مدينة العُلا السعودية تأخذ الحجوزات وتكشف عن تجارب جديدة

الخميس ٠٣ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعيد افتتاح مدينة العلا التاريخيّة الواقعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية رسميًا لقدوم الزوّار.

مدينة العُلا السياحيّة في المملكة العربية السعوديّة
مدينة العُلا السياحيّة في المملكة العربية السعوديّة

وقد كشفت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن مجموعة كاملة من التجارب والمشاريع التي يتمّ تنفيذها وبالتالي افتتاحها خلال الأشهر المقبلة. كما أنّ المواقع التراثية في الحِجر وجبل عكمة ودادان هي الوجهات الأولى التي أعادت استقبال الحجوزات.

تقع محطات النقل السريع في سبع مناطق تُهمّ الزوّار ويُمكنهم استكشافُها في أوقات فراغهم. ويمكن للزوّار أيضًا تحميل تطبيق Experience AlUla (إكتشف العُلا) للحصول على دليل رقميّ خاص أو الحصول على راوٍ يُقدّم لهم جولة شخصية في المواقع السياحيّة بإحدى اللغتين: الإنكليزية أو العربية.

تجربة حياة الأنباط التاريخيّة

توفّر الحِجر للزوّار تجربة عيش أساليب الحياة "النبطية" التاريخيّة بشكل كامل في مواقع مثل قبر لحيان بن كوزا، بالإضافة إلى جبل إثلب، والديوان، وجبل الأحمر، وغيرها.

ومع انتهاء شهر نوفمبر، بدأ جناح الحرف اليدوية في الحِجر استضافة سلسلة من النشاطات التفاعُلية المُصمّمة لمُشاركة نمط حياة "الأنباط". تشمل من هذه النشاطات صنع قلادة من بذور التمر، وعروض مسرحية حية، وورش عمل يدوية.

كُن عالم آثار ليوم واحد!

كما توفّر التجربة الأثرية في العُلا فرصة ليصبح الزوّار عُلماء آثار ليوم واحد، من خلال انضمامهم إلى ورشة عمل "علم الآثار للجميع" المناسبة للعائلات. سيشارك الأطفال في هذه الورشة عبر بحثهم لمدّة 40 دقيقة عن القطع الأثرية في مكان مُحدّد.

ستكون هناك أيضًا عروض حيّة وجولات صوتية تتعلّق باللآثار، وستتاح للزوّار فرصة القيام بجولة في الموقع في سيارة جيب قديمة.

كما تشمل التجارب الأخرى جولات على الجِمال في المقابر الرئيسية وتجارب ليلية التي تتضمّن بدورها العروض الضوئيّة والتجوّل في الأسواق الليلية.

ولا شكّ أنّ أمام الزوّار خيار الاستمتاع بتجارب مُمتعة لا تنتهي خارج المواقع التراثية إذا أرادوا ذلك.

شكرًا لحسن المتابعة، لا تنسوا قراءة المزيد من أخبار السفر لمعرفة آخر التطورات.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع