اليونان تقدم شهادة التطعيم لتسهيل السفر في أوروبا...إليكم التفاصيل!

الثلاثاء ١٢ يناير - ٢٠٢١

حرصًا على تسهيل السفر بين دول الاتحاد الأوروبي، اقترحت اليونان تقديم شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا. وهذه الخطوة تأتي ضمان إعادة حرية الحركة بأسرع ما يمكن.

اليونان تقدم شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا
اليونان تقدم شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا

بعث رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس برسالة إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين. قال ميتسوتاكيس "من الضروري تبني فهم مشترك حول كيفية تنظيم شهادة التطعيم بحيث يتم قبولها في جميع الدول الأعضاء."

من يتلقّى اللّقاح له حريّة السفر!

قال ميتسوتاكيس أن الخطوة تأتي ضمان إعادة حرية الحركة بأسرع ما يمكن. وأكد أن اليونان "لن تجعل التطعيم إجباريًا أو شرطًا أساسيًا للسفر". وذكر أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم يجب أن يكون لهم حرية السفر. وإن الشهادة من شأنها أن "توفر حافزًا إيجابيًا لضمان تشجيع المواطنين على الخضوع للتطعيم".

خطوة الشهادة ضروريّة والسبب؟

بالنسبة لبلدان مثل اليونان، التي تعتمد على السياحة، من الضروري حل هذه المشكلة قبل موسم الصيف ". نجت اليونان من الموجة الأولى من الوباء بشكل جيد نسبيًا، لكن ارتفاع عدد الحالات منذ أكتوبر. وأدى إلى إجهاد شديد لنظامها الصحي .وأكدت حتى الآن 145179 حالة إصابة بفيروس كورونا و5302 حالة وفاة مرتبطة به. لذلك، أرفق ميتسوتاكيس مسودة شهادة تطعيم أنشأتها السلطات اليونانية. والتي يمكن أن تكون بمثابة نقطة انطلاق لمناقشة مثل هذه المبادرة.

شكراً لمتابعتكم الدّائمة، نأمل أن تعود الأوضاع الصحيّة في جميع أنحاء العالم إلى ما كانت عليه قبل الفيروس.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع