هل تطلق الهند أول قطار من دون سائق قبل نهاية هذا العام ؟

السبت ٢٦ ديسمبر - ٢٠٢٠

ستطلق الهند أول قطار بدون سائق في 28 ديسمبر الذّي سيربط العاصمة مع المدن المجاورة كما ستطلق بطاقة التنقل الوطنية المشتركة التشغيلية.

الهند تطلق أول قطار بدون سائق
الهند تطلق أول قطار بدون سائق

سيقوم رئيس الوزراء برفع العلم عن القطار في دلهي في الموعد المذكور. وإلى جانب ذلك، سيطلق أيضاً بطاقة التنقل الوطنية المشتركة التشغيلية التي ستسهل السفر على خط المطار السريع.

الخبراء موافقون!

وفقاً للتقارير، سيتم تشغيل أول قطار بدون سائق في البلاد على خط أرجواني 37 كم. كما أنه سيربط عاصمة البلاد مع المدن المجاورة. مثل غوروغرام، نويدا، فريداباد، بهادورغير، وغازي أباد. وتفيد التقارير أن شركة دلهي لمترو السكك الحديدية كانت تقوم بعمليات تجريبية من خلال تشغيل القطار بدون سائق خلال ساعات. كما حصلت على نظام الإشارات الخاص بها، استعرضه الخبراء، لتنفيذ مرحلة تفعيل القطار غير المراقب.

لا سائق وإنما مساعد؟

تفيد التقارير إلى أنه في القطارات بدون سائق، سيتم استبدال السائقين ب"الحاضرين المتجولين". الذين لن يتمركزوا في مكان السائق، ولكن سيكون لديهم كافة التدريبات المتعلقة بقيادة القطارات. وسيقتصر دورهم على مساعدة الركاب المحتاجين في القطار. وبسبب التغييرات في القواعد الحالية للقطارات الجارية، باتت القطارات بدون سائق ممكنة.

شكراً لحسن المتابعة، لا تنسوا قراءة المزيد من أخبارنا لتبقوا على إطلاع على أحدث الأخبار حول العالم!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع