اليابان تحظر دخول المسافرين من 152 دولة وتفرض تدابير صارمة...والسبب؟

الثلاثاء ٢٩ ديسمبر - ٢٠٢٠

حظرت اليابان دخول المسافرين من 152 دولة بعدما وصلت السلالة الجديدة من الفيروس الى البلاد في صدد إرتفاع مستمر بعدد الإصابات.

بُلّغ عن دخول أول حالة لسلالة الفيروس الجديدة حين دخلوا خمسة أشخاص إلى اليابان من المملكة المتحدة. وتبيّن أن نتائجهم إيجابية لهذه السلالة الجديدة. إذ وصلت حالتان إلى مطار هانيدا في طوكيو، والثلاثة الأخرى في مطار كانساي الدولي في أوساكا. ما سبب بإعلان وزارة الخارجية اليابانية عن "رفض دخول الرعايا الأجانب الذين بقوا في أي من البلدان والمناطق ال 152 في غضون 14 يوماً".

تدابير صارمة بالمرصاد!

في الوقت نفسه، يتم تطبيق قواعد صارمة على المواطنين اليابانيين الذين يصلون إلى اليابان. أولاً، لم يعد السكان معفيين من الحجر الصحي من 14 يوماً. كما يجب على الوافدين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا تقديم معلومات الموقع وتحميل تطبيق تتبع جهات الاتصال.

النتيجة السلبيّة ضروريّة لدخول اليابان

من 30 ديسمبر 2020 وحتى نهاية يناير 2021 ، سيطلب من جميع المواطنين الأجانب والمواطنين اليابانيين، تقديم نتيجة اختبار سلبية أجريت في غضون 72 ساعة لدخول اليابان. وذلك للمسافرين الذين يدخلون أو يعودون إلى اليابان من البلدان التي سُجّل فيها حالات للسلالة الجديدة من فيروس كورونا.

شكراً للقراءة، تابعونا دائماً للإطلاع على أحدث أخبارنا حول العالم!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع