السّياحة في بونشاك: لرحلة خياليّة في بونشاك، زُورُوا هذه المعالم!

الأربعاء ١٦ سبتمبر - ٢٠٢٠

المختصر المفيد لـ السياحة في بونشاك: اِقْضُوا أوقاتًا هادئة في الحديقة النباتيّة شيبوداس. تنزّهوا في أعلى جبل جونونج باتو جونجول. داعِبوا الحيوانات البريّة في حديقة سفاري بونشاك. تجوّلوا في مزرعة شاي جونونج ماس. شاهِدوا روعة شلّالات كوروج سيريبو. جَرِّبوا شُعور التّحليق في الطّيران المظلّي. أتُريدون التفاصيل المُمتعة؟ اقْرؤوا نصائحنا أدناه: 

هل تعْرِفُون المدينة الإنْدونيسيّة المُسمّاة “مدينة الجَمَال”؟ وهل رأيتُم حديقة الجَنّة فيها؟ هيّا بنا لنتعرّف عليها!

تُعرف بونشاك بـ “مدينةُ الجَمَال”، فهِيَ أشبهُ بلوحةٍ فنيّة طبيعيّة وكُلّ من يزُورها يشهدُ بروائعِ معالمِها السياحيّة، حيثُ تُعد من أشهر الوُجهات السياحيّة في إندونيسيا وأكثرِها جَمَالًا.

من الغابات والسُهول الخضراء الشاسعة والشّلالات الّتي تتدفّق مِنْ أعالي جِبالها، وبُحيراتِها النّقيّة المُتلألئة كبُحيرتيّ “اللّيدو” و”البحيرة المُلوّنة”، إلى مُنتجعاتها السّياحيّة الفاخِرة وحدائِقها الطّبيعيّة الهادِئة. لذلك، تُعدّ المَلاذَ الأفضلَ على الإطلاق لِرحلات شهر العسل.

هل تبحثون عن مُقترحاتٍ حول أفضل الأماكن الّتي بإمكانِكُم زيارتُها في بونشاك؟ جهّزِوا شنطة سَفركُم لتنطلقوا معنا إلى أهمّ معالمها السياحيّة!

ما هي أفضل المعالم السّياحيّة في بونشاك؟

1. اِقْضُوا أوقاتًا هادئة في الحديقة النباتيّة شيبوداس

تقعُ الحديقة النباتيّة شيبوداس (Cibodas Botanical Garden) على قمّة جبل جيدي “Mount Gede”. وتأسّست سنة 1852م على يد عالم النّبات الهولنديّ “يوهانس الياس تيسمان”.

أُطلِق عليها اسم “حديقة الجنّة”، وذلك لشدّة جمال طبيعتها الّتي تأسر العقل بنباتاتِها وأشجارها الطبيعيّة وألوانها وحدائقها النباتيّة المُختلفة. حيثُ تتميّز بتنوُّعٍ نباتيٍّ هائلٍ، فهي أشبه بمحميّة طبيعيّة نباتيّة واسعة.

وبداخلها محميّاتٌ زراعيّةٌ لنباتِ الصّبارِ وبساتين الفواكه، وهناك حدائق خارجيّة للعديد من النباتات كحديقة الطحالب، وحديقة ساكورا وحديقة بيت نابنط الّتي تضُمّ أنواعًا مُختلفة من النباتات الطّبيعيّة والمُهجّنة.

والجميل في حديقة سيبوداس أنّها تحتوي أشجار الكينا وأشجار أزهار الكرز ونباتاتٍ بمُختلفِ أنواعِها، كالصنوبريّات و النباتات الأندونيسيّة كنبات البلّوط الأندونيسيّ والكستناء والسرخس.

كما أنّها تضمّ مجموعة من الشّلالات المائيّة الرائعة كـ”شلاّل تشي بيريم” و”شلاّل شياسمون الكبير” و”شلاّل تشبوقو”.

نصيحة شنطة سفر: من الأفضل لكم ارتداء أحذية مُريحة عند الذّهاب إلى حديقة سيبوداس وذلك لأنّ مساحتها شاسعة ويُمكن أن يتطّلب ذلك منكم المشي لمُدّة طويلةٍ.

صور بونشاك، أفضل المعالم السياحية في بونشاك، جبل جونونج باتو جونجول
جبل جونونج باتو جونجول
Gunung Batu Jonggol

2. تنزّهُوا في أعلى جبل جونونج باتو جونجول

لن تكتمل رحلتُكُم إلى بونشاك دون تسلّق جبل “جونونج باتو جونجول”، الّذي يُعدّ من أجمل المعالم السياحيّة في أندونيسيا وبونشاك على وجه الخُصوص. حيثُ يبلغُ ارتفاعه حواليْ 875 مترًا على مُستوى سطح البحر.

جبل “جونونج باتو جونجول” هو الوُجهة الأمثل لمُحبّي المُغامرة والتّخييم، يُوجد فيه ثلاثة مواقع للتّخييم، حيثُ يُمكِنكم اختيار الموقع المُناسب لكم لقضاء ليلةٍ رائعةٍ، برفقة أصدقائكم.

إنّ مُشاهدة المناظر الطّبيعيّة، كالتلال الخضراء وحُقول الأرز الخضراء والأنهار، من أعالي الجبل تَسْحر عين الناظر. لذلك، لا تنسوْا مُعدّات التّصوير الخاصّة بكُم والتقاط أجمل الصّور التّذكاريّة، هُناك.

يُمْكنكم الوصول إلى الجبل باستخدام طُرقكم الخاصّة وذلك لِعدم تَوفُّرِ وسائل النقل، أو من خلال المشي على الأقدام، حيثُ يستغرق الطريق حواليْ ساعتين للوصول إلى قِمّة الجبل.

نصيحة شنطة سفر: خُذوا حِذْرَكُمْ عند تسلّق جبل جونونج باتو جونجول، على الرغم من أنّه ليس مُرتَفِعًا للغاية، إلّا أنّه يُشكّل تحدّيًا كبيرًا، وذلك بسبب طُرق التسلّق شديدة الانحدار. 

صور بونشاك، أفضل المعالم السياحية في بونشاك، حديقة سفاري
حديقة سفاري
Taman Safari Indonesia

3. داعِبُوا الحيوانات البريّة في حديقة سفاري بونشاك

حديقة سفاري بونشاك ويُطلق عليها أيضًا بـ” تامان سفاري إندونيسيا”، واحدةٌ من أهمّ الوُجهات السياحيّة في بونشاك.

في مُغامرةٍ جديدةٍ، سنذهب إلى حديقة “تامان سفاري” الّتي تضُمّ مُختلف أنواع الحيوانات البريّة الّتي لم تروْنها من قبْلُ.

ستتعرّفون فيها على أكثر من 2500 نوعًا من الحيوانات المُختلفة من جميع أنحاءِ العالم من النّمور والفِيَلة و تنانين كومودو الضّخمة والأُسود و نمور البنغال والزرافات، بالإضافة إلى وُجود حيواناتٍ نادرةٍ ومُهدّدة بالانقراض كـ”وحيد القرن”.

المُدهش في الحديقة هو أنّ الحيوانات الموجودة فيها حُرّةٌ دون قيودٍ، لذلك، إنْ كُنْتم تخافون الحيوانات من قُرب، بإمكانكم التجوّل عن طريقة سيّارة خاصّة مُجهزّة لحمايتكم من الحيوانات المُفتَرِسة.

اصْطحِبوا أطفالكم إلى الحديقة واستمتِعوا بمدُاعبة وإطعام الحيوانات البريّة، فهناك أكشاك خاصّة لبيع الطعام المُخصّص للحيوانات، حيث يُمكنكم الاقتراب منها والتقاط الصُور الجميلة معها.

بعد ذلك، سِيروا إلى ساحة العُروض في الحديقة لمُشاهدة العُروض المُختلفة للحيوانات كعروض الفِيَلة والأُسُود، وليس ذلك فحسب، بإمكانِكم،أيضًا، التّجوّل في كافّة أرجاء الحديقة عن طريق رُكوب القِطار الصغير أو من خِلال امتطاء الزوارق في البُحيرة الاصْطناعيّة هُناك.

صور بونشاك، أفضل المعالم السياحية في بونشاك، مزرعة جونونج ماس
مزرعة جونونج ماس
Gunung Mas Tea Plantation

4. تجوّلوا في مزرعة جونونج ماس

تقعُ “مزرعة جونونج ماس” في بونشاك، بالقُرب من مدينة بوجور في إندونيسيا، حيثُ تُعدّ من أفضل مزارع الشّاي هُناك. زُوروا المصنع لتتعرّفوا على مُختلف أنواعِ الشّاي وأوراقه وكيفيّة مُعالجتها قبل تحويلها إلى شكلِها النِهائيّ، الّذي يعرفه المُستهلك.

بعد ذلك، خُذوا قِسْطًا من الرّاحة و استمتعوا بتذوّق أنواع الشّاي المُختلفة كـ”الشاي الأسود” و”الشّاي الأخضر” و” شاي أولونغ” و”الشّاي الأبيض” وغيره.

خلال تجوّلكم في المزرعة، انْتَهِزوا الفُرصة والتقِطُوا الصُور الجميلة و بإمكانكم استئجار الخُيول للقيام بجولة في المزرعة، أو رُكوب مركبة النقل “ATV ”، أو الدرّاجة الهوائيّة.

ولِهُوّاةِ التحدّي و المُغامرة، يُمكنكم مُمارسة رياضة القفز المِظَلّي الحُرّ أو “الهُبوط بالمظلّات” والاستمتاع بمُشاهدة الرّوائع الطبيعيّة من قمّة تلّ “مزرعة جونونج ماس”.

صور بونشاك، أفضل المعالم السياحية في بونشاك، شلّالات كوروج سيريبو
شلّالات كوروج سيريبو
Curug Seribu

5. تأمّلوا روعة شلّال كوروج سيريبو

إنّ “شلّال كوروج سيريبو” من أكثر المناطق السياحيّة الجذّابة في بونشاك الإندونيسيّة، و هو واحدٌ من أكبر الشّلالات في إندونيسيا.

يُوجد شلّال “كوروج سيريبو” في حديقة جبل هاليمون سالاك الوطنية (Mount Halimun Salak). و يبلغُ ارتفاعه حواليْ 100 مترًا من على مُستوى سطح الأرض.

تقولُ الأساطير القديمة بأنّ السّباحة تحت مياه الشّلالات لها قُدرة علاجيّة مُذهلة على الشّفاء من الأمراض الجلديّة وأمراض أخرى كـالروماتيزم وأمراض القلب والضغط وغيرها. 

ولكن لا يُنصح بالسباحة تحت مياه الشّلالات مُباشرةً بل على بُعد مسافة منها. أو بإمكانِكم، فقط، الجلوس على الصُخور المُغطّاة بالطّحالب الخضراء واللّعب في مياهها الباردة والنقيّة. ومع ذلك، تُعدّ أحواض السباحة الموجودة أسفل الشلاّلات مكانًا رومنسيّا للأزواج فهي تُؤجّج مشاعرَ الحُبّ…

نصيحة شنطة سفر: عند زيارتكم شلّال كوروج سيريبو، من الأرجح أن تُحضروا ملابس إضافيّة، وذلك لوجود أماكن وَعِرة هُناك.

صور بونشاك، أفضل المعالم السياحية في بونشاك، الطّيران المظلّي
الطّيران المظلّي
Paragliding

6. جَرِّبُوا التّحليق في الطّيران المظلّي

هل سبق وأنْ حلّقتُم في أعالِي السّماء؟ هيّا جَرِّبُوا مُتعة الطّيران والتّحليق فوق معالم بونشاك المُذْهِلة.

استعدّوا جيّدًا وارتدوا ملابس مُريحة، حيث سيتمّ تأمينكم بِحزام أمان وبجميع وسائل الحِماية الأخرى. لا تخافوا، سيكون معكم طيّار ذو خبرة وكفاءة عاليتَيْن. ما عليكم سِوَى الاستمتاع بالمُغامرة وتأمّل الطبيعة الجميلة من أعلى وتوثيق اللّحظات أوّل بأوّل.

نصيحة شنطة سفر: قبل التوجّه إلى منطقة الطيران المظلّي، عليكُم التأكّد من حالة الطقس هناك.

إحداثيّات نصائِحِنا للسّياحة في بونشاك:

شُكرًا لكم على المُتابعة. نتمنّى أن تكون نصائِحُنَا للسياحة في مدينة الجَمَال “بونشاك” قد نالت إعجابَكُم. هل تعرِفون أماكِن أُخرى في بونشاك؟ أخبِرونا ذلك في التَّعليقات أدناه!