تايلاند تطور ثلاث طرقات سياحية جديدة ذات المناظر الخلابة!

الخميس ١٢ نوفمبر - ٢٠٢٠

تقوم إدارة الطرق الريفية بالتعاون مع وزارة النقل التايلاندية بتطوير ثلاث طرقات سياحية خلابة في جنوب، وسط وشمال شرق البلاد.

تايلاند تطور ثلاث طرقات سياحية
تايلاند تطور ثلاث طرقات سياحية

أوّل طريق تربط الوجهات على طول الساحل الغربي لخليج تايلاند من مقاطعة “ساموت براكان” إلى “ناراتيوات”. الطريق الثانية على طول نهر ميكونغ من مقاطعة “لوي” إلى “أوبون راتشا شاهاني”.والطريق الثالثة هي تمر عبر عدّة مقاطعات ومنها: “ناخون نايوك” و”ناخون راتشاسيما”.

يهدف هذا المشروع إلى إنشاء شبكة من الطرقات السياحية توفر السفر الآمن والمريح للسيّاح. مما سيخلق المزيد من القدرة التنافسية للسياحة في تايلاند. كما أن تحسين أقسام الطرقات القائمة وإضافة أقسام جديدة سيخلق أيضاً فرص عمل للسكان المحليين، وفقاً للمدير العام لإدارة الطرق الريفية.

“مشوار” الطرقات طويل!

أطول طريق ذات المناظر الخلابة هي الطريق الساحليّة الجنوبيّة تشومفون. وهي معروفة بالشعاب المرجانية والشواطئ الطويلة، والتّي تنقسم إلى أربع مراحل لبنائها.

المرحلة الأولى هي” ساموت سونغخرام إلى تشومفون”. المرحلة الثانية هي “تشومفون إلى سونجخلا”. من المقرر الانتهاء منهما في عام 2023 و2026 على التوالي. كما أنّ من المتوقع أن يبدأ بناء المرحلة الثالثة، قسم “ساموت براكان إلى ساموت سونغخرام” خلال عام 2023. وهو العام عينه الذي من المقرر فيه إستئناف المرحلة الرابعة وهي أعمال التصميم في قسم “سونجخلا إلى ناراثيوات”. شكراً لحسن المتابعة، لا تنسوا أن تبقوا على إطلاع على أحدث أخبارنا حول العالم!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع