كافة الوجهات في المكسيك تفتح امام الزوار الذين يصلون جوّاً!

الأربعاء ٢٨ أكتوبر - ٢٠٢٠

لا يُطلب من المسافرين الى المكسيك إظهار نتيجة سلبية لاختبار كورونا أو حتى تقديم دليل على شمولهم بالتأمين.

عودة الرحلات الجوية في المكسيك
عودة الرحلات الجوية في المكسيك

لا تزال الحدود البرية مغلقة أمام جميع الرحلات باستثناء الرحلات الضرورية. بدلاً من ذلك، كانت الحكومة المكسيكية قد سمحت للرحلات الجوية بمعاودة نشاطها. وضعت ايضاً حدودًا للقدرة الاستعابية لكل ولاية. تقوم بتقييم الوضع الوبائي وفقاً لاعداد الإصابات وإشغال المستشفيات.

نسب الاشغال في بعض الولايات المكسيكية!

يقتصر الإشغال في ولاية كوينتانا رو على الوجهات السياحية مثل كانكون وريفييرا مايا بنسبة 60 بالمئة. امّا في باجا سور كاليفورنيا، رفعت منتجعات لوس كابوس حدود الإشغال إلى 50 بالمئة. لكن في ولاية خاليسكو، تبلغ نسبة الإشغال 50 في المئة، في حين أن النسبة في ناياريت تبلغ 30 في المئة.

بعض التدابير الوقائية المتّبعة!

نفّذت معظم الوجهات السياحية بروتوكولات الصحة العامة مع التباعد الاجتماعي وسعت الى توفير اكبر عدد من معقمات اليدين. امّا في لوس كابوس، يجب على السيّاح استخدام الأقنعة في الأماكن العامة، بما في ذلك عند دخول الشاطئ. يجب على السياح إظهار حجز الفندق أو وصل إيجار للدخول إلى المدينة. تخضع المطاعم للتفتيش المستمر وتسطّر محاضر مخالفات بحق من لا يلتزم بالقواعد الصحية الصارمة. يجب ان تكون كافة الانشطة الترفيهية بما فيها جولات القوارب والزوارق، محدودة بنسبة 50 في المئة من قدرتها الكاملة. تظّل النوادي والمراقص الليلية مغلقة، ويفرض حظر تجوّل عند الساعة العاشرة مساءً. 

قال رودريجو إسبوندا، عضو مجلس السياحة في لوس كابوس:”انّ معدل الإصابات بكورونا ثابت في سبتمبر وأكتوبر، الامر الذي يشجعنا في المحافظة على النهج المعتمد لجذب المزيد من السياح”.

اذا كنتم من محبّي المعالم المكسيكية، فما عليكم سوى حجز تذاكركم، والسفر الى ولايتكم المفضلة! شكراً للمتابعة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع