المملكة المتحدة تزيل جزر الكناري من قائمة السفر الآمن

شاركوا المقال

سيحتاج الأشخاص الذين يصلون إلى المملكة المتحدة من جزر الكناري إلى عزل أنفسهم عشرة ايام، ذلك بعد قرار إزالة الوجهة من قائمة السفر الآمن.

سيحتاج الأشخاص الذين يصلون إلى المملكة المتحدة من جزر الكناري إلى عزل أنفسهم. ستكون فترة الحجر لمدة عشرة ايام، خاصةً بعد قرار إزالة الوجهة من قائمة السفر الآمن.

بعد ان تمت إضافة جزر الكناري إلى قائمة السفر الآمن في أكتوبر، سيتم ازالتها الآن من القائمة. ستدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ اعتبارًا من صباح الاحد 13 ديسمبر. 

نسب الاصابات ترتفع...والاختبار قيد ملزم

استند قرار إزالة أفضل مكان لقضاء العطلات من قائمة ممرات السفر إلى زيادات في اختبارات كورونا الإيجابية. تصاعدت وتيرة الاصابات ووصلت الى 7.1 في المئة لجزر الكناري مجتمعة و 8.8 في المئة لجزيرة تينيريفي. اعتبارًا من 15 ديسمبر، سيكون للمسافرين الذين يصلون إلى إنجلترا من دول غير مدرجة في قائمة ممر السفر خيار اضافي. خيار يتيح للزوار إجراء اختبار كورونا بعد خمسة أيام من العزلة الذاتية. فإذا كانت نتيجتهم سلبية، سيتم تحريرهم من بروتوكول العزلة الذاتية.

وافدان جديدان لقائمة السفر الآمن

تمت إضافة المملكة العربية السعودية وبوتسوانا إلى قائمة ممر السفر الآمن. فبعد تحليل متعمق لوباء فيروس كورونا في هذه البلدان اتُخذ القرار بضمّها للقائمة. لن يحتاج المسافرون الذين يصلون إلى إنجلترا من هذه الوجهات إلى عزل أنفسهم. يجب ان يخضعوا للعزل اذا مرّوا في دول غير معفاة أو بقيوا فيها 14 يومًا قبل وصولهم.

يتم تشجيع الأشخاص الموجودين حاليًا في جزر الكناري على اتباع القواعد المحلية والتحقق من نصائح السفر. كما اكدّت الحكومة على ضرورة اتّباع كافة التدابير للحدّ من انتشار الفيروس.

على امل ان يصبح العالم مكاناً آمناً للجميع. شكراً للمتابعة.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة