تايلاند تخفف متطلبات التأشيرة السياحيّة لتستقبل سياح من بلدان متوسطة المخاطر

الأحد ١٥ نوفمبر - ٢٠٢٠

خففت وزارة الخارجيّة من معايير إصدار التأشيرات السياحية الجديدة لتسمح للسياح، من بلدان متوسطة المخاطر، الدخول إلى البلاد.

تايلاند تخفف من قيود الحصول على التأشيرة السياحيّة
تايلاند تخفف من قيود الحصول على التأشيرة السياحيّة

ذكر المدير التنفيذي لهيئة السياحة التايلاندية، أن قد يدخلون السيّاح تايلاند بتأشيرة سياحية مدتها 60 يوماً، يمكن تمديدها إلى 90 يوماً. وذلك لجذب المزيد من السياح الدوليين بعد فتح الحدود.

ما هي متطلبات التأشيرة السياحيّة؟

يجب تأمين السيّاح لكشف حساب مصرفي يؤكد على دخل، في الأشهر الستة الأخيرة، ما يعادل 17,000 دولار. كما يجب أن يكون لديهم تأمين طبي يغطي كلفة ما لا تقل عن 100,000 دولار طوال مدة إقامتهم. إضافةً إلى ذلك، يجب تأمين حجز الفندق للإلتزام بالحجر الصحي. كما تأمين فحص ال”PCR” مع نتيجة سلبية الذّي إتُّخذ في غضون 72 ساعة قبل الرحلة.

تأشيرة لمدّة تسعة أشهر؟

وفي الوقت نفسه، أطلقت تايلاند أيضاً التأشيرة السياحية الخاصة الجديدة، وهي تأشيرة دخول للإقامة لمدة 90 يوماً يمكن تجديدها مرتين. وهذا يعني أن يمكن بقاء السياح في البلاد لمدة تصل إلى تسعة أشهر.

في البداية، كانت تسعى شركة الطيران التايلانديّة إلى تقديم هذا النوع من التأشيرات إلى البلدان منخفضة المخاطر فقط. ولكن بما أن معظم البلدان المستهدفة في أوروبا والدول الإسكندنافية تُصنف تحت “متوسطة المخاطر”. فقد خُففت القيود على السيّاح الذّين يقدمون للحصول عليها وهم من بلدان متوسطة المخاطر. وقد أصدرت الوزارة تأشيرات دخول ل1465 أجنبياً مع الموافقة على دخول معظم السيّاح بتأشيرات سياحية خاصة وتأشيرات دخول متميزة.

شكراً للقراءة، تابعونا دائماً للإطلاع على أحدث أخبارنا حول العالم!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع