السّياحة في نيويورك: هل سمعتمُ بالمدينة الّتي لا تنام؟ تعرّفوا عليها من خلال 10 معالمٍ سياحيّة!

شاركوا المقال

تفخرُ نيويورك بكونها واحدة من أعظمِ المُدن السّياحيّة في العالم، حيثُ قيل عنها أنّها المدينة التّي لا تنامُ ولا تهدأ، طالعُوا مقالنا لاكتشافها

إذا كان العالمُ مسرحًا، فإنّ مدينة نيويورك هي مُدرّجاته!

صور نيويورك

وكما قالتْ الكاتبةُ الأمريكيّةُ "جونا بارنز": "نيويورك هي مكانُ التقاء الشّعوب، والمدينةُ الوحيدة الّتي بالكادّ تجدون فيها أميركيًّا عاديًّا".

تفخرُ نيويورك بكونها واحدةً من أعظمِ المُدن السّياحيّة في العالم، حيثُ قيل عنها أنّها المدينة التّي لا تنامُ ولا تهدأ. فهي تستقطب ما يزيدُ عن 65 مليون سائحًا حول العالم و تُعدّ موطنًا للعديد من المعالم السّياحيّة الشّهيرة، من الحدائق العامّة ومراكز التّسوق العالميّة و ناطحات السّحاب.

ناهيكُم عن فنادقها الفاخرة وأحيائها العصريّة، بالإضافة إلى المتاحف والمعارضِ الفنيّة الّتي بلا شكّ جعلت منها نقطة جذبٍ للعالم بُرمّته.

ونظرًا لكثرة وجهاتها السّياحيّة، فقد انتقينا لكُم مجموعة من أفضل المعالمِ فيها، سافروا معنا للتجوّل في رِحابها الثريّة.

ما هي أفضل الوجهات السياحيّة في نيويورك؟

تايمز سكوير، صور نيويورك
تايمز سكوير
Times Square

1. تجوّلوا في أشْهر السّاحات بالعالم "تايمز سكوير"

وسط مِنطقة مانهاتن بنيويورك، يقعُ ميدان "تايمز سكوير"، حيثُ كان يُعرف آنفًا باسم "لونغ أكير"، إلى أن اكتسب اسمه من الصحيفة الشّهيرة "نيويورك تايمز" الّتي انتقل مقرّها إليه سنة 1904م ومنذ ذلك الحين صار يُطلق عليه هذا الاسم.

يُعدّ هذا الميدان من أهمّ المعالم السّياحيّة العالميّة، كونه ينفرد بطابعٍ مُمَيّز ونابض بالحياة، حيثُ يتمتّع بطاقةٍ لا محدودة، ويرتاده أكثر من 50 مليون سائح سنويًّا.

يزدادُ المكان جمالًا مساءً، حيثُ الأضواء الصّاخبة والألوان الزاهيّة، والشّاشات الإعلانيّة الضّخمة الّتي تكتسحُ البنايات الموجودة في السّاحة، والرّجال الّذين يرتدون أزياء الإلمو. 

ناهيكُم عن عشرات المتاجر العالميّة الّتي تترامى على جوانبه كـ" إم آند إمز وورلد"  والعديد من المسارح التاريخيّة والكلاسيكيّة كـ" مسرح ريتشارد رودجرز" الشّهير.

لا تُضيّعوا الفرصة والتقطوا صُورًا لكُم مع المشاهير المُفضّلين لديكُم، فضلًا عن ذلك، كونوا أبطالًا خارقين ليومٍ واحدٍ من"مارفل" مع ميزة " Marvel 4D Cinema" الموجودة في المتحف.

تمثال الحريّة، صور نيويورك
تمثال الحريّة
Statue Of Liberty

2. التقطُوا صورًا فريدةً بجانب تمثال الحريّة

في أحضانِ جزيرة ليبرتي، يقفُ تمثال الحُريّة شامخًا، قُبالة ميناء نيويورك.

يُعدّ التّمثال رمزًا عالميًّا للحُريّة والأمل والديموقراطيّة، وواحدًا من أكبر التّماثيل في العالم، حيثُ يبلغُ ارتفاعه ما يُقارب 93 مترًا بما في ذلك قاعدته.

و هو نصبٌ تذكاريٌّ أهدته الجُمهورية الفرنسيّة للولايات المتحدة سنة 1886م، إحياءً لذكرى الصّداقة الدّائمة بين الشّعبين واحتفاءً بالذكرى المئويّة للثّورة الأمريكيّة.

صمّمه النّحات الفرنسيّ " فريدريك بارتولدي" من صفائح النُحاس المطروق. وفكرة تصميمه مستوحاة من (ليبرتاس)، وهي  آلهة الحُريّة عند الرّومان.

جُسّد على هيئة سيّدة رومانيّة باللون الأخضر، تحرّرت من قُيود الاسْتبداد، تضعُ على رأسها تاجًا يُمثّل قارات العالم ومُحيطاته حيثُ تمسك بيدها اليمنى شُعلة مطليّة بالذهب عيار 24.

كذلك، في يدها اليسرى كتابٌ نُقش عليه بالأحرف الرومانيّة جملة (4 يوليو 1776م) وهو تاريخ إعلان استقلال الولايات المُتّحدة الأمريكيّة. 

علاوةً على ذلك، يوجدُ على قاعدة التّمثال مُتحفٌ تاريخيّ يُطلعكُم على أهمّ المعلومات التاريخيّة للتّمثال.

نصيحة شنطة سفر: بإمكانكُم الوصول إلى تمثال الحريّة بواسطة العبّارات عبر خليج نيويورك. كذلك، ننصحكُم بالصّعود إلى أعلى التّاج بواسطة السلالم لمشاهدة مناظر بانوراميّة حيّة لجزيرة ليبرتي والمناطق المُحيطة بها.

براينت بارك، صور نيويورك
براينت بارك
Bryant Park

3. خصّصوا وقتًا ترفيهيًّا في حديقة براينت بارك

براينت بارك، هي وجهة سياحيّة مُحبّبة لدى العديد من الزّوار المحليّين والعالميّين، و يرتادها سنويًّا ما يزيد عن 12 مليون شخص، وتُعدّ واحدةً من أكثر الأماكن العامّة ازدحامًا في العالم برُمّته.

تقعُ الحديقة في وسط مانهاتن، جنوب "تايمز سكوير" وقُبالة مكتبة نيويورك العامّة.

لاشكّ بأنّها مكانٌ مثاليّ للاسترخاء، فألوان مناظرها الطبيعيّة تبعثُ الطُمَأنينة والراحة النفسيّة، كذلك، تُقام على أرضها العروض والألعاب اليوميّة، كـ"لعبة بيتانك" وتُعرف أيضًا باسم الكُرة الحديديّة (هي لعبة فرنسيّة تشبه كرة البوتشي)

أيضًا، اصطحبوا أطفالكُم كيْ يستمتعُوا بممارسة رياضتهم المُفضّلة، حيثُ يقام فيها سلسلة من البرامج الفنيّة والتعليميّة والرياضيّة كـ"دروس اليوجا" و "التاي تشي" و"بطولات الشطرنج" و"لعبة الداما".

ناهيكُم عن سلسلة الفُنون والأحداث الأدبيّة. وتُوجد كذلك، غرفة مُخصّصة للقراءة.

جسر بروكلين، صور نيويورك
جسر بروكلين
Brooklyn bridge

4. تسلّقوا أقدم جسر مُعلّق في أمريكا

يُعدّ جسر بروكلين واحدًا من أقدم الجسور المُعلّقة في الولايات المُتّحدة. حيثُ اُنتهي من بنائه سنة 1883م، ليتفرّد بكونه أوّل جسر مُعلّق من الأسلاك الفولاذيّة في العالم.

يصلُ الجسرُ بين مُقاطعتيْ مانهاتن وبرُكلين في نيويورك، ويمتدّ فوق النّهر الشرقيّ على ما يزيد عن 1.8 كيلو مترًا.

يُشكّل الجسر وُجهة معماريّة بارزة في نيويورك، حيثُ يمكنكُم أخذ بُرهة من الوقت للمشْي عليه، المُتميّز بأقواسٍ ذات الشكل القُوطيّ والكابلات المُعلقّة.

أيضًا بإمكانكم الحصول على أفضل إطلالة على الجسر عبر ممشى بروكلين هايتس، أو حديقة بروكلين بريدج.

التقطوا صُورًا للإطلالات الرائعة على ميناء نيويورك وجسر مانهاتن وتمثال الحريّة، وخاصّة في ساعات الشّفق حيثُ تتلوّن المِنطقة بلون أحمر جميل.

سوهو، صور نيويورك
سوهو
Soho

5. اذهبُوا إلى أرقى المحلاّت التجاريّة في حيّ سوهو العصريّ

كلمة سوهو هي اختصارٌ لـ" South of Houston Street"،  وهو حيّ نابضٌ بالأجواء الحيويّة وَسَط نيويورك، حيثُ يعدّ من أشهر أحياء التّسوق في المدينة.

تجوّلوا في شوارعه المرصوفة بالحصى، شاهدُوا الحياة العصْريّة و فنادقه الفاخرة، وصالات العرض الموسيقيّة والمسرحيّة والمعارض الفنيّة، بالإضافة إلى متاجره المتنوّعة.

كما تنتشر العديد من الحانات والمحلاّت التجاريّة العالميّة منها "متجر موما ديزاين" الّذي يُقدّم لكم المُنْتجات العصريّة كالمُجوهرات والهدايا التّذكاريّة وغيرها الكثير..

نصيحة شنطة سفر: يكون الحيّ مُزْدحمًا خلال عطل نهاية الأسبوع، لأنّه يكون مُتدفقًّا بالسّياح، فإذا كُنتم ممّن يعشقون مُشاهدة أعداد كبيرة من الزّوار والسّكان المحليّين، استمتعوا بالتسوّق في هذا الحيّ يوميْ السّبت والأحد.

هاي لاين، صور نيويورك
هاي لاين
The High Line

6. تفسّحوا في أرجاءِ مُنتزه هاي لاين

على الجانب الغربيّ من مانهاتن في مدينة نيويورك، يقعُ مُنْتزه "هاي لاين" المُعلّق. ويُعدّ نقطة جذبٍ سياحيّة فريدة من نوعها في نيويورك.

 كان في السابق مسارًا للسكك الحديديّة، إلى أن أُعيد تصميمه ليصبح فيما بعد مسارًا للمشي فوق شوارع مانهاتن.

ويبلغُ طوله ما يُقارب 2334 مترًا، ويمتلئ بمجموعاتٍ مُتنوّعةٍ من الأشجار والنباتات، الّتي تُعطي رونقًا طبيعيًّا وساحرًا للمِنطقة.

إضافةٌ إلى ذلك، يُقام العديد من المشاريع على أرضِ المُتنزه من المعارض والاحتفالات المجانيّة والأنشطة الفنيّة والموسيقيّة.

وعلى الرغم من أنّ ارتفاع المُنتزه عن مستوى الشّارع لا يزيد عن طابقين إلى ثلاثة طوابقٍ، أيْ حواليْ 9 مترًا، إلاّ أنّه يُوفّر إطلالة رائعة للمدينة، حيثُ منطقة الجلوس والمقاعد المُصمّمة على طراز المُدرّجات، الّتي تُطلّ على شوارع مانهاتن ومبانيها.

بعد ذلك، بإمكانكُم التوّجه شمالًا إلى الشّارع السّادس عشر، والتسوّق من سوق "تشيلسي " الّذي يُعدّ من أجملِ أسواق نيويورك.

مركز روكفلر، صور نيويورك
مركز روكفلر
Rockefeller Center

7. اِلتقطُوا صور السّيلفي من عُلوّ مركز روكفلر

لنْ تكتمل جولتكُم السياحيّة في نيويورك دونَ زيارةِ "مركز روكفلر" الشّهير، وهو مجمّعٌ تجاريٌّ وترفيهيٌّ ضخْم، صُمّم على الطِراز الزّخرفي "أرت ديكو"، وبُنيَ سنة 1939م من قِبل أسرة روكفلر "واحدة من أشهر العائلات الثريّة في الولايات المُتّحدة".

كما يتكوّن من 19 بناية تجاريّة، وهو موطنُ شبكة " NBC-TV" العالميّة، كذلك يضمّ أشهر استوديوهات العُروض العالميّة كـ “ SNL" و"30 Rock".

إنّ أهمّ ما يُميّزه هو التّمثال البرونزي الشّهير أطلس، وهو "إله معبود في الأساطير الإغريقيّة".

جرّبوا التّزلج على الحلبة الجليديّة وفي الهواء الطلق، عند قاعدة البُرج. إثر ذلك، اصعدُوا إلى منصّة المُراقبة "Top of the Rock" في أعلى المركز، واحظَوْا بفرصةٍ عظيمة لمشاهدة معالم نيويورك من أعلى، والتقطوا صُوَرًا تِذْكاريّة لا تُنسى.

فيفث افنيو، صور نيويورك
فيفث افنيو
The Fifth Avenue

8. تسوّقوا من أفخم شوارع التسوّق في العالم

"فيفث أفينو" هو واحدٌ من أشهر وأغلى شوارع التسوّق في نيويورك، حيثُ يضُمّ بداخله متاجر لكبار المُصمّمين العالميّين، كـ" كارتييه" و"متجر آبل فيفث أفينيو" و " تيفاني" و "غوتشي".

إضافةً إلى العديد من المتاجر الفاخرة لبيع الملابس الرجاليّة والنسائيّة والنظّارات والإكسسوارات الراقية والعطور وغيرها الكثير..

وليس ذلك فحسب، بل به العديد من الوجهات السياحيّة والثقافيّة، كـ"مركز روكفلر" و"متحف غوغنهايم" و"متحف المتروبوليتان للفنون" و"سنترال بارك" و "مكتبة نيويورك العامّة" و "مبنى فلاتيرون".

فضلًا عن الفنادق والكافيهات الّتي تجتاحُ طُرقاته، لذلك يُعدّ الشّريان الرّئيس لمناطق التّسوق في نيويورك.

سنترال بارك، صور نيويورك
سنترال بارك
Central Park

9. رَوِّحوا عن أنفسكُم وأطفالكُم في سنترال بارك

تُعدّ حديقة "سنترال بارك" أكثر الحدائق زيارةً في الولايات المتّحدة، حيثُ تستقطب سنويًّا ما يزيد عن 38 مليون زائرًا من جميع أنحاء العالم.

تأسّست الحديقة سنة 1857م،  وتتميّز بمساحتها الشّاسعة، حيثُ تُزيّنها المروج الخضراء الواسعة و البرك المائيّة، و تحتضن بداخلها مجموعة واسعة من نقاط الجذب والأنشطة الترفيهيّة كقلعة البلفيدير وحدائق الفراولة، ومُروجِ الأغنام والمحميّات الطبيعيّة.

سيستمتع أطفالكُم بزيارة "حديقة حيوانات سنترال بارك" و"حديقة شكسبير"، وكذلك ممارسة رياضة "التزلّج على الجليد" في حلبة "وولمان رينك"، و زيارة المركز الترفيهيّ " North Meadow.

كذلك توجد داخله العديد من المرافق الرياضيّة الخاصّة كملاعب كُرة السّلة والبيسبول وكُرة القدم، و مركز سنترال بارك للتّنس.

تجوّلوا في شرفة " Bethesda Terrace" الّتي تشتهرُ بأروقتها المُزيّنة ببلاط المينتون، الّتي تعودُ إلى ستينيات القرن التّاسع عشر، وفي وسطها نافورة مائيّة مع تمثال "أنجل أوف ذا ووتر" الخاصّ بها.

 حيثُ يمكنكم المشي على الأقدام والتمتّع بكلّ تفاصيله الموجودة في الحديقة، أو ركوب عربةٍ تجُرّها الخيل.

محطة غراند سنترال، صور نيويورك
محطة غراند سنترال
Grand Central Station

10. اِجعلُوا محطّة غراند سنترال وجهة التقائكُم مع أحبّائكُم

 تُعدّ "محطّة غراند سنترال" بوابّة للسّفر للمسافرين من مختلف بقاع العالم، وواحدةٌ من أكبر محطّات القِطارات في العالم بأسره.

تتربّعُ المحطّة وسط مانهاتن، وبالتّحديد بين شارعيْ "بارك أفينيو" و"شارع 42".

اِفتُتِحت للعامّة سنة 1913م، فهندستها المعماريّة شبيهة بالكاتدرائيّة، حيثُ المنحوتات البرونزيّة ومنحوتات ميركوري وهرقل، وكذلك الرّخام الّذي يُغطّي الأرض والجدران، والبهو المُتميّز بسقفه المُزخرف حسب نمطِ الفنون الحديثة.

وجعلت معالمها منها وجهة سياحيّة وثقافيّة هامّة في البلاد، وهي لا تُعدّ محطّة للقطارات فحسب، بلْ إنّها وجهة تسوّق تضمّ ما يُقارب 60 متجرًا، ناهيكم عن وجود ما يزيدُ عن 35 مكانًا لتناول الأطعمة والمشروبات.

فضلًا عن ذلك، تُعدّ نقطة لالتقاء الأصدقاء ومكانًا للاجتماعات غير الرسميّة في نيويورك، حيثُ تستقطب المحطّة أكثر من مليون شخص أُسبوعيًّا.

إحْداثِيّات جميع نصائِحِنا للسياحة في نيويورك:

وإلى هنا أصدقائنا، نكون قد قدّمنا لكُم معلومات ثريّة لأهمّ المعالم السياحيّة في نيويورك، نتمنّى أن تكون قد نالت إعجابكُم، أَتْحِفُونَا بآرائكم ومُقْتَرَحَاتِكُم في التعليقات أدناه، ولا تَنْسَوْا بأنْ تتشاركوا هذا المقال مع أصدقائكُم هُواة السّفر والسياحة في نيويورك، تحديدًا.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة