الهند تفرض تدابير على المسافرين القادمين من المملكة المتحدة...فما هي؟

الأربعاء ٢٣ ديسمبر - ٢٠٢٠

أصدرت الحكومة الهندية اجراءات للقادمين من المملكة المتحدة وسط مخاوف من إنتشار سلالة المرض الجديدة التّي ظهرت في بريطانيا.

أعلنت الهند حظراً مؤقتاً على الرحلات من المملكة المتحدة إلى الهند اعتباراً من 23 ديسمبر وستظل سارية حتى 31 ديسمبر. وذكرت وزارة الصحة، أن السلالة الجديدة من الفيروس، وفقاً للمركز الأوروبي لمكافحة الأمراض، أكثر قابلية للإنتشار ويؤثر على السكان الأصغر سناً.

كثُرت الإجراءات وسط قلق شديد

سيحتاج جميع المسافرين الدوليين إلى ملء استمارات عن تاريخ سفرهم في الأيام ال14 الماضية. أولئك الذين وصلوا إلى الهند من المملكة المتحدة بين 25 نوفمبر و8 ديسمبر 2020، سيخضعون لاختبارات "PCR". وقد صدرت تعليمات لكل الولايات للحصول على قائمة العائدين. إذا أتت النتيجة إيجابية، سيتم عزل المسافرين. بالنسبة لأولئك الذين تم الكشف عن أنهم مصابين بكورونا، فسيتم إعطاؤهم بروتوكول العلاج المستمر. وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإرسالهم إلى العزل المنزلي أو العلاج وفقاً لشدة الحالات.

ماذا لو ظهرت إصابة من نوع آخر؟

إذا تبين أن أي شخص يحمل السلالة الجديدة من الوباء، فسيُعزل على الفور. وسيتعين على المعنيين التأكد من أن المسافرين من مطارات المملكة المتحدة أو العابرين عبرها، وأتوا إلى الهند، أن يخضعوا لاختبار "PCR" عند الوصول.

شكراً لحسن المتابعة، لا تنسوا قراءة المزيد من أخبارنا لتبقوا على إطلاع على أحدث الأخبار حول العالم!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع