تايلاند إلى الإقفال دُرّ...حتى شهر مارس من السنة القادمة!

الخميس ٠٣ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلن وزير الرياضة والسياحة توقف السياحة العامة في تايلاند حتى مارس من العام المقبل، مشيراً إلى بعض الإستثناءات.

وهذا يعني أن التأشيرات السياحية، مثل التأشيرة الإلكترونية وتأشيرة الدخول عند الوصول، باستثناء التأشيرات الخاصة الجديدة، ستظل معلقة في الوقت الحالي. أحبطت هذه الخطوة الآمال لتحول معيّن في صناعة السياحة لموسم الذروة من عامي 2020/2021.

ولكن مَن يمكنه الدخول؟

قال وزير الرياضة والسياحة أنّ البلاد ستواصل الانفتاح امام رجال الاعمال والخبراء الفنيين والعمال من المستوى العالي والعاملين في المجال الطبي. كما سيستمر الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، في الوقت الراهن، مع العديد من البلدان التي لا يزال الوباء مستشر فيها. إنّ حدود تايلاند مفتوحة ويمكن للسياح الوصول إليها من خلال التأشيرات الخاصة الجديدة فقط. ولكن بالرغم من ذلك، يتم إيقاف بعض المسافرين من خلال عملية التطبيق الصارمة لوقف السياحة.

هل من حلول قبل مارس؟

حثت رابطة الفنادق التايلاندية ورابطة وكلاء السفر التايلانديين الحكومة التايلاندية على إسقاط أو تخفيض عدد أيام الحجر الإلزامي للمسافرين القادمين. وذلك لإقامة ممرات سفر مع الدول القريبة "منخفضة المخاطر" بما فيها سنغافورة وفيتنام وكوريا الجنوبية واستراليا ونيوزيلندا وتايوان .ومن ناحية أخرى، ما زال رئيس الوزراء التايلاندي يشدد على توخي الحذر لمنع إنتشار الوباء.

شكراً لحسن المتابعة، لا تنسوا قراءة المزيد من أخبارنا لتبقوا على إطلاع على أحدث الأخبار حول العالم!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع