القرية العالمية في دُبي تُعلن عن إرشادات السلامة قبل افتتاح موسِمها الـ25

السبت ٢٤ أكتوبر - ٢٠٢٠

أعلنت دُبيّ عن افتتاح “القرية العالمية” يومَ غدٍ الأحَد (25 أكتوبر/تشرين الأوّل)، مع الالتزام التامّ بإعطاء إرشادات الصحة والسلامة لزوّار هذا المَعلم السياحيّ الشّهير الذي يُعد أكبر مشروع للسياحة والتسوّق والترفيه في العالم أجمع.

وفي هذا السّياق، عبّر الرئيس التنفيذي للعمليات في القرية العالمية علي السويد عن حماسهم باحتفال القرية العالمية بيوبيلها الفضّي هذا العام، وطلب من ضيوفها متابعتها على وسائل التواصل الاجتماعي ليُواكبوا التحديثات والإعلانات المُستجدّة. كما أعرب السويد عن رغبة المُنظّمين بتقديم أفضل التجارب الثقافية والترفيهية، وجَمعها في مكان مفتوح وفي جوّ من الأمان والفرح.

القرية العالمية في دُبي
القرية العالمية في دُبي

القرية العالميّة تتّخذ إجراءات وقائيّة

تشمل الإرشادات التي وضعها المُنظّمون إلزام الضيوف بارتداء الكمّامات، والحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص الآخرين. ويجب على أيّ شخصٍ يعاني من السّعال والحمى تجنّب زيارة القرية، وعلى الضيوف المُسنّين وذوي الأمراض المزمنة تجنّب الأماكن المزدحمة.

وقد قام الموظّفون بتثبيت كاميرات حراريّة في جميع نقاط الدخول، وتركيب أكثر من 600 معقّم لليدين في أرجاء القرية. بالإضافة إلى ذلك، سيتمّ تعقيم الكراسي المتحرّكة وعربات التسوق بعد كلّ استخدام، بينما يُطلب من جميع المُطاعم اتّباع إراشادات التّباعد الاجتماعيّ، وتطهير الطاولات والكراسي باستمرار. سيتم أيضًا تعقيم جميع أدوات الأكشاك بعد كلّ استخدام، وسيتمّ تخصيص أماكن جلوس أمام المنصة الرئيسية للضيّوف لضمان التباعد بينهم.

كما ستحرص الجهات المعنيّة على تعقيم جميع المناطق المشتركة بشكل متكرر، فضلًا عن توفير خدمة الدّفع بدون تلامس.

ومن هذه الإجراءات توفير كمّامات مجّانية للأطفال، والتأكّد من تخفيض عدد راكبي الألعاب الكرنفالية ثمّ تعقيمها بعد كلّ استخدام. وستُفتح غُرف الصّلاة خلال ساعات الصلاة فقط وسيتم تنظيفها وتعقيمها باستمرار، أمّا خدمة رَكنِ السيارات، فلن تكون متوفّرة هذا العام. وفي نهاية اليوم، سيتم تطهير جميع مرافق المتنزّه وتعقيمُها جيدًا. وقد أعلنت القرية العالميّة أنّ خدمات الحافلات ستعمل مرّة أخرى هذا العام، حيث سيتم توفير حافلات فاخرة للزوّار.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع