بلغاريا بدأت بحظر السفر من خارج الاتحاد الأوروبي

الأربعاء ٠٢ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلنت وزارة الصحة البلغارية، أن بلغاريا ستحظر السفر خارج دول الاتحاد الأوروبي حتى 31 يناير 2021. وسط الموجة الثانية من جائحة كورونا.

بلغاريا بدأت بحظر السفر وسط الوجة الثانية من كورونا
بلغاريا بدأت بحظر السفر وسط الوجة الثانية من كورونا

 قرار حظر السفر التي فرضته بلغاريا يستبعد عددًا كبيرًا من الأشخاص والبلدان، وفقًا لتقرير وزارة الصحة البلغارية.

الإستثناءات من قيود السفر إلى بلغاريا

أكدت السلطات في بلغاريا أن القرار لن يتم تطبيقه على مواطني أستراليا، نيوزيلندا، كندا، كوريا الجنوبية، اليابان، تايلاند، الإمارات العربية المتحدة، تركيا، تونس، الكويت، جورجيا، أوروغواي، بيلاروسيا، أوكرانيا. كذلك مولدوفا، مقدونيا الشمالية، ألبانيا، صربيا، الجبل الأسود، البوسنة، الهرسك وكوسوفو، كلّها أيضاً مستثناة.

يُستثنى من قيود السفر أيضًا المهنيين الطبيين والعلماء والأخصائيين الاجتماعيين الذين يسافرون لأسباب تتعلق بالعمل. إضافةً إلى موظفي قطاع النقل والعاملين في قطاع الزراعة، السياحة الموسميّة، عمال الحدود. مسؤولي الدولة والمشاركين في الأحداث الثقافية أو الرياضية أيضاً مستثنون من القيود.

مستثنون أيضاً من تقديم دليل إختبار سلبي؟

سلّطت وزارة الصحة البلغارية الضوء أيضًا على أنّه يُسمح للأشخاص الذين لا يخضعون للقيود بدخول بلغاريا من دون مطالبتهم بتقديم نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا. شرط أن تكون نقطة مغادرتهم دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي، ومنطقة شنغن، والمملكة المتحدة، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، اليابان، تركيا، تايلاند. إضافةً إلى تونس، الإمارات العربية المتحدة، أوروغواي، رواندا، جورجيا، صربيا وروسيا البيضاء. أمّا في حالة السفر من دولة أخرى، فيلزم المسافر إجراء اختبار كورونا وتقديم نتيجة سلبية خلال 72 ساعة قبل دخول بلغاريا.

هل القيود التي فرضتها الدول الأوروبيّة تلاقي نتيجة؟

أظهر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، على خريطته، أن الوضع الوبائي في الدول الأوروبية لم يتحسن. على الرغم من القيود الصّارمة والإغلاق التي فرضها عدد كبير من الدول في أوروبا. وفقًا للخريطة، لن يكون السفر في جميع أنحاء أوروبا ممكنًا خلال هذا العام للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي. وربما لمواطني الاتحاد الأوروبي، إذا لم يتحسن الوضع الصحّي.

شكراً لمتابعتكم الدّائمة، بإمكانكم متابعتنا دائماً لمعرفة آخر مستجدّات الّسفر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع