيش، منطِقة بامبلموسز

إنَّ المياه الزرقاء وأشجار النخيل اللامُتناهية والرِمال البيضاء الجميلة لدى "شاطئ ترو أو بيش" حوَّلتهُ إلى وجهة لِقضاء عُطلة الأحلام. 

تعرَّفوا على الغُموض العميق لِلمُحيط الهِنديّ عبر جولة بالغوَّاصة وهي أنجح رِهان لكُم خلال السياحة في موريشيوس. استمتِعوا بِفُرصة مُشاهدة كُلّ ما يجري تحت المُحيط. 

إذا كانت لديكُم روح المُغامرة، فإنَّ رِحلة صيد هي النشاط المِثاليّ لكُم. اذهبوا في رِحلة لِيوم كامِل أو نِصف يوم، وجرِّبوا حظَّكُم في صيد الأسماك. سيتِمّ اصطِحابكُم على متنِ قارِب، وستحصُلون أيضًا على جميع مُعِدَّات الصيد.

كاسيلا عالم المغامرات، كاسكافيل، صور موريشيوس
كاسيلا عالم المغامرات، كاسكافيل
Casela World Of Adventures

3. كاسيلا عالم المُغامرات، كاسكافيل

تُعدُّ حديقة كاسيلا عالم المُغامرات وجهة مِثاليَّة لِلاستِمتاع بِتجربة الحياة البريَّة الاستِوائيَّة مع العائلة. وهي مُحاطة بِحُقول قصب السُكَّر وخلفيَّة "جبل ريمبارت" المهيب.

ولأولئك المُهتمِّين بِرحلات السفاري خلال السياحة في موريشيوس، اختاروا رُكوب "مركبة ATV لِجميع التضاريس". وتجري الرِحلات على هضبة وعِرة وتسمح لكُم بِرؤية الحمير الوحشيَّة والنَعَام والظِباء الافريقيَّة دونَ ازعاجها.

وتعالوا إلى هنا لِلعب مع أشبال النُمور وإطعامهم. ولِمزيد من النشاط، تُقدَّم العديد من الجولات الَّتي تتضمَّن عُبور الجِسر والقفز في الوادي. 

شاطئ بيل مار بلاج، بوانت دي فلاك، صور موريشيوس
شاطئ بيل مار بلاج، بوانت دي فلاك
Belle Mare Plage beach

4. شاطئ بيل مار بلاج، بوانت دي فلاك

لِمن يستيقِظون مُبكِّرًا، يُعدُّ شاطئ بيل مار بلاج خيارًا جيِّدًا لِلاستِمتاع بِشُروق الشمس. وهو شاطئًا مثاليَّاً لِلعائلات الَّتي لديها أطفال خلال السياحة في موريشيوس.

ويُعتبر سِرَّاً مُخبَّأ احتفظت بهِ الطبيعة في موريشيوس. ويُقدِّم لكُم العديد من العناصِر الجذَّابة: شواطئ مُشمِسة ومطاعِم مُريحة ومُنتجعات فائقة الفخامة والمعروفة بِوسائل الراحة ذات المُستوى العالميّ.

ويستِمتع السبَّاحين المُتمرِّسين بِالسِباحة وتحدي التيَّارات القوية. وهي الخيار المثاليّ بِلا شك لِرُكوب القوارِب شِراعيَّاً.

منتزه بلاك ريفر جورجيز الوطني، قرية شماريل، صور موريشيوس
منتزه بلاك ريفر جورجيز الوطني، قرية شماريل
Black River Gorges National Park

5. مُنتزه بلاك ريفر جورجيز الوطنيّ، قرية شماريل 

إذا كانت المُغامرة البريَّة هي أُسلوب حياتكُم، فتفضَّلوا بِزيارة مُنتزه بلاك ريفر جورجيز الوطنيّ. إذْ ويُعدُّ واحداً من الأماكِن الشهيرة أثناء السياحة في موريشيوس.

ومن الأفضل استِكشافهُ سيرًا على الأقدام. 

عندَ التنزُّه في ممرات في المُرتفعات الحرجيَّة، تتبَّعوا صوت حفيف فُروع الأشجار بحثًا عن الحمام الورديّ وصُقور موريشيوس الَّتي تشقّ طريقها عبر الأشجار. وهناك احتِمال أن تكتشِفوا القُرود الشقيَّة عند المشي. 

وعندما تحتاجون ا لنيل قسطٍ من الراحة، ما عليكُم سوى القفز في النهر.

أرض السبعة ألوان، قرية شماريل، صور موريشيوس
أرض السبعة ألوان، قرية شماريل
Seven Coloured Earth of Chamarel

6. أرض السبعة ألوان، قرية شماريل

أرض السبعة ألوان هي مساحة شاسِعة من الكُثبان الرمليَّة وتبدو كأنَّها لوحة بِألوان تتدرَّج من الأحمر والبنِّيّ والأرجوانيّ والأخضر والأزرق والقِرمِزيّ والأصفر. 

وتوجد حديقة لِلأطفال تعيش فيها سلاحِف مُطيعة كما أنَّها تمشي إليكُم بِرِقابها الممدودة من أجلِ دغدغة أو تَرْبِيت!

وهناك الطُيور الجميلة الَّتي جعلت من هذه المنطقة منازِلها. وإذا كانت فِكرة مُراقبة الطُيور تُهِمُّمَّكُم، زوروا المكان مُزوَّدين بِمِنظار وكاميرا.

وأفضل وقت لِلزيارة هو أثناء شُروق الشمس حيث تكون الألوان مُشرِقة وحادَّة وستبقوْن تحت تأثير الصدمة طيلة أيّام السياحة في موريشيوس.

سيدي سيووساغور رامغولام الحديقة النباتية، العاصمة بورت لويس، صور موريشيوس
سيدي سيووساغور رامغولام الحديقة النباتية، العاصمة بورت لويس
Sir Seewoosagur Ramgoolam Botanical Garden

7. سيدي سيووساغور رامغولام الحديقة النباتيَّة، العاصِمة بورت لويس

تُعدُّ سيدي سيووساغور رامغولام النباتيَّة أقدم حديقة نباتيَّة في المُحيط الهِنديّ.

اكتشِفوا أراضي لا نِهاية لها تضمّ أكثر من 650 نوعًا مُختلِفًا من النباتات من أمريكا الوسطى وآسيا وأهمُّمَّها "نخلة وَرَق المَراوِح" الَّتي تتفتَّح فيها الزُهور مرَّة واحِدة كُلّ 50 عامًا.

كما توفّر البِرك الضخمة مكانًا مِثاليَّاً لاِلتِقاط صور جميلة لِزهرة اللوتَس وزنابِق الماء.

وشاهِدوا "سُلحفاة ألدابرا" العِملاقة تتجوَّل بِحُرِّيَّة وهي أبرز ما في زيارة الأطفال. إذا نظرتُم بِعِناية قد ترونَ أيضًا بعض الخفافيش العِملاقة تنام على الأشجار.

ترو اوكس سيرفس، الهضبة الوسطى، صور موريشيوس
ترو اوكس سيرفس، الهضبة الوسطى
Trou aux Cerfs

8. ترو اوكس سيرفس، الهضبة الوسطى 

تُعدّ ترو اوكس سيرفس أكثر مناطِق السياحة في موريشيوس شُهرة في قلب مدينة كوريبيب الخضراء. 

قِفوا على حافة فوَّهة البُركان وانظُروا من الأعلى إلى أعماقِ الحُفرة. كُلّ ما يُمكِنكُم رؤيتهُ هو الأشجار والمياه الراكِدة، لكن تخيُّلها ذاتَ مرَّة تقذِف الحِمم البُركانيَّة والرماد هي تجربة مُثيرة إلى حدٍّ ما. 

على عكسِ ما تتوقَّعونهُ من التضاريسِ البُركانيَّة، فإنَّ الفوَّهة مُحاطة بِالنباتات المُورِقة وأشجار النخيل العِملاقة. وهو مكان مُفضَّل لِمُمارسي رياضة المشي والركض مع مناظِر مُثيرة مليئة بِالزُهور والنباتات الجميلة. 

مضمار تشامب دي مارس، العاصمة بورت لويس، صور موريشيوس
مضمار تشامب دي مارس، العاصمة بورت لويس
Champ de Mars Racecourse

9. مِضمار تشامب دي مارس، العاصِمة بورت لويس

مِضمار تشامب دي مارس هو أقدم مِضمار سِباق في نِصف الكُرة الجنوبيّ. ولا يُمكِن مُقارنة الأجواء المحمومة الَّتي ستعيشونها بِأيِّ شُعور آخر أثناء السياحة في موريشيوس.

ويُعدُّ حُضور سِباقات الخُيول طريقة رائعة لِلانخِراط مع سُكَّان موريشيوس، حيث يأتي الكثير مِنهُم لِلمُراهنة هُنا في نِهاية كُلّ أُسبوع. إنّ الجوّ لا يُصدَّق مع صيحات المُشجعِّين من جميع الأعمار.

اشتروا الوجبات الخفيفة الموريشيوسيِّة مثل: "دول بوري" (نوع من الخُبز المفرود والمحشو بِالبازِلاء الصفراء) من الأكشاك المُنتشِرة في جميع أنحاء المبنى لِلاستِمتاع بِسِباق حماسيّ.

10. قلعة لابوردونيه، ضاحية بومبليموس (Château de Labourdonnais) 

قلعة لابوردونيه هو قصر في مزرعة لِقصب السُكَّر وهو الآن بِمثابة متحف.  

بُنِي بِالكامِل من خشب الساج، ويُضفي طابِعًا كلاسيكيَّاً مُميَّزًا، كما يمنح المظهر الخارِجيّ والديكورات الداخِليَّة لِلقصر إحساسًا فيكتوريَّاً.

تبدأ الجولة بِزيارة غُرف المنزِل ولا يزال جميع الأثاث القديم محفوظا. وانتقِلوا إلى البساتين القديمة لِلتنزُّه بين الشُجيرات الغريبة الَّتي يتِمّ الاعتِناء بها جيِّدًا.

وتنتهي الجولة بِزيارة معمل التقطير المُجاوِر. وتعرَّفوا على التاريخ والتِقنيَّات المُختلِفة لِإنتاج النبيذ الزِراعيّ. وتذوَّقوا العصائر والمُربَّى وحلوى الهُلام  في الفِناء الجميل.

أطلال بالاكلافا، خليج تيرتل، صور موريشيوس
أطلال بالاكلافا، خليج تيرتل
Balaclava Ruins

11. أطلال بالاكلافا، خليج تيرتل

يجذِب اللُغز وراء وجود أطلال بالاكلافا الحُشود نحو الموقِع كُلَّ يوم وهو أحد أكثر معالِم السياحة في موريشيوس جاذِبيَّة.

عند زيارة الأطلال، سكتشفون علامات وجود مُجتمع استِعماريّ يعود تاريخهُ إلى القرن التاسِع عشر. وابحثوا عن مطحنة قديمة كانت تُستخدم لإِنتاج الدقيق وصُنع المُنتجات الغِذائيَّة. 

أقيموا في فُندق وسبا ماريتيم لِإضافة لمسة رفاهية لِهذهِ الزيارة التاريخيَّة. ويُعدُّ استئجار درَّاجة أفضل نشاط لاستِكشاف الموقِع.

شاطئ فليك إن فلاك، صور موريشيوس
شاطئ فليك إن فلاك
Flic En Flac Beach

12. شاطئ فليك إن فلاك

شاطئ فليك إن فلاك هو واحِد من أكثر مناطِق السياحة في موريشيوس شُهرة بِأميال من الرِمال والمياه اللازورديَّة.

تجوَّلوا في مساحات طويلة تُحاوِطها أشجار الكزوارينة الَّتي تصطف على الواجِهة البحريَّة الغربيَّة بِالكامِل. 

اتَّجِهوا إلى الجانِب الشماليّ لِرؤية شاطئ صخريّ صغير، بينما يمنحكُم الجانِب الجنوبيّ إطلالة ساحِرة على خليج تامارين الواقِع عند سُفوح جبل صخريّ.

بِالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تلمحوا العديد من الحيوانات البحريَّة المُلوَّنة عندما تركبون القارِب الَّذي يأخُذكُم إلى نِقاط مُشاهدة الدلافين والحيتان. 

منارة ألبيون، بوانت أيوكس كانونيرس، صور موريشيوس
منارة ألبيون، بوانت أيوكس كانونيرس
Albion Lighthouse

13. منارة ألبيون، بوانت أيوكس كانونيرس

كانت موريشيوس ستفقِدُ بِالتأكيد بريقها بِدون وجود منارة ألبيون. 

الهندسة المِعماريَّة الفريدة من نوعها لِلمكان هي ما يُميِّزها عن المعالِم السياحيَّة الموجودة حولها. بينما كانت في الماضي تخدِم المِلاحة لِلبحَّارة، فإنَّها تقِف اليوم كمعلم هامّ يُمثِّل التاريخ الغني لِلزوَّار خلال السياحة في موريشيوس.

خارِج القُبَّة مُباشرة، اصعدوا إلى الشُرفة لِلاستِمتاع بِمناظِر المنطقة المُحيطة، وأكثرها روعة هي تلك الإطلالة على جبل جاكوت.

إذا كنتُم جيِّدين في فنِّ التصوير، فهذا أحد أفضل الأماكِن لاِلتِقاط صور لِلجمالِ الطبيعيّ لِلمكان. وتجنَّبوا الاقتِراب الشديد من حافّة الجُرف.

لو مورن برابانت، شبه جزيرة لو مورن، صور موريشيوس
لو مورن برابانت، شبه جزيرة لو مورن
Le Morne Brabant

14. لو مورن برابانت، شِبه جزيرة لو مورن

لا يوجد موقِع رائع يجذِب السُيَّاح كمغناطيس هائل أكثر من "لو مورن برابانت".

ابدؤأوا الرِحلة في مسارات تحت الأشجار لِتفادي الحرارة. ويُصبح المشي في مُنتصف الطريق صعبًا جِدَّاً تقريبًا وقد تحتاجوا إلى كِلتا يديكُم لِلتسلُّق. واصطحِبوا مُرشِدًا سياحيّا لأنَّهُ يعرِف الأماكِن الجيِّدة لِلصور. 

ستستغرِقون حوالي ساعتين لِلوصول إلى القِمَّة لتُكافؤون بِأروع ما ستشاهدوه خلال السياحة في موريشيوس لِاتِّحاد المُحيطات والرِمال. وشاهِدوا من الأعلى منظر درجات اللون الأزرق والشلاَّل المُذهِل تحت الماء، وهو الوهم البصريّ الناتِج عن التيَّارات الَّتي تسحب الرِمال إلى أعماق البِحار.

العاصمة بورت لويس، صور موريشيوس
العاصمة بورت لويس
Port Louis

15. العاصِمة بورت لويس

بورت لويس، عاصِمة موريشيوس، هي واحِدة من أكثر الوجهات شعبيَّة في البِلاد. 

يبدأ الزوَّار رِحلتهُم في متحف بلو بيني. يصطحِبكُم في رِحلة بين المعارِض لِتثقيف الزائرين حول التاريخ الثريّ لِموريشيوس. ويضُمّ المتحف أيضًا مجموعة تُحسد عليها من الخرائط البحريَّة القديمة الَّتي استخدمها البحَّارة في الماضي.

وتوثِّق الغُرفة الرابِعة التاريخ البريديّ لِموريشيوس وهو بِلا شك مُتعة لِهوّاة جمع الطوابِع.

كما تُعدُّ زيارة الحيّ الصينيِّ تجربة رائعة خلال السياحة في موريشيوس. تعرَّفوا على الصينيِّين الحكيمين، الَّذين يقدِّمون أعشاب طبِّيَّة، وحشرات محفوظة، وغيرها من المُستلزمات "السحريَّة" الَّتي يُعتقد أنَّها تُعالِج الأمراض المُستعصية.

وسيُثير براعِم التذوُّق لديكُم الروائح المُنبعِثة من أكشاك الطعام لِتنضمُّوا طواعية إلى الحُشود وطلب أحد الأطباق الصينيَّة. 

وتتزيَّن المتاجِر من حولكُم بِالذهب والفوانيس الصينيَّة الحمراء ويعرِض أصحاب المتاجِر أفضل مُنتجاتهُم على الرُفوف.

16. السوق المركزيّ، العاصِمة بورت لويس (Port Louis Central Market)

السوق المركزيّ هو بازار داخِليّ يقِف على مُفترق طُرق. 

سيستقبِلكُم فورَ دخولكُم السوق قسمٌ لِبيع الأقنِعة والحِرف اليدويَّة المنحوتة من قُشور جوز الهِند ومغانط الثلاَّجة كهدايا تذكاريَّة.

وعلى الرُغم من أنَّها منطقة صغيرة نسبيَّاً، إلاَّ أنَّ ردهة الطعام هي أفضل مكان خلال السياحة في موريشيوس لِتجربة "Alouda" المُنعِش وهو مشروب مُثلَّج مصنوع من الحليب بعد تناول "طبق دول بوري Dholl Puri"، وهي لفائف من العجين محشوَّة بِالبازيلاء الصفراء.

إنّ قائمة الطعام ميسورة التكلِفة ولذيذة في نفس الوقت.

بحيرة غانغا تالو، ضاحية سافان، صور موريشيوس
بحيرة غانغا تالو، ضاحية سافان
Grand Bassin

17. بُحيرة غانغا تالو، ضاحية سافان

إذا كان يُهِمّكُم رؤية الطُقوس الروحيَّة خلال السياحة في موريشيوس، فعليكُم زيارة بُحيرة غانغا تالو البُركانيَّة. 

اُدخُلوا قاعة غانغا تالو، أحد أكثر المعابِد الهندوسيَّة إثارة لِلإعجاب في موريشيوس. كان هذا المعبد حجَّاً لِلهندوس ويسعون إليهِ دائمًا لِلحُصول على البركة. 

احضروا سهرات "أرتي Aarti" الَّتي تُقام مرَّتين في اليوم. تخلِق الترانيم المُبهِجة هالة إيجابيَّة لِتنعموا بِبعض السُلوان. 

عند المدخل، ستجِدون تماثيل الآلِهة الهندوسيَّة: الإله شيفا والأُم دورغا. وسيوقِفكُم "تِمثال مانجال ماهاديف" إذْ يُقال أنَّهُ أطول تِمثال في موريشيوس.

السباحه مع الدلافين، صور موريشيوس
السباحه مع الدلافين
Swim with Dolphins

18. السِباحه مع الدلافين

إذا كُنتُم تبحثون عن تجربة لا تُنسى في موريشيوس، فلا تفوِّتوا رِحلة السِباحة مع الدلافين! 

ينطلِق قاربكُم إلى وسط اللامكان، وسترون على الفور تلك المخلوقات الجميلة تخرُج من الماء مع صِغارها. وخُذوا الوقت الكافي في السِباحة حتى تستأنِس الدلافين وتقترِب مِنكُم لمُداعبتكم. إنَّها لحظة عاطِفيَّة بِشكل لا يُصدَّق. 

نصيحة شنطة سفر خلال السياحة في موريشيوس: إنَّ رِحلات الدلافين تتِم دائمًا في الصباح الباكِر لأنَّ من المُحتمل أن تجِدوا العديد من السُيَّاح الراغِبين في رؤيتها. الأمر يستحِقّ التبكير تمامًا!

قرية كاب مالهيريوكْسْ الكنيسة الحمراء ، صور موريشيوس
قرية كاب مالهيريوكْسْ الكنيسة الحمراء
Cap Malheureux (Red Roof Chapel)

19. قرية كاب مالهيريوكْسْ (الكنيسة الحمراء)

تتميَّز قرية كاب مالكهيرويوكس الصغيرة بِأجواء فردوسيَّة حقيقيَّة بِشاطئها وصيَّاديها. وتشتهِر بِكنيسة نوتردام أوكسيلياتريس، الَّتي توجد على البِطاقات البريديَّة وجميع أدلَّة السُيَّاح.

وتجذِب المارَّة الفُضوليِّين لِسقفها الأحمر المُشرِق مع خلفيَّة البحر الفيروزيّ والسماء الزرقاء. ويستخِدم السُكَّان عُموماً اسم "الكنيسة الحمراء" لِلإشارة إلى المكان.

وتتميَّز أيضًا بِشاطئ صغير جميل خلف المبنى، والَّذي غالِبًا ما يرتادهُ المُتزوِّجين حديثاً للقيام بِجلسة تصوير خلال شهر العسل في موريشيوس. كما يُتيح لكُم الشاطئ الخلفيّ الاستِمتاع بِأشِعَّة الشمس والمنظر، بينما يمكن لِلأطفال اللعِب على الرِمال البيضاء. 

20. محميَّة التُراث الطبيعيَّة، بيل أومبر (Heritage Nature Reserve)

تُعدُّ محميَّة التُراث الطبيعيَّة الخضراء واحِدة من أجمل الأماكِن الَّتي يُمكِن زيارتها في جنوب موريشيوس.  

نوصيكُم بجولة على الدرَّاجة الرُباعيَّة إلى الشلاَّلات. شاهِدوا كيف تنسِج الدرَّاجات تلك المسارات التُرابيَّة. وتسلَّقوا التِلال لِإطلالة على المُحيط واغطسوا في الوديان الخضراء العميقة.

هناك أيضًا منطِقة نُزهة جميلة لتتناولوا الغداء وسط الأجواء البرِّيَّة داخِل "جراب" وهي خيمة خاصَّة مُعلَّقة في الغابة.

نصيحة شنطة سفر خلال السياحة في موريشيوس: إنَّ الدرَّاجات ذات الأربع عجلات مُثيرة لِلغاية كما أنَّها سريعة جدًّا على الطُرُق الوعِرة، لذا انتبِهوا إلى السلامة.

إذن فهذِهِ هي القائمة الأكثر شُمولاً وتكامُلًا لاُ لِأفضل مناطِق الجذب والرِحلات أثناء السياحة في موريشيوس. 

والآن بعد أن تعرَّفتم على هذه الوجهات السياحيَّة، ماذا تنتظِرون؟ اجعلوا رِحلة أحلامكُم إلى هذه الدولة الجزريَّة تتحقَّق من خلال مُخطَّطنا واصنعوا ذِكريات تعتزُّون وا بها إلى الأبد.

إذا وجدتُم هذا المقال مُفيداً، لا تنسوْا وضع إشارة مرجعيَّة ومُشاركتها مع أصدقائكُم. واطَّلِعوا على مقال صور موريشيوس.

خطّطوا لِرحلتكُم القادِمة بِاستِخدام نصائح السفر والمعلومات السياحيَّة المُقدَّمة في مقالاتِنا أدناه.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة