حفل يوم السياحة الإفريقية يُصنِّف تنزانيا كأفضل وجهة إفريقيّة

الإثنين ١٤ ديسمبر - ٢٠٢٠

 خلال حفل يوم السياحة الإفريقية الذي عُقد في 26 نوفمبر في نيجيريا اختار المشاركون تنزانيا كأفضل وجهة سياحية في إفريقيا.

طُلب من المشاركين في احتفال يوم السياحة الإفريقيّة (Africa Tourism Day ATD) التصويت لأفضل دولة إفريقية للسياحة. اختار الناخبون تنزانيا كأفضل وجهة سفاري في إفريقيا، تليها موزمبيق ثمّ نيجيريا.

tanzania mout
جبل كليمنجارو في تنزانيا

يوم السياحة الإفريقية ATD

يُعقد حفل يوم السياحة الإفريقية سنويًا بالتناوب في جميع أنحاء البلدان الأفريقية. يُتيح ذلك للبلدان المضيفة الفرصة لعرض أصولها السياحية الفريدة وجذب السياح والمستثمرين على المستوى القاري والعالمي. يُسلّط الحفل الضوء على المميزات السياحية في إفريقيا الثقافية والطبيعية الغنيّة والمتنوّعة.

يهدف الاحتفال بهذا اليوم أيضًا إلى خلق الوعي حول القضايا التي تعيق التنمية والتقدم والتكامل ونمو قطاع السياحة. كما يسعى إلى صياغة الحلول وخطط التنظيم لتحقيق تقدّم في تنمية السياحة في إفريقيا.

عوامل جعلت من تنزانيا وجهة إفريقيّة مميّزة

تم تصنيف تنزانيا من بين وجهات السفاري الرائدة في إفريقيا بسبب عوامل الجذب الطبيعية الغنية المتوفرة فيها. وكذلك بسبب تميّزها بالحياة البرية في المنتزهات المحمية ومنها: سيرينغيتي ونجورونجورو ومحمية سيلوس جام ومكومازي. يُعد منتزه سيرينغيتي الوطني "Serengeti National Park" واحد من أفضل رحلات السفاري التي يمكن للمرء أن يختار تجربتها لمشاهدة "الأسد والنمر والفيل ووحيد القرن والجاموس".

تُعتبر تنزانيا موطن لمعالم جغرافية طبيعية وجذابة شهيرة ومنها: جبل كليمنجارو وجبل ميرو وساحل المحيط الهندي وعدد لا يحصى من الكهوف الطبيعية. يمكن أن تكون زيارة تنزانيا لحظة لا تُنسى عندما يلتقي الزوار بأشخاص لطيفين جدًّا يفعلون كل ما بوسعهم لمساعدة الضيوف والترحيب بهم في بلدهم.

شكرًا لمتابعة أخبارنا، لا تنسوا قراءة المزيد منها للإطلاع على آخر التطورات في عالم السفر!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع