تايلاند تفرض متطلبات صارمة للحصول على التأشيرة السياحيّة

الإثنين ٠٩ نوفمبر - ٢٠٢٠

بعدما أعادت تايلاند فتح مطارها أمام السياح، فرضت عليهم متطلبات دخول صارمة منعاً لإنتشار موجة ثانية من وباء كورونا.

تماشياً مع إعادة فتحها للسياحة، تقدم تايلاند نوعين من التأشيرات للمسافرين الراغبين دخول البلاد. إمّا تأشيرة سياحية صالحة لمدة 60 يوماً. إمّا تأشيرة سياحية خاصة طويلة صالحة لمدة 90 يوماً.

التأشيرة متاحة أمام جميع السيّاح!

للحصول على التأشيرة السياحية، يمكن لجميع السيّاح التقدم بطلب على الموقع الرسمي للحكومة التايلاندية. ولكن يمكن للسيّاح من البلدان منخفضة المخاطر فقط، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة الطويلة. وبالنسبة لقائمة البلدان منخفضة المخاطر فهي: أستراليا، البحرين، البرازيل، الصين، كوبا، السلفادور، إستونيا، فيجي، فنلندا، هونغ كونغ، ساحل العاج، كازاخستان، ماكاو، منغوليا، نيوزيلندا، النرويج، قطر، كوريا، رواندا، المملكة العربية السعودية، سنغافورة، تايوان، اوروجواي وفيتنام.

ما هي المتطلبات اللازمة؟

إنّ المتطلبات التّي يحتاج السائح تقديمها تعتمد على؛ أولاً، كشف حساب مصرفي يؤكد على دخل ما يعادل 16 ألف دولار في الأشهر الستة الأخيرة. ثانياً، التأمين الطبي الذي يغطي فيروس كورونا، مع تغطية لا تقل عن 100,000 دولار طوال مدة الإقامة. ثالثاً، ورقة حجز للحجر الصحي. ورابعاً، فحص ال”PCR” مع نتيجة سلبيّة، إتُخذ في غضون 72 ساعة قبل الطيران.

كما يجب على جميع المسافرين الخضوع لفحص “PCR” ثاني عند الوصول. وعلاوة على ذلك، يجب على السياح إتباع كافة بروتوكولات الصحة والسلامة مثل ارتداء قناع الوجه والإلتزام بالتباعد الإجتماعي. شكراً للمتابعة، لا تنسوا الإطلاع دائماً على أحدث أخبارنا حول العالم!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع