بلدان أوروبيّة تُفرض قيوداً جديدة مع انتشار سلالة كورونا...ما هي؟

الثلاثاء ٢٩ ديسمبر - ٢٠٢٠

يواجه المسافرون الذين يأملون في زيارة البلدان الأوروبيّة في الأسابيع المقبلة مجموعة من متطلبات الدخول بسبب جائحة كورونا المنتشرة حاليًا في جميع أنحاء أوروبا.

قيوداً جديدة مع انتشار سلالة كورونا الجديدة
قيوداً جديدة مع انتشار سلالة كورونا الجديدة

أصدر مكتب الشؤون الخارجية والتنمية نصائح محدثة للبريطانيين الذين يأملون في السفر إلى أجزاء من أوروبا. يُنصح البريطانيون بعدم السفر باستثناء السفر  الضروري.

قيود السفر إلى فرنسا وإليكم الإستثناءت

بالنسبة للبريطانيين الذين يحتاجون إلى السفر لأغراض أساسية ، قد تكون هناك بعض الصعوبات عند السفر إلى وجهات معينة. أوقفت فرنسا مؤقتًا جميع الرحلات مع المملكة المتحدة. فرضت قيودًا على السفر من المملكة المتحدة في 20 ديسمبر حتى 6 يناير. سيتم السماح فقط للفئات التالية من الأشخاص بالسفر إلى فرنسا من المملكة المتحدة: المواطنون الفرنسيون ومواطنو المنطقة الأوروبية. أو الرعايا البريطانيين الذين ينتقلون إلى فرنسا للاستقرار قبل 31 ديسمبر.

يجب على جميع الوافدين من المملكة المتحدة تقديم اختبار كورونا سلبيًا استغرق أقل من 72 ساعة قبل المغادرة. يُنصح البريطانيون المقرر سفرهم إلى فرنسا لأسباب غير مستثناة من القواعد بالاتصال بمشغل السفر للحصول على مزيد من التحديثات. سيحتاج المسافرون العائدون من فرنسا إلى المملكة المتحدة لفترة من العزلة الذاتية.

الحكومة الإيطاليّة تحدّد الإستثناء من القيود

أوقفت إيطاليا مؤقتًا السفر مع المملكة المتحدة بعد اكتشاف السلالة الجديدة. أعلنت الحكومة الإيطالية عن إمكانية استئناف الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة وإيطاليا بعد توقف مؤقت. حتى 15 يناير، يُسمح بالدخول إلى إيطاليا من المملكة المتحدة فقط لمن لديهم إقامة رسمية في إيطاليا أو لمن لديهم ضرورة مطلقة.

شكراً لمتابعتكم الدائمة لمقالاتنا.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع