موريشيوس تُعيد فتح أبوابها أمام الزوّار مع إطلاق تأشيرة جديدة النّوع

الثلاثاء ١٠ نوفمبر - ٢٠٢٠

 أطلقت موريشيوس، جنّة المحيط الهندي، تأشيرة إقامة طويلة الأجل جديدة. وجاء ذلك كخطوة لتلبية الطلب المتزايد من الزوّار الدوليّين الذين يرغبون بالانتقال إلى جزيرة آمنة من فيروس كورونا للعمل أو الترفيه أو التقاعد.  

ستكون التأشيرة المميّزة الجديدة ” Premium Visa” صالحة لمدة عام واحد وقابلة للتجديد. تهدفُ حكومة موريشيوس إلى توفير فرصة للزوّار للهروب من قيود الإغلاق المحلِّي في وطنهم والانتقال للعيش في جزر آمنة من جائحة كورونا.

mauritius
شاطئ فليك إن فلاك الرائع في موريشيوس

كما تُقدّم موريشيوس للزوّار خيارات متنوّعة للإيجار لإقامة طويلة المدى مثل الشقق المخدومة والمنازل المجاورة للشاطئ. يُسمح للمقيمين أيضًا بشراء العقارات من بينها الفيلات الفاخرة والبنتهاوس والشقق والدوبلكس في إطار برامج استثماريّة محدّدة.  

سيتمُّ توفير خدمة الكونسيرج عند الوصول لمساعدة السكان الجدُد في العثور على المنازل والسيّارات والخدمات المصرفيّة التي يحتاجونها. ولن يحتاج حاملو تأشيرة “Premium Visa” إلى مغادرة البلاد عند إنتهاء صلاحيّة التأشيرة من أجل تجديدها. وسيُساعد هذا القرار في الحفاظ على جزيرة آمنة من وباء كورونا.

بروتوكولات للحفاظ على موريشيوس آمنة

نفّذت موريشيوس أحد أكثر أنظمة المراقبة الصحيّة صرامة في العالم لمكافحة الوباء. يتوجّب على جميع الزوّار اتّباع الإجراءات الصحيّة. يُطلب من جميع الوافدين الجُدُد الخضوع لفترة حجر صحي لمدة 14 يومًا. بالإضافة إلى الخضوع لفحص PCR قبل المغادرة وعند الوصول واجراء فحص مُتابعة بعد 7 أيّام من الوصول وبعد 14 يومًا. يُطلب من جميع مواطني موريشيوس العائدين والمغتربين والزائرين على المدى القصير والطويل اتّباع الإجراءات ذاتها. يتمُّ مراجعة البروتوكولات الصحيّة بانتظام بما يتماشى مع متطلّبات الدولة وحالة الوباء العالمي.

وجهة سياحيّة دوليّة

ستُبقي موريشيوس أبوابها مفتوحة أمام السيّاح الذين يبحثون عن وجهة آمنة من كورونا لقضاء عطلة قصيرة. تشتهر موريشيوس بالزوّار الدوليّين الذين يبحثون عن وجهة خلّابة في المحيط الهندي. ترتكز السياحة حول الشواطئ الجميلة والشعاب المرجانيّة والمناظر الطبيعيّة الخلاّبة والبيئة البحريّة.  بالإضافة إلى توفُّر الأنشطة الترفيهيّة مثل الغولف والمشي لمسافات طويلة والممرات والرياضات المائيّة والغوص.

شكرًا لحسن المتابعة، لا تنسوا قراءة المزيد من أخبار السفر لمعرفة آخر التطورات.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع