تدفّق السُيّاح إلى معبد الكرنك في مصر مبشّرًا بانتعاش السياحة

الأحد ٠٦ ديسمبر - ٢٠٢٠

قال مدير عام مجمع معبد الكرنك الدكتور مصطفى الصغير إنّ مدينة الصعيد تشهد تدفقا للسيّاح القادمين من أوكرانيا ورومانيا وصربيا وجمهورية التشيك، معتبرًا ذلك رسالة واضحة حول الأمن والاستقرار في مصر.

معبد الكرنك في مصر
معبد الكرنك في مصر

وقال الصغير في تصريحات إنّ عدد الزيارات بدأ يرتفع في أكتوبر ومن المتوقع أن يستمرّ حتى مارس، وهو وقت الذروة بالنسبة لحركة السفر الدولي إلى مصر.

مبادرة" قطار الشباب"

يأتى حديث الدكتور الصغير عن معبد الكرنك في إطار مبادرة "قطار الشباب" التي أطلقتها وزارة الرياضة.

وأوضح الصغير أنّ العمل جارٍ على توسيع شارع أبي الهول بين معبدَي الكرنك والأقصر، ومن المقرر افتتاحه رسميًا عام 2021. وأشار إلى أن هذا الشارع هو بمثابة متحف مفتوح للحضارة المصرية القديمة.

وتطرّق الصّغير إلى الجهود المبذولة لتجهيز الطريق بأعمدة إنارة وإشارات، ذاكرًا إنّ هذه الخطوات تسمح بارتياد آمن للطريق في الليل.

وأضاف إنّه سيتم تنفيذ مشاريع استثمارية لخدمة سكان الأقصر وتحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، ما يضمن تحقيق التنمية الشاملة في المدينة.

واقترح الصغير تنفيذ زيارات افتراضية لشارع أبو الهول ومناطق جذب سياحيّة مهمّة أخرى في الأقصر. كما أنّ هذا الاقتراح يصبُّ في إطار حملة تسويقية دولية تُنشر على الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة.

يعتقدُ الصّغير أن الزيارات الافتراضيّة  فكرة رائعة في ظلّ الظروف التي نتجت عن جائحة فيروس كورونا، فهي تخوّل السائحين زيارة المواقع القديمة من غرف معيشتهم في بلدانهم.

وفي حديثه عن مبادرة "قطار الشباب"، قال الصغير إنّها تساعد على تثقيف الشباب المصري حول حضارتهم القديمة وتعزيز شعورهم بالانتماء.

شكرًا لقراءة خبر اليوم، تابعونا لنوافيكم يوميًّا بأحدث أخبار السّفر.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع