وسط تفشّي كورونا اليونان تمدد قيود السفر على المسافرين المحليين والدوليين!

الثلاثاء ٠١ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلنت هيئة الطيران المدني، أن اليونان مددت قيودها على المسافرين المحليين والدوليين، وذلك بهدف منع انتشار فيروس كورونا أكثر في البلاد.

اليونان تمدد قيود السفر
اليونان تمدد قيود السفر

إلى متى سيتمّ الحظر؟

قالت هيئة الطيران أن القيود التي ستفرضها، ستمدد حتى 7 ديسمبر للرحلات الداخلية، و14 ديسمبر للرحلات الدولية. سيتم السماح باستثناءات على الرحلات الداخلية للمسافرين لأسباب صحية، عائلية أو متعلقة بالعمل. بالإضافة إلى الركاب العائدين إلى منطقة إقامتهم الرئيسية. تم حظر جميع الرحلات الجوية بين اليونان وتركيا، كذلك كاتالونيا في إسبانيا. بينما سيتم السماح لأي شخص يصل من ألبانيا ومقدونيا الشمالية بدخول البلاد فقط عبر مطار أثينا الدولي.

حظر دول خارج الإتّحاد الأوروبي

لا يزال حظر الوصول من دول خارج الاتحاد الأوروبي ساريًا ولكن هناك بعض الإستثناءات. أستراليا، اليابان، نيوزيلندا، رواندا، سنغافورة، كوريا الجنوبية، تايلاند، الإمارات العربية المتحدة وأوروغواي جميعها مستثناة. لكن إحضار فحص كورونا سلبيًا مطلوباً قبل 72 ساعة على الأقل من السفر لجميع الركاب الذين يصلون جواً من دول أجنبية. ينطبق الإجراء أيضًا على المواطنين اليونانيين، وحاملي الإقامة الدائمة في اليونان، وغيرهم من المسافرين الأساسيين.

هذه الإجراءات وسواها أتت إثر تسجيل السلطات اليونانية في يومٍ واحدٍ 98 حالة وفاة ليصل إجمالي الوفيات في البلاد إلى 2,321 حالة وفاة. وسجّلت 1,193 إصابة جديدة، ليبلغ إجمالي الإصابات الآن 104,227، ويضاف إليهم 603 مريضا تم تنبيبهم.

شكراً لإصغائكم، تابعونا دائماً لمعرفة مستجدّات السّفر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع