تايلاند تستقبل الدفعة الأولى من السياح بعد سبعة أشهر من الإغلاق!

الأربعاء ٢١ أكتوبر - ٢٠٢٠
وصول السياح إلى مطار سوفارنابومي في بانكوك
وصول السياح إلى مطار سوفارنابومي في بانكوك

وصلت أوّل دفعة من السياح المؤلفة من 39 سائحاً مساء أمس إلى بانكوك. هذه الدفعة هي الأولى للوصول إلى تايلاند منذ سبعة أشهر بسبب جائحة كورونا. هؤلاد السياح حصلوا على تأشيرة سياحية خاصة أصدرتها الحكومة التايلاندية للأفراد من الدّول التي تُعتبر ذات مخاطر منخفضة من فيروس كورونا.

إستقبال من دون ترحيب…

في صدد تشديد الإجراءات، لم يسمح للصحافيين بدخول مبنى الوصول في مطار سوفارنابومي الدولي. وقال حاكم هيئة السياحة التايلاندية يوتاساك سوباسورن “إنّ أوّل مجموعة من السائحين الصينيين وصلت مساء أمس، وإنّما الحكومة التايلاندية لم تنظم أيّ مراسم ترحيب لهم. وبدلاً من ذلك كان عليهم الإجابة على بعض الإستمارات وتحميل منصة تتبع ترصد مستجدات كورونا. كما توجهوا فوراً إلى مواقع الحجر الصحي في الفنادق”.

ومن جهته قال حاكم وزارة الصحة: “نجحنا حتى الآن في التعامل مع وصول السائحين الصينيين حيث أن الطرفين كانا متعاونين للغاية في الإلتزام بإجراءات السيطرة الصحية” .

إستقبالات إضافيّة وإجراءات ضروريّة

ستستقبل تايلاند مجموعة ثانية من 100 سائح من غوانزو يوم 26 تشرين الأوّل وسيتم نقل مجموعة أخرى جواً من شانغهاي يوم 28 تشرين الأوّل .

سيخضع هؤلاء السياح لفحص ال”PCR” عند الوصول ويلتزمون الحجر الصحي لمدة 14 يوماً. وأثناء وجودهم في الحجر الصحي، سيتم خضوعهم لأوّل فحص ما بين اليوم الثالث والخامس بعد وصولهم. كما سيخضعون للفحص الثاني ما بين يوم الحادي عشر والرابع عشر. بعد هذا الحجر، سيُراقب السياح من خلال تطبيق تتبع على هواتفهم الذكية. شكراً على وقتكم ونرجو أن تكونوا إستمتعتوا بهذا الخبر!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع