بينيدورم تضغط لتكون الوجهة الإسبانية التالية للانفتاح على البريطانيين!

الأحد ٢٥ أكتوبر - ٢٠٢٠
شاطئ بينيدورم في اسبانيا
شاطئ بينيدورم في اسبانيا

انبعث أمل جديد لبينيدورم بعد أن اتخذت حكومة المملكة المتحدة قرارًا بإعادة جزر الكناري إلى قائمة ممر السفر. فبعد إضافة جزر الكناري إلى “القائمة الآمنة”، يضغط قادة بينيدورم من أجل أن تصبح هي المنطقة الإسبانية التالية لممر السفر الخاص في إنجلترا. وتضغط كي تكون الوجهة الإسبانية التالية للانفتاح على البريطانيين من دون الحاجة إلى الحجر الصحي عند عودتهم إلى ديارهم.

قواعد صارمة لا مفرّ منها!

في إطار الخطط التي تضعها السلطات الإقليمية في بينيدورم، سيخضع البريطانيون الزائرون لقواعد صارمة. كعدم مغادرة منتجع بينيدورم في أي وقت أثناء إقامتهم. ينص المفهوم الذي وضعه المسؤولون المحليون على أنه بمجرد وصول السائحين البريطانيين إلى بينيدورم، سيبقون داخل المدينة ولن يزوروا أماكن أخرى في كوستا بلانكا وسيتم تعقبهم طوال عطلتهم.

يقول قادة السياحة إنهم متشجعون لأن المملكة المتحدة قد ألغت قاعدة الحجرالصحي للبريطانيين الذين يمكنهم الآن زيارة جزر الكناري دون الدخول في عزلة لمدة 14 يومًا عند عودتهم. لكنهم يريدون أن تكون بينيدورم موضوع الإعلان التالي. ويقولون إنهم مستعدون وقادرون على الحفاظ على سلامة المصطافين البريطانيين.

تظهر أحدث الأرقام الخاصة ببينيدورم أن 23 فندقًا فقط من أصل 140 لا يزال مفتوحاً حاليًا. ولكن معظم الفنادق ستغلق أبوابها ما لم تغير الحكومة البريطانية موقفها بسرعة.

انخفضت نسبة الإشغال إلى 37 في المئة. لكن أصحاب الفنادق يصرون على أنه لا يزال هناك طلب على حجوزات “اللحظة الأخيرة”. امّا عن قصر بينيدورم فهو يعد أحد أحدث مناطق الجذب السياحي فهو مغلقاً منذ 22 أكتوبر بسبب أزمة كورونا. يقول الرؤساء إنهم لن يتمكنوا من إعادة فتحه ما لم يتم تحسين القيود.

نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بالخبر، وان تكونوا في أتم الجهوزيّة اذا كنتم تخططون للسفر إلى بينيدورم. لأن المفاوضات تتواصل مع سلطات المملكة المتحدة من أجل اتخاذ قرار مبكر لمنح المنتجع فرصة لموسم شتوي ما بعد صيف كارثي.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع