تعليق الرّحلات الأوروبية في محاولة لوقف انتشار سلالة كورونا الجديدة!

الثلاثاء ٢٢ ديسمبر - ٢٠٢٠

منعت قائمة من دول الاتحاد الأوروبي وكندا السفر من المملكة المتحدة وبدأ آخرون في اتخاذ إجراء مماثل، في محاولة لمنع اجتياح سلالة جديدة من فيروس كورونا.

محاولات لوقف انتشار سلالة كورونا الجديدة
محاولات لوقف انتشار سلالة كورونا الجديدة

أعلنت كل من فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا، بلجيكا، النمسا، أيرلندا وبلغاريا قيودًا على السفر إلى المملكة المتحدة. لا تزال كافّة المناطق في المملكة المتحدة موضعة تحت مستوى تقييد جديد صارم.

إجراءات لمنع تفشّي السلالة

يتحضّر مسؤولون فرنسيون لايجاد سبلٍ لكيفية التعامل مع السلالة الجديدة، حيث فرضت بعض الدول حظر السفر. كما وأصدر رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو حظراً على الطيران بدافع الاحتياط.

أعلنت كندا حظرها ليلة الأحد. قال رئيس الوزراء جاستن ترودو في بيان إنه لمدة 72 ساعة بدءًا من منتصف ليل الأحد. وأنّه سيتم منع جميع الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة من دخول كندا.

السلالة متعارف عليها من سبتمبر!

تم التعرف على السلالة الجديدة في جنوب شرق إنجلترا في سبتمبر، وهي تنتشر في المنطقة منذ ذلك الحين، حسبما قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية. قالت ماريا فان كيركوف، القائدة الفنية لمنظمة الصحة العالمية: "ما نفهمه هو أنه قد زادت قابلية انتقال الفيروس. وإن الدراسات جارية لفهم مدى سرعة انتشاره بشكل أفضل". وقالت أنه تم تحديد السلالة أيضًا في الدنمارك، هولندا وأستراليا. وأضافت: "قد اكتشف العلماء آلاف الطفرات المختلفة بين العينات".

شكراً لمتابعتكم الدّائمة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع