المملكة المتحدة تعمل على تعليق السفر بموجب قواعد الإغلاق الجديدة

الإثنين ٠٢ نوفمبر - ٢٠٢٠

يُنصح السكان في إنجلترا بتجنب السفر غير الضروري حيث تستعد الدولة للإغلاق بسبب الموجة الثانية من كورونا.

تستعد المملكة المتّحدة لتعليق السفر بسبب كورونا
تستعد المملكة المتّحدة لتعليق السفر بسبب كورونا

سيتم حظر العطلات الخارجية والإقامة الليلية في أي مكان في المملكة المتحدة من 5 نوفمبر حتى 2 ديسمبر. أعلنت الحكومة عن الخطّة قائلة: “لا يوجد استثناء للبقاء بعيدًا عن المنزل في العطلات”. ومع ذلك، سمحت الحكومة بالسفر للعمل أو التعليم. فقط هذه الأنواع من السفر مسموح بها قانونًا في ظلّ هذا الوضع الإستثنائي.

توجيهاتٌ للمسافرين

على الرغم من أن شركات الطيران تعمل على جدولة الرحلات قبل فرض الإغلاق إلّا انّه من المحتمل أن يتم تخفيضها بشكل كبير. الأشخاص الذين يعيشون في إنجلترا والذين هم بالفعل في الخارج ليسوا مجبرين على السفر إلى بلدهم قبل الإغلاق. تنص التوجيهات على أنه سيسمح لأولئك الذين يقضون عطلة محلية حاليًا بإنهاء عطلاتهم، لكن يخضعون لمتطلبات إنجلترا بعدم الخروج من دون عذر معقول. سيتمكن الركاب الذين يصلون إلى انجلترا من الخارج قبل الخامس من نوفمبر من العودة كالمعتاد لأن الرحلات تعمل بسعة عادية.

إغلاق تام لشركات السفر

 قال مارك تانزر، الرئيس التنفيذي لمنظمة السفر”ABTA”: “الإعلان عن عدم السماح بالعطلات في المملكة المتحدة وخارجها تحت الإغلاق في إنجلترا سيعني إغلاقًا تامًا لشركات السفر. يسعدنا أن نرى الحكومة قد أدركت التأثير الكبير الذي سيحدثه الإغلاق الأخير على الشركات ومددت مخطط الإجازة حتى بداية ديسمبر”.

شكراً لإصغائكم، تابعونا دائماً لمعرفة آخر أخبار السّفر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع