كيف تحصلون على تجارب مثيرة أثناء السفر؟ اكتشفوا في مقالنا!

الخميس ٠٦ أغسطس - ٢٠٢٠

لماذا يسافر الناس في رأيكم؟ هل لأنهم يبحثون عن تجربة جديدة أو استكشاف بلد مختلف فقط؟

أم لأنهم يبحثون عن مغامرات مميزة ومفعمة بالإثارة؟

صور مغامرات، التجديف في المياه البيضاء
صور مغامرات، التجديف في المياه البيضاء

يسافر الناس من كل الجنسيات للعديد من الأسباب وربما يشترك معظمهم في بحثهم أثناء السفر عن تجارب مفعمة بالأدرينالين سيتذكرونها بقوة بعد عودتهم لبلادهم. 

في هذا المقال جمعنا لكم مجموعة من تجارب السفر المثيرة والقادرة على بث الأدرينالين بقوة في أجسادكم. تختلف تلك التجارب حسب محيطها من المياه أو البر أو الجو فاختاروا منها ما يناسبكم. 

لا تنسوا أن بعض تلك التجارب قد تكون خطيرة بعض الشيء أو غير مناسبة لأصحاب القلوب الضعيفة. تعالوا نستكشف تلك الأنشطة المثيرة التي يمكنكم القيام بها أثناء سفركم بالخارج لتحظوا بالمزيد من المتعة والتشويق. 

ما هي التجارب المفعمة بالأدرينالين التي عليكم تجربتها؟

1. القفز بالمظلة (Skydiving)

يُعد القفز بالمظلة من أكثر ألعاب الهواء إثارة إذ يتطلب جرأة كبيرة وقدرة من القافز على القيام بهذه التجربة المفعمة بالأدرينالين. لقد استوحينا رياضة القفز بالمظلة من الجيوش و حولناها إلى تجربة مثيرة يرغب الكثيرون في خوضها. 

النوع الأول من Skydiving هو القفز بالمظلة وهو الاختيار الأسهل والأكثر أمانًا لمن لا يرغبون بالتحكم كليًا في التجربة. أما القفز الحر فهو للمحترفين حيث يكون القافز متحكم كليًا في المظلة. يمكنكم القيام بالقفز بالمظلة في بلادكم إذا كان النشاط متوفرًا أو عند السفر إلى أحد المواقع المفضلة لديكم. 

2. القفز بالحبال

إذا كنتم من ذوي القلوب الجريئة، فننصحكم بتجربة رياضة القفز بالحبال التي تنطوي على الكثير من المتعة والإثارة. يقفز المهتمون بهذه الرياضة من مرتفعات شاهقة حيث تُربط إحدى أرجلهم بحبل مطاطي يمنعهم من الارتطام بسطح الأرض أو الماء.

عادةُ يقفز اللاعبين من مناطق عالية مثل السدود، الجسور أو المباني المرتفعة. يتأرجح اللاعبون يمينًا ويسارًا بعد هبوطهم معلقين في الهواء حتى يستقر الحبل وبهذا تنتهي اللعبة. هل ترغبون في تجربة القفز وأنتم معلقون بحبل فقط من ارتفاع شاهق؟ 

3. لتجديف في المياه البيضاء (White Water Rafting)

التجديف في المياه البيضاء Rafting هي إحدى الرياضات الجماعية المائية التي قد تتسم بالكثير من الخطورة مقارنةً برياضات مائية أخرى. عادةً ما يتم ممارستها في الأنهر أو المجاري المائية البيضاء أو الخام مثل تيارات المياه المندفعة الموجودة في المناطق الجبلية.

يتم ممارسة رياضة التجديف في المياه البيضاء بشكل جماعي في قوارب مطاطية. وتختلف سعة القوارب من قارب لاثنين وحتى 12 لاعب. تكمن خطورة التجديف في المياه البيضاء في طبيعة المسطح المائي العنيفة وشدة تيار المياه وعمقها. لذلك ننصحكم باتخاذ الاحتياطات اللازمة والتفكير جيدًا قبل سبر أغوار هذه المغامرة. 

4. ركوب الدراجات والقفز من فوق المنحدرات الصخرية (Downhill Mountain Biking)

لا مقارنة بين ركوب الدراجات في شوارع المدينة وبين ركوب الدراجات في المناطق الجبلية والقفز من المنحدرات الصخرية. هذا لا يقلل بالطبع من قيمة التجربة الأولى ومتعتها، لكن التجربة الثانية تنطوى على المزيد من الإثارة وبث دفعة قوية من الأدرينالين في أجسادكم.

إذا كنتم من محترفي ركوب الدراجات فنرشح لكم بقوة رياضة ركوب الدراجات والقفز من فوق المنحدرات الصخرية. مع الأخذ في الاعتبار الخطورة المصاحبة للتجربة وتطبيق احتياطات السلامة، مارسوا هذه التجربة الرائعة في المناطق الصخرية عند السفر. 

5. الزلاجة الجماعية (Bobsleigh)

الزلاجة الجماعية هي أحد الألعاب الممتعة التي يمكن ممارستها في فصل الشتاء. من اسمها، فهي ليست لعبة فردية ويمكنكم ممارستها بصحبة آخرين. 

تنطلق الزلاجة بسرعة عالية لا تقل عن 130 كم في الساعة مع المرور بانحرافات جانبية على طول المسار. ستختبرون السرعة وحرارة الحركة في جو شتوي رائع بصحبة لاعبين آخرين في تجربة مفعمة بالأدرينالين. 

6. الغوص مع أسماك القرش (Cage Diving with Sharks)

قد تتفاجئون من هذه المعلومة لكن أسماك القرش نادرًا ما تهاجم البشر. إذا كانت لديكم رغبة قوية في استكشاف أعماق البحار بجانب أسماك القرش بأمان تامٍ، فربما يجب عليكم تجربة Cage diving.

الغوص مع أسماك القرش هي تجربة مصحوبة بإثارة عالية حيث يهبط الغواصون إلى القاع محميين في قفص أو صندوق حماية معدني متين وقادر على تحمل الصدمات القوية. تخيلوا أنفسكم تسبحون بجانب أسماك القرش التي تتابعكم بفضول وتتحرك حولكم. تجربة مجنونة أليس كذلك؟ هل باستطاعتكم القيام بها؟ 

7. سباقات الرالي (Rallying)

سباقات الرالي أو الراليات هي تجربة مثيرة لمحبي السيارات والقيادة السريعة وتدور في إطار السباق. تسير سباقات الرالي في إطار مراحل معينة يخوضها المتبارون ويحصلون على عدد من النقاط إثر تجاوز كل مرحلة.

قد تُجرى هذه السباقات على طرق مكسوة بالثلج أو زلقة أو مبتلة جراء الأمطار أو طرق عادية. إذا كنتم من هواة السيارات والسباقات، ابحثوا عن سباقات الرالي واشتركوا بها.

8. السباحة الشتوية (Winter Swimming)

السباحة الشتوية هي رياضة أو طقس رياضي شتوي يعني ممارسة السباحة في فصل الشتاء. قد يُسمى هذا النشاط باسم Ice swimming في الدول التي يتساقط فيها الثلج في الشتاء ويكسو الجليد المسطحات المائية.

تمثل السباحة الشتوية جزء من أحد الاحتفالات في روسيا بينما يمارسها غيرهم من الأوروبيين كمغامرة شتوية وقد يضطرون لتكسير الجليد أولًا. إن السباحة الشتوية تحتاج إلى إعداد جسدي ونفسي قبل القيام بها، وإذا لم تجربوها من قبل فاحرصوا على القيام بها عند الاستعداد التام لذلك.

9. تجربة انعدام الجاذبية (Zero Gravity Flight)

لا شك أنها تجربة فريدة من نوعها وتختلف عن جميع الأنشطة التي جربتموها من قبل. تجربة انعدام الجاذبية هي تجربة مفعمة بالأدرينالين والسعادة التي لن تختبروا مثلها.

استغلوا تجربة السفر في حجز نشاط انعدام الجاذبية مع أحد المراكز المختصة في تقديم هذا النشاط المثير للمهتمين بالتحرر من الجاذبية الأرضية.

10. التزحلق على البركان

هل تخيلتم من قبل تجربة التزحلق على البركان؟ Volcano surfing هي تجربة مثيرة تكثر ممارستها في جمهورية نيكاراغوا وجمهورية فانواتو. 

رغم أن هذه التجربة تنطوي على الكثير من المتعة، إلا أنها قد تصبح خطيرة نتيجة الاصابات الوارد حدوثها أو الأمراض نتيجة استنشاق الغازات السامة.

 11. ركوب الأمواج

ركوب الأمواج هي رياضة مليئة بالتشويق تتجاوز الحد الرياضي، لتظهر بشكل فني عبر رياضيين وهواة يحاولون اللحاق بالأمواج العالية. تحتاج الركمجة إلى جرأة ولياقة رياضية، وقد تحولت لمسابقات موسمية تكثر متابعتها على الشواطئ الأمريكية دون غيرها. 

أثناء السفر يمكنكم الاشتراك بأحد المواقع المعنية بتعليم هذه الرياضة، أو شاركوا في أحد السباقات للهواة أو المحترفين حسب مستواكم الرياضي. 

في نهاية هذا المقال نشكركم على الوقت الثمين الذي أمضيتموه في قراءة موضوعنا. أخبرونا في التعليقات أدناه إذا قررتم القيام بإحدى هذه الأنشطة أو إذا قمتم بتجربتها بالفعل في أسفارٍ سابقة.