السياحة في ميلان : 9 أماكن في ميلان للتعرُّف على ماضيها الثَّقافيّ وتُراثها الغنيّ

شاركوا المقال

هل ترغبون في مشاهدة ماذا خلّفت أقوى الإمبراطوريَّات ورائها في ميلان أم السَّير مع سيل الحُشود والتمتّع بأروقة ميلان المتنوّعة؟ 

كاتدرائية ميلانو، صور ميلانو
كاتدرائية ميلانو

السياحة في ميلان المدينة الآسرة الّتي صوّر فيها الفنّان العالميّ سولكينغ أغنيته الشهيرة.

ميلان تلك مدينة كبرى وهي المنطقة الحضريَّة الأكثر اكتِظاظًا بالسُّكَّان في إيطاليا. 

وعلى الرُّغم من أنَّ المدينة تضرَّرت خلال الحرب العالميَّة الثَّانية، إلا أنَّها تعافت وشهدت طفرة اقتِصاديَّة ضخمة أدَّت إلى نُموَّها السريع وتوسُّعها. 

وتُقدّم اليوم مزيجًا رائعًا من الهندسة المِعماريَّة التَّاريخيَّة، وناطِحات السَّحاب الحديثة الشَّاهِقة، وكُلَّها ممزوجة في اندِفاعة من الروح الإيطاليَّة.

من الغرغول القوطيّ، وهو وحش منحوت ناتئ في العِمارة، وأبراج كاتِدرائيَّة ميلان إلى تُحفة ليوناردو دافنشي الرائعة المعروفة بعنوان "العشاء الأخير"، للمدينة الكثير كي تفتخر به من التَّاريخ والفن والثَّقافة. 

هل تعتقِدون أنَّ هذه المدينة الإيطاليَّة هي مُجرَّد جولة في ساحة الكاتِدرائيَّة و التمتّع بوجبة باستا؟

تحقَّقوا من قائمة الأماكِن الّتي عليكُم زيارتها خلال السياحة في ميلان . واستمِرّوا في السفر معنا بين هذه السطور حتّى ترَوْن المدينة بوضوح!

ما هي أهمّ 9 وجهات سياحية رائعة الجمال في ميلان؟

كاتدرائية ميلانو، صور ميلانو
كاتدرائية ميلانو
Milan Cathedral

1. شاهِدوا مشهدا رائعاً لميلان في كاتِدرائيَّة ميلان

كاتِدرائيَّة ميلان هي أُعجوبة مِعماريَّة وثالِث أكبر كاتِدرائيَّة في العالم ، بعد كاتِدرائيَّة القِدّيس بُطرُس في روما وكاتِدرائيَّة إشبيلية في اسبانيا. سوف تتأثَّرون خلال فترة السياحة في ميلان ، بِدِقَّة تفاصيل الواجِهة الخارِجيَّة. وستفهمون بوضوح سبب تسميتها بـ "القُنفُذ الرُّخاميّ". 

تمَّ بِناء هذه العِمارة الرائعة من الرُّخام الأبيض الورديّ اللَّون الّذي تمَّ إحضاره من محاجِر بُحيرة ماجيوري. ويتناقض التَّصميم الدَّاخليّ المعتم بشكل مُذهِل مع الشَّكل الخارِجيّ اللاَّمِع والغنيّ بالنُّقوش، مع أعمِدتِها العِملاقة البالِغ عددها 52. 

ويستحِقّ التَّصميم الدَّاخِليّ أيضًا الزّيارة عند مجيئكم إلى السياحة في ميلان ، حيث يضُمّ 5 صُحون فخمة وتوابيت ومقابِر رؤساء الأساقِفة ، بالإضافة إلى صليب صنعهُ ليوناردو دافنشي ، بِنفسِه. 

يُعدُّ المشي على سطح الكاتِدرائيَّة تجربةً رائعة ، يمكنك الحصول عليها عند السياحة في ميلان حيث يوفر مناظِر للمدينة تمتد في الأيام الصافية إلى جِبال الآلب المُغطَّاة بالثُّلوج. وإذا نظرت إلى كثب إلى الشرفة ، يمكن رؤية تِمثال لملكِمَيْن.

شاهدوا أيضاً: أجمل صور الطبيعة في مدن إيطاليا .

غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني، صور ميلانو
غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني
Galleria Vittorio Emanuele II

2. تسوَّقوا عبر الأروِقة الجذَّابة في غاليريا فيتوريو إيمانويل الثَّاني

خارِج كاتِدرائيَّة ميلان مُباشرةً ، في ساحة الكاتِدرائيَّة ، اتَّجِهوا في رحلتكم إلى السياحة في ميلان إلى غاليريا فيتوريو إيمانويل الثَّاني. وهو شهادة على لقب ميلان كواحِدة من عواصِم الموضة في العالم.

أثناء دُخولكُم إلى المعرض الكبير، قد تعتقِدون أنَّكُم تقِفون داخِل قاعة مدخل دار أوبرا أو قصر وليسَ مركز للتسوُّق. ولكن هذا هو جوهر غاليريا: منطقة تسوّق داخِليَّة فخمة وثريّة للغاية. 

في الدَّاخِل تصطفّ متاجِر المُصمّمين الرَّاقية ويُمكِنكُم أن تتوقَّعوا العُثور على أسماء علامات تِجاريَّة مثل: برادا وفيرزاتشي ولوي فيتون وبورسالينو. 

وأثناء السياحة في ميلان اذهبوا و اتأمَّلوا السُّقوف المُقبَّبة من الزُّجاج الأزرق والأرضيَّات من الفُسيفِساء وقُبَّة مركزيَّا شاهقة و مُذهلة مثل الأزياء الرَّاقية في متاجِرِها. المكان جميل للغاية ومُضيء ، مع أروِقة رائعة. 

استمتِعوا بوقفة لتناول القهوة قبل التوجُّه إلى السَّاحات، وارتشِفوا الكابتشينو كما يفعل سُكَّان ميلان. 

نصيحة شنطة سفر: إذا كنت في رحلة السياحة في ميلان يجبُ عليكم التأكيد قبل الذَّهاب إلى هناك بأن مِحفظتك مُمتلئة بالنقود إذا قرَّرت القيام ببعض التسوُّق.

اكتشفوا أيضاً: أفضل المناطق السياحية في إيطاليا .

قلعة سفورزيسكو، صور ميلانو
قلعة سفورزيسكو
Castello Sforzesco

3. عيشوا أجواء القرن الخامِس عشر في قلعة سفورزيسكو أثناء السياحة في ميلان

على الرغم من اسمها ، فإن قلعة سفورزيسكو ، تبدو أشبه بِحِصن مع ساحة فِناء كبيرة أكثر من كونها قلعة حيث أنها من أجمل معالم السياحة في ميلان وأصبحت عرضًا للقوَّة والهيبة. إنَّ القاعات الّتي كانت تحتضِن قوَّات نابِليون ذات يوم ، تُشكّل الآن أكبر مُجمَّع معارِض في المدينة.

عندما تسيرون في رحلة السياحة في ميلان توجهوا إلى سفورزيسكو وتمشوا في الفِناء المركزيّ ،ستُلاحِظون في الجُزء الأماميّ للقلعة جِدارًا ضخمًا من الطُّوب تصطف على جانِبيهِ أسوار وإطار من بُرج حِراسة مركزيّ كبير. سيُذهلُكم الحجم الهائل للقلعة.

اليوم ، تُعدّ القلعة موطِنًا ل متحف الفنّ القديم . يضم و متحف روندانيني بيتا تحفة مايكل أنجلو الأخيرة. أيضًا ، شاهِدوا معرض واسِع للفنّ المصريّ ومجموعته من التوابيت والموميات في الأقسام الدُّوقيَّة السَّابِقة بالقلعة. 

وفي متحف الفُنون التِّطبيقيَّة ومتحف الآلات الموسيقيَّة المُجاوِرين يستمتِع فيها الأطفال بِشكل خاصٍّ لذلك اجلب أطفالك واذهب إلى السياحة في ميلان

اقرؤوا أيضاً: أهم نصائح السفر إلى روما .

حي نافيجلي، صور ميلانو
حي نافيجلي
Navigli Neighborhood

4. في حال شعورك بالملل فترة السياحة في ميلان اذهب إلى حيّ نافيجلي

منطقة نافيجلي هي الأكثر حيويَّة في أُمسيات الصَّيف وعُطلات نِهاية الأُسبوع حيث تبدأ الحانات والمطاعِم في المنطقة بالامتِلاء وهي من المناطق التي يقصدها السياح أثناء السياحة في ميلان .

الأفضل هو الذَّهاب إلى هناك نهاية اليوم ، على ضوء غُروب الشَّمس. إنَّه حي رومانسي ، و خاصَّة في المساء حيث تنعكِس الأضواء على القنوات المائيّة. 

يُعدّ ممرّ القناة الموجود وسط المدينة مكانًا رائعًا للمشي ورؤية المباني القديمة المُلوَّنة والمحلاَّت التّجاريَّة الّتي تصطفّ على جانِبيهِ. 

وأثناء السياحة في ميلان استمتِعوا بمُشاهدة هذا الجُزء المُختلِف من ميلانو الّذي نادِرًا ما يُرَى أو يُدرجُ في الأدِلَّة السّياحيَّة. حتى الرخام المُستخدم في بِناء كاتِدرائيَّة ميلان تم نقله عبر هذه القنوات. استِمتِعوا بمشروب أو وجبة في أحد الطَّاوِلات الخارِجيَّة لمطعم على طول القنوات المائيّة الّتي تمُرُّ منها الزوار البحريَّة العائمة.

المزيد عن: أجمل صور مدينة الفاتيكان العظيمة .

حديقة سيمبيوني، صور ميلانو
حديقة سيمبيوني
Parco Sempione

5. أطعِموا البطّ في حديقة سيمبيوني

خلف قلعة سفورزيسكو ، ستجِدون الرّئة الخضراء للمدينة. إنََّّها حديقة سيمبيوني ، أكبر حديقة عموميّة في ميلان وتعد من معالم السياحة في ميلان والخيار للرََّّاحة قليلا من نشاط المتاحف والمدينة المُزدحِمة للسُّكَّان والسَُّياح على حدٍّ سواء. 

في عُطلات نِهاية الأُسبوع المُشمِسة، يسترخي العديد من سُكَّان المدينة في المُنتزه وليس هناك سبب يمنعكُم من القيام بالمثل.  

وفي فترة السياحة في ميلان تجوَّلوا بين المناظِر الطبيعيَّة الجميلة في عدد لا يُحصى من مسارات المُشاة والمناطِق المُشجرة إلى جانِب من المنحوتات والنافورات المُزخرفة. إنَّها أيضًا محطّة مُمتازة في جولة سيجواي أو عربة الريكاشا الهِنديَّة.يوصى بها خصوصًا للأطفال.

وخلال ذهابكم إلى السياحة في ميلان اعثُروا على بُرج برانكا وهو مجمع مجمع ضخم من إطلالات على المدينة.

المقبرة التذكارية في ميلانو، صور ميلانو
المقبرة التذكارية
Cimitero Monumentale

6. اُشْعُروا وكأنَّكُم دوقات في المقبرة التّذكاريَّة

هل تبحث عن مكان غير مُعتاد للذهاب إليه فترة السياحة في ميلان يجب عليك بالتأكيد زيارة المقبرة التّذكاريَّة. 

الآن تعتقِدون أنَّ هذا غريب!  

المقبرة الأثريَّة هي تكريم لسُكَّان ميلان الأثرياء ولسياسيّين بارِزين و هي مثواهم الأخير. 

إنَّها أكثر من مُجرَّد مقبرة فهي معلم من معالم السياحة في ميلان ، وهي أقرب إلى متحف الهواء الطَّلق. شاهِدوا منحوتاتٍ إيطاليَّة ونصبًا عموديّا ومَسَلاَّت مُتقنة ومقابِر ضخمة لإحياء ذِكرى الموتى. ومن المؤكَّد أن المنحوتات ستحرك مشاعركم.

عند دُخول مُجمَّع المقبرة الضَّخم، سترون قاعة المشاهير الّتي تعرِض أشهر المُهندِسين المِعماريّين والكُتَّاب والمُمثّلين والمُلحّنين والصحفيّين الإيطاليّين الّذين دُفِنوا هناك. 

أثناء جولة السياحة في ميلان ستُلاحِظون التَّنافُس بين العائلات في الآثار والتَّماثيل والأضرِحة الفخمة الّتي يعيش فيها كل من السكّان الكاثوليك وغير الكاثوليك

ملعب سان سيرو، صور ميلانو
ملعب سان سيرو
San Siro Stadium

7. استمتِعوا بتجربة حُضور مُباراة منطقةَّ ملعب في ملعب سان سيرو

من المُحتمل أن يكون ملعب سان سيرو أحد أشهر الملاعِب في العالم وهو أحد أشهر معالم السياحة في ميلان ، 

عند زيارة المُدرَّج، ستروْن الأبراج الدَّائريَّة الشَّهيرة الّتي تحمِل صُفوف المقاعِد والسَّقف الضَّخم الّذي يُغطّي الأرض جُزئيَّاً. 

يلعب كل من "نادي الميلان" و"نادي إنتر ميلان" على هذه الأرض الرائعة والجوّ في مُبارياتهم لا يُصدَّق. 

ويُمكِن لعُشَّاق كُرة القدم الحقيقيّين الانضِمام إلى جولة في ملعب سان سيرو، وغُرف تبديل ملابِس الفريق، ومتحف الملعب المُخصَّص لتاريخ ناديَيْ ميلان. 

ويأتي السياح إليه أثناء جولتهم في السياحة في ميلان لمُشاهدة مُباراة كُرة قدم الإنتر و الميلان في إيطاليا فهي تجربة لا تُنسى! 

ويبيع المتجر الرَّسميّ أزياء الفريقين وغيرها من الهدايا التذكاريَّة للجماهير. 

تُعرفُ سان سيرو أيضًا بالحفلات الموسيقيَّة والأحداث الكبيرة الأُخرى ، هناك فُرص جميلة لتجعلك تنطلق في رحلة السياحة في ميلان غير مباريات كرة القدم.

ساحة ميركانتي، صور ميلانو
ساحة ميركانتي
Piazza dei Mercanti

8. استمتِعوا بأجواء مميزة فترة السياحة في ميلان في ساحة ميركانتي الجميلة  

قبل قُرون من تحوُّل ساحة الكاتدرائية إلى السَّاحة الرَّئيسة في ميلان ، كانت ساحة ميركانتي هي قلب المدينة ويقصدها السياح أثناء السياحة في ميلان

قِفوا في بروليتو نوفو في وسط السَّاحة حول المباني الّتي تبدو كما كانت منذ قُرون. وعلى الجانِب الجنوبيّ الشَّرقيّ شاهِدوا لوجيا ديجلي أوسي أوسي حيث كانت تُخاطِب سُلطات المدينة النَّاس من الهيكل. 

في الوقت الحاضِر ، تحوَّلت السَّاحة إلى سوق عيد الميلاد النَّابِض بالحياة خلال عُطلة الشّتاء لذلك نجد الكثير من الناس يقرروا السياحة في ميلان في فصل الشتاء .

خُذوا قِسطاً من الرَّاحة في ميركانتي المُتواضِعة بينما تكون ساحة الكاتِدرائيَّة في أكثر ساعات اليوم ازدِحامًا. كانت السَّاحة المُلقَّبة بـ"ساحة التُّجَّار"، ذات يوم أكبر بكثير ممّا هي عليه اليوم. 

نصيحة شنطة سفر:اذا كنتم في رحلة السياحة في ميلان فإنه ستكون الجولات في السَّاحة في الهواء الطَّلق بشكل أساسيّ ، لذا احرِصوا على ارتِداء ملابِس تُناسِب الطَّقس.

منطقة بريرا، صور ميلانو
منطقة بريرا
Brera district

9. اُحْصُلوا على صفقات شِراء ناجِحة في منطقة بريرا

ربما تكون منطقة بريرا -وهي متاهة من الشَّوارِع الضَّيقة المرصوفة بالحصى الّتي تصطفّ على جانِبيها البوتيكات والمقاهي  وسط المدينة- وهي الأجمل بفضل وتيرتها الهادئة وسحر العالم القديم.

الأجواء هناك رائعة للاستِمتاع بوجبة فاخِرة أو الخُروج لتناول مشروب أو تجربة القليل من المُداواة الطَّبيعيَّة بالتسوُّق الرَّاقي لشِراء مُنتجات تُسعِدكُم

أو يُمكِنكُم ببساطة المشي في شوارِع بريرا الضَّيّقة بالمقاهي الصَّغيرة والأنيقة والمتاجِر المُتخصّصة والّتي تُضيء بعد غُروب الشَّمس، في نُزهة فريدة وجذَّابة عبر ميلان.

وفترة السياحة في ميلان لا تنسوا بأن تزُوروا منطقة الجذب الرّئيسة في الحيّ: معرض بريرا الفنيّ الشَّهير ، أحد أهمّ المتاحِف في إيطاليا. وتوجَّهوا نحو منطقة التسوُّق كوادريلاتيرو دورو في مكان قريب أيضًا ، حيث يذهب سُكَّان ميلان الأنيقون لتحديث خزانة ملابِسهم. 

إحداثيّات جميع نصائحنا حول السفر إلى ميلان:

هل أنتم مُتحمّسون للذهاب إلى السياحة في ميلان بعد التعرُّف على هذه الأماكِن التَّاريخيَّة والثقافيَّة المُذهِلة الّتي يُمكِنكُم زيارتها هناك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فماذا تنتظِرون؟ خطّطوا لرِحلة السياحة في ميلان على الفور فهي وجهة غنيَّة ثقافيَّاً. رِحلة سعيدة!

هل ترغبون في المزيد من السّياحة حول العالم؟ هذه المقالات سوف تُساعِدكُم!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة