ايطاليا تعلن حظر السفر في عيد الميلاد وقيود جديدة تدخل ليلة العيد!

شاركوا المقال

أعلنت إيطاليا حظر السفر في عيد الميلاد، وفرضت قويداً جديدة في فترة العيد. ذلك بعد وفاة ما يقارب من 1000 شخص في يوم واحد جرّاء فيروس كورونا.

أعلنت إيطاليا حظر السفر في عيد الميلاد، وفرضت قويداً جديدة في فترة العيد. ذلك بعد وفاة ما يقارب من 1000 شخص في يوم واحد جرّاء فيروس كورونا.

حظرت إيطاليا السفر خلال فترة عيد الميلاد بعد أن سجلت أسوأ حصيلة يومية لوفيات فيروس كورونا. كما وفرضت قيوداً جديدة ليلة العيد.

قيودٌ في المرصاد

حظرت إيطاليا السفر وممارسة التقاليد الدّينيّة كقداس منتصف الليل خلال فترة عيد الميلاد. بين 21 ديسمبر و6 يناير، سيسمح للإيطاليين فقط بالتنقل بين المناطق للعمل ولأسباب طبية وحالات الطوارئ. هذا يعني أنه لا يمكنهم أيضًا مغادرة مدنهم في يوم عيد الميلاد ويوم رأس السنة الجديدة.

لقي أكثر من 58 ألف شخص مصرعهم في إيطاليا منذ بداية تفشي فيروس كورونا المستجد. حطمت البلاد الرقم القياسي المسجل على مدار 24 ساعة بعد وفاة ما يقارب من 1000 شخص. يأتي ذلك القرار في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لتخفيف القيود لعيد الميلاد للسماح للعديد من الأسر بالإحتفال معاً. لكن يبدو هذا العام لن يكون كالسابق مع القيود المفروضة حتّى السّاعة.

منظّمة الصّحّة تحذّر

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الوضع المحيط بوباء كورونا لا يزال "هشّاً" في جميع أنحاء القارة مع زيادة الحالات في أوروبا الوسطى والبلقان والقوقاز. قال المدير الإقليمي للقارة الدكتور هانز كلوج، "إن المنطقة الأوروبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية تمثل 40٪ من الحالات العالمية". وحذّر من أن الحالات المتزايدة في وسط وجنوب أوروبا تشكل "مصدر قلق بالغ".

شكراً للمتابعة، بإمكانكم الإطّلاع دائماً على مقالاتنا لمعرفة آخر مستجدّات السّفر.

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة