الصين وكورونا: فقط ثماني دول يمكنها الدخول وقيود إضافية

الإثنين ١٩ أكتوبر - ٢٠٢٠

بعدما أعلنت الصين أنّها ستعيد فتح رحلاتها الدّوليّة أمام ثماني دول فقط، بدأت تتجه أعداد محدودة من الرحلات الجوية الدّولية إلى بكين. وأوضحت إدارة الطيران المدني الصينية أنها تعيد فتح أبوابها أمام الدول على أساس معدّلاتها المنخفضة بفيروس كورونا.

إليكم البلدان المسموح لها بدخول الصين جواً؛ كندا – تايلاند – كمبوديا – باكستان – اليونان – الدانمارك – النمسا  والسويد. وهذا يعني أنّ سيُسمح صعود الركاب على متن الرحلات للذّين هم فقط من مواطني البلد الذي ينشئ الرحلة أو المواطنين الصينيين. ويمكن للمواطنين الأجانب الذين لديهم تصاريح إقامة صينية سارية المفعول بدخول الصين من دون طلب تأشيرة إضافية إذا كان ذلك بهدف العمل أو مسائل شخصيّة.

قيود إضافية

من المؤكد أنّه يجب على جميع المسافرين القادمين تقديم فحص ال”PCR” السلبي الذّي لا يتجاوز تاريخه الثلاثة أيام قبل السفر. ولكن بالرغم من ذلك، سيُفرض على جميع الركاب القادمين إلى بكين حجراً صحياً لمدة ١٤يوماً. سيتّم ذلك في منشأة تديرها الدولة في ضواحي العاصمة. وفي نهاية هذا الحجر، سيتم إجراء لهم فحص ال”PCR” مرة أخرى ليُتاح لهم المغادرة إذا كانت نتيجة الفحص سلبية. كما يجب على المسافرين بعد ذلك إبلاغ السلطات عن درجة حرارتهم لمدة 7 أيام إضافية.

إذا كنتم مقيمين في البلدان المسوح لها بالدخول إلى الصين وتريدون أن تسافروا إليه فاحجزوا الآن! لأنّ 500 راكب مسموح لهم بالسفر للرحلة الواحدة و1000 مسافر دولي فقط في اليوم كحد أقصى. شكراً لوقتكم ونرجو أن تكونوا إستمتعتوا بالقراءة!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع