تنزانيا: زنجبار تستقبل أكثر من 2000 سائح في أسبوع واحد

شاركوا المقال

زنجبار في تنزانيا تستقبل أكثر من 2000 سائح في أسبوع واحد. هل تريدون معرفة السبب وراء ذلك؟ اقرأوا مقالتنا الآن!

استقبَلَ مطار عبيد أماني كرومي الدولي في زنجبار يوم السبت ما لا يقلُّ عن 1180 سائحًا من أوروبا الشرقيّة.

هل تعود الحياة إلى طبيعتها في زنجبار؟

قال مدير هيئة السياحة في زنجبار الدكتور عبد الله محمد "يجب أن نكون سعداء بارتفاع عدد السياح في بلدنا. ونتوقّع وصول المزيد من السيّاح إلى البلاد في الأيام المُقبلة. ويمكنني أن أؤكّد للعموم أن هذا القطاع بدأ يعود إلى وضعه الطبيعي".

كما صرّح نائب رئيس هيئة السياحة في زنجبار السيد خميس مبيتو خميس أنه "يجب أن يكون كل شخص في زنجبار سعيدًا بهذا التطور. فقد بدأ كلّ من منظمي الرحلات وسائقي سيارات الأجرة وموردي السلع وأصحاب الفنادق وموظفيهم بالعودة إلى العمل. كما أن رحلاتنا المحليّة مشغولة أيضًا بنقل السياح إلى المتنزهات الوطنيّة في تنزانيا".

أسباب ساهمت في ارتفاع عدد السيّاح

عزا رئيس هيئة السياحة في زنجبار التحسن في قطاع السياحة إلى الإعلانات العالميّة عن مناطق الجذب السياحي في تنزانيا. وأضاف خميس "نحن دولة خالية من فيروس كورونا. وقد تمّ فهم هذه النقطة جيدًا من قبل السيّاح في جميع أنحاء العالم".

وأوضح خميس إنه منذ استئناف العمل في قطاع السياحة في يونيو 2020، توصّلت الحكومة إلى استراتيجيات عمليّة مع المسؤولين والعاملين في هذا القطاع. كما طلبَت الحكومة من سفراء تنزانيا في مختلف البلدان تنفيذ خطّة عمل خاصّة لتعزيز هذا القطاع.

كما ذكر خميس أنه "تمّ التواصل مع سفير إيطالي في تنزانيا للتّأكيد على أن الأوضاع في البلاد تسير بشكل جيّد. وذلك لأن أكثر من 60 في المائة من السياح الذين يزورون زنجبار يأتون من إيطاليا". وقال إنه من المتوقّع هذا الأسبوع وصول حوالي 350 سائحًا إلى البلاد من جنوب إفريقيا يليهم 550 آخرون من روسيا.

شكراً لإصغائكم، تابعونا لنوافيكم بكل جديد عن أخبار السفر!

شاركوا المقال

كيف وجدتم مقالنا؟


أكثر المقالات قراءة

E