السياحة في هولندا للعوائل : 12 موقع سياحي يتمتع به كافة أفراد العائلة من الكبار والأطفال!

شاركوا المقال

تحلمون برحلة عائلية إلى هولندا؟ تفقدوا دليلنا الكامل لأفضل مواقع السياحة العائلية في المدن الهولندية ونصائح السفر مع الأطفال بهولندا بشكل خاص

12 موقع ومزار رائع للعائلات في هولندا تتعرفون عليهم عن قرب في مقالنا!

هولندا هي مرآة للجمال الأوروبي الجامع بين مظاهر الطبيعة والحضارة في شوارعها ونمط الحياة اليومية بها. تُعد هولندا مزار مثالي للعائلات لكونها غير مكتظة، مناسبة للتحرك بحرية برفقة الأطفال، تزخر بمزارات ذات طابع عائلي ومناسبة لصغار السن على خلاف دول سياحية أخرى.

السياحة في هولندا للعوائل هي موضوعنا اليوم من شنطة سفر التي تقدم لكم دليل شامل لأفضل الأماكن السياحية في هولندا للعائلات. في المواقع المذكورة بمقالنا تستطيعون اصطحاب أطفالكم والاستمتاع أيضًا بقضاء الوقت في هذا البلد الرائع.

السياحة في هولندا للعوائل .. ما هي أفضل المواقع السياحية في هولندا للعائلات؟

قلعة دي هار
قلعة دي هار

1. استكشفوا حياة الأسر النبيلة في قلعة دي هار بأوترخت

قلعة دي هار هي قلعة تاريخية يرجع عهدها للقرون الوسطى وهي مسماه على اسم العائلة التي امتلكتها وورثتها على مر الزمن حتى وفاة الوريث الأخير.

القلعة محاطة بحديقة رائعة وملحقة بخنادق وأبراج عسكرية ويمكن تنظيم جولات خاصة للأطفال بها، كما يُسمح بإقامة حفلات الزفاف هناك.

  • نصيحة شنطة سفر: يحصل الزائرون على خصم على الرسوم في حال الزيارة ضمن مجموعة. اذهبوا إلى القلعة مع مجموعة سياحية برفقة مرشد محلي لتتعرفوا على تاريخ القلعة وأسرارها العسكرية.
حديقة إفتيلينج الترفيهية
حديقة إفتيلينج الترفيهية

2. احظوا بوقتٍ رائع في حديقة إفتيلينج الترفيهية في شمال برابنت

إفتيلينج هي مدينة ملاهي ترفيهية رائعة تقدم لزوارها مجموعة متنوعة من الأنشطة والألعاب والبرامج الترفيهية المناسبة للكبار وصغار السن.

في الجولة الليلية بوضح النهار Dreaming with open eyes يمكن للعائلة كلها الاستمتاع برحلة ممتعة مع حيوانات الغابة التي تستيقظ فقط بالليل.

الأطفال الصغار يستمتعون بأوقاتهم في Diorama حيث تتلى القصص والحكايات على مرأى العين بدقة رائعة تجذب الأطفال. للمزيد من المعلومات حول إفتيلينج وبرامجها الترفيهية قوموا بزيارة الموقع الرسمي.

حديقة فونديل بارك
حديقة فونديل بارك

3. تنزهوا في حديقة فونديل بارك الرائعة في أمستردام

السياحة في هولندا للعوائل يناسبها مواقع بديعة الجمال مثل حديقة فونديل بارك Vondelpark الواقعة في مدينة أمستردام. تحتوي الحديقة على منطقة ألعاب فهي مناسبة للعائلات بشكل خاص بالإضافة لمسرح مفتوح والعديد من منافذ الأطعمة.

يمكنكم قضاء نهاركم في الحديقة وتناول طعام الغداء هناك. المساحات الخضراء الشاسعة ومنطقة الألعاب تسمح لأطفالكم باستكشاف هذا الموقع بحرية وأمان تام. يمكنكم كذلك قيادة الدراجات داخل الحديقة ذات العشرة مليون زائر سنويًا.

4. ارجعوا إلى عصور ما قبل التاريخ بمتحف هيت أورتيج في بوكستل

متحف هيت أورتيج هو أكبر متحف جيولوجي في هولندا لعرض شكل الحياة على الأرض في عصور ما قبل التاريخ. المتحف يحتوي على مجسمات ضخمة للديناصورات وفصائل عاشت في تلك العصور القديمة.

إلى جانب مجسمات دقيقة عملاقة للحياة النباتية في ذلك الوقت وشرح دقيق لنمط الحياة على سطح الأرض بشكل ممتع للعائلات، يخصص متحف هيت أورتيج برامج وعروض شيقة للأطفال إذا كنتم تخططون لرحلة عائلية.

حديقة مادورودام
حديقة مادورودام

5. زوروا حديقة مادورودام المصغرة في لاهاي

السياحة في هولندا للعوائل تجد في حديقة مادورودام مادة مناسبة للزيارة إذ تجذب كل من الكبار والأطفال ليستمتعوا بأوقاتهم. تحتوي الحديقة على نماذج مصغرة عالية الدقة من أشهر المعالم السياحية والتاريخية الهولندية.

من أشهر النماذج داخل الحديقة، المتحف الوطني وحقول التوليب ومقر الحكومة الهولندية وطواحين الهواء بالإضافة للطائرات المصغرة. 

6. اكتشفوا الحياة البرية داخل سيارتكم الخاصة في هيلفارينبيك

تتمتعون بيوم طيب وشيق للغاية خصوصًا بالنسبة للأطفال في الحديقة البرية الرائعة سفاري بارك بيكس بيرغن، موقع جذب السياحة في هولندا للعوائل بمقاطعة هيلفارينبيك.

تحتوي الحديقة على 1250 حيوان من أصل 150 فصيلة مختلفة بالإضافة للطيور. تسمح الحديقة بدخول الزائرين بسياراتهم، لذا إذا قمتم باستئجار سيارة يمكنكم التجول داخل الحديقة واستكشاف كل الحيوانات الموجودة بالداخل بحرية تامة.

  • نصيحة شنطة سفر: تأكدوا من مواعيد عرض الطيور الفكاهي داخل الحديقة حيث تتعلمون وأطفالكم الكثير عن حياة هذه الأنواع بطريقة مرحة وعلمية.
حديقة كوكينهوف
حديقة كوكينهوف

7. التقطوا أجمل الصور التذكارية في حديقة كوكينهوف في ليسه

تُعرف أيضًا باسم حديقة أوروبا، حديقة كوكينهوف هي واحدة من أجمل الحدائق في العالم على الإطلاق وأحد أرقى الأماكن السياحية في هولندا.

تتمتع الحديقة -وهي محمية طبيعية- بجمال فتان لاحتوائها على مجموعة ضخمة من الزهور الملونة وفصائل الطيور النادرة. تجولوا برفقة أطفالكم في هذا الموقع الطبيعي الساحر والتقطوا أجمل الصور التذكارية مع زهور النرجس والخزامي والتوليب وأنواع أخرى كثيرة.

شاطئ ستراند ديشوك
شاطئ ستراند ديشوك

8. اقضوا وقت رائع على شاطئ ستراند ديشوك في كودكيركي

تتمتع العائلات بوقت طيب عند زيارة ستراند ديشوك، أحد أجمل الشواطئ في هولندا. يتمتع الشاطئ بأجواء هادئة وأكثر ما يميزه هو جسره الخشبي الممتد داخل المياه حيث تغمر مياه البحر أقدام العابرين.

إذا قمتم باستئجار سيارة، قوموا برحلة عائلية ممتعة إلى ستراند ديشوك، تناولوا طعام الغداء، احظوا بالتمشية على رمال الشاطئ والسباحة إذا كان الطقس مناسب.

بحيرة ويستربلس
بحيرة ويستربلس

9. قوموا بزيارة نهارية لبحيرة ويستربلس في جزيرة سخيرمونيكوخ

بحيرة ويستربلس من أنسب مواقع السياحة في هولندا للعوائل وواحدة من أجمل البحيرات الموجودة في هولندا والمميزة بالطيور التي تملأ الموقع المحيط بها.

تحيط بالبحيرة مساحات خضراء ممهدة للمشي تنتشر في أرجائها الطيور، بالإضافة للطيور السباحة في المياه. يتمتع الأطفال خصيصًا بزيارة موقع كهذا مناسب للمشي واللعب والتعرف على نمط حياة الطيور.

شاطئ هوك فان هولاند ستراند
شاطئ هوك فان هولاند ستراند

10. تناولوا الغداء على شاطئ هوك فان هولاند ستراند في زيكانت

اقضوا نهار ملئ باللعب والمرح بالنسبة للأطفال وهادئ ومنعش للكبار على شاطئ Hoek van Holland strand الرائع.

شاطئ هوك فان هولاند ستراند هو شاطئ عام مزود بمناطق خدمية ومطاعم مناسبة لتناول الغداء هناك برفقة العائلة.

ديجارد بلايدوب
ديجارد بلايدوب

11. اكتشفوا أسرار حياة المحيط في ديجارد بلايدوب في روتردام

ديجارد بلايدوب Diergaarde Blijdorp هي حديقة برية مثيرة للاهتمام تقع في مدينة روتردام تحتوي على مجموعة ضخمة ومتنوعة من الحيوانات والفصائل البحرية.

إلى جانب ذلك، يحتوي المزار على حديقة نباتية وأحواض سمك عملاقة معلقة على شكل نصف اسطوانة بها فصائل من المحيط الأطلنطي، بحر كورتيز وغيرهما كثير. إلى جانب حيوانات برية آسيوية منها مكاك أسود ووحيد القرن الهندي تلفت انتباه الأطفال وتثير اهتمامهم.

12. تحولوا إلى نجوم العلوم في متحف نيمو في أمستردام

السياحة في هولندا للعوائل لا تكتمل بدون زيارة متحف نيمو أو المركز الوطني للعلوم والتكنولوجيا الذي يعد مزار رائع للعائلات المصاحبة للأطفال في أمستردام.

يأخذ المتحف شكل يخت من الخارج وهو يحتوي على معارض وبرامج ممتعة. في الطابق الثالث يُسمح للزوار بإقامة التجارب العلمية مثل اختبار فيتامين سي أو التعرف على الحمض النووي. في الطابق الخامس يمكنكم تناول المشروبات واستكشاف المدينة من الأعلى إلى جانب وجود منطقة ألعاب مخصصة للأطفال.

  • نصيحة شنطة سفر: تعرفوا أكثر على الجولات والبرامج المخصصة للأطفال في متحف نيمو لتتيحوا لأطفالكم التمتع بتجربة علمية حقيقية داخل المتحف.

نصائح السياحة في هولندا للعائلات :

  1. تجنبوا قيادة الدراجات برفقة أطفالكم في الشوارع الحيوية لتفادي أخطاء القيادة أو القيادة في أوقات الذروة.
  2. الشواطئ والحدائق العامة وحقول الزهور والبحيرات هي أجمل الأماكن المناسبة لقضاء وقت رائع برفقة العائلة.
  3. ابحثوا جيدًا عن البرامج الخاصة بالأطفال في المعارض والمتاحف والمواقع التاريخية لتجنب إفساد تلك المزارات عليكم إذا لم يهواها الأطفال الصغار.
  4. أقيموا ليلة أو ليلتين في أحد الحدائق الترفيهية لتسمحوا لأنفسكم ولأطفالكم بالاستمتاع بأكبر قدر ممكن من الألعاب والأنشطة العائلية والأخرى الخاصة بصغار السن.
  5. اقضوا أطول وقت ممكن في الحدائق البرية فهي تجذب انتباه الأطفال وتسمح لكم بالاقتراب من الطبيعة والابتعاد لبعض الوقت عن الحياة الصاخبة للمدينة.

في نهاية مقالنا حول السياحة في هولندا للعوائل نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالقراءة عن المواقع والمزارات المذكورة. أخبرونا في التعليقات أدناه عن الأماكن التي حازت على اهتمامكم وتخططون لزيارتها مع العائلة.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة