تنزانيا تُخفّف من صرامة قيود كورونا على المسافرين

الثلاثاء ٠٥ يناير - ٢٠٢١

قامت تنزانيا بتخفيف قيود كورونا على المسافرين الوافدين والمسافرين العابرين عبر تنزانيا وذلك لمنحهم المزيد من التسهيلات.

tanzania flag
تنزانيا تُخفّف من صرامة قيود كورونا على المسافرين

تسهيلات للمسافرين الوافدين

 أعلنت تنزانيا أنه لم يعد يُطلب من المسافرين الدوليين الوافدين الخضوع لفترة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا. كما ألغت تنزانيا شرط تقديم نتيجة فحص سلبية لكورونا عند الدخول إلى تنزانيا ما لم تطلب شركة الطيران أو البلد الأصلي للوافد ذلك كشرط للسفر.

ومع ذلك، يتعيّن على جميع المسافرين الحضور لإجراء فحص فيروس كورونا. وإذا كانت نتيجة الفحص إيجابية، فسيتعين عليهم الخضوع للعزل الذاتي الإلزامي لمدة 14 يومًا.

تسهيلات للمسافرين العابرين

طلب كبير المسؤولين الطبيين في تنزانيا بأن تكون نتائج عينات فحص كورونا المأخوذة من المسافرين العابرين في مطارات البلاد جاهزة في غضون 24 ساعة بدلاً من 72 ساعة.

أخبر الدكتور أبيل مكوبي أنه أصدر تعليماته للمختبر الوطني لصحة المجتمع في العاصمة التجارية دار السلام لتقليل الوقت الذي يقضيه في تحضير النتائج وإعلانها.

وقال إن العينات المأخوذة في مطار جوليوس نيريري الدولي في دار السلام يجب أن تكون جاهزة في غضون 24 ساعة. بينما يجب على المطارات الأخرى في جميع أنحاء البلاد تحضير النتيجة في غضون 48 ساعة.

تم تحديد هذا الشرط من قبل شركات الطيران. والهدف منه هو اتخاذ خطوات لتقليل الوقت الذي يتعين على المسافرين الانتظار قبل أن يتم إخطارهم إذا كانوا على استعداد للذهاب أم لا.

شكرًا للمتابعة. يمكنكم الاطلاع على المزيد من المستجدات من خلال قراءة أخبار السفر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع