توفر لقاح كورونا "عاملاً مهمًا"بحسب مديري السفر والمتخصصين في المشتريات.

الثلاثاء ٢٢ ديسمبر - ٢٠٢٠

سيكون توفر لقاح كورونا "عاملاً مهمًا" في أكثر من ست من كل عشرة مؤسسات قررت استئناف السفر التجاري. وفقًا لمسح جديد لمديري السفر والمتخصصين في المشتريات.

توفر لقاح كورونا
توفر لقاح كورونا

أشار حوالي 61 بالمائة من 353 مستجيبًا تم استطلاع آرائهم عبر الإنترنت إلى أن توفر اللقاح سيكون "عاملاً مهمًا" في عملية صنع القرار، بينما وصفه 23 بالمائة بأنه "عامل معتدل". اعتقد 2٪ فقط من المستجيبين أن اللقاحات لن تكون عاملاً، بينما لم يعرف الباقون.

الموافقة على لقاحات كورونا

تمت الموافقة على لقاح كورونا الذي طورته شركة فايزر وبيون تاك للاستخدام في حالات الطوارئ في العديد من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة، كندا، المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. لقاح ثان، طورته شركة موديرنا، وافقت عليه الولايات المتحدة للاستخدام في حالات الطوارئ. الموافقات على لقاحات أخرى معلقة؛ وافقت الصين وروسيا على لقاحات مطورة في هذين البلدين. لا يزال التوزيع في الولايات المتحدة محدودًا.

لقاحات للمسافرين من رجال الأعمال

كان المستجيبون لمشتري السفر أقل ثقة في مواقف شركاتهم فيما يتعلق باللقاحات للمسافرين من رجال الأعمال. قال حوالي 8 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع إنه سيتم السماح لموظفي مؤسساتهم بالسفر بمجرد التطعيم. بينما قال 21 بالمائة آخرون إن منظماتهم ستحتاج أيضًا إلى "جزء كبير من السكان" لتلقي اللقاح قبل منح الإذن بالسفر. أشار حوالي 12 في المئة إلى أن شركاتهم لن تتطلب سوى تطعيم جزء كبير من السكان للسفر، بينما 59 في المائة لا يعرفون. في غضون ذلك، قال 39٪ من مشتري السفر إن مؤسساتهم بدأت في التخطيط لعقد اجتماعات أو حضورها في عام 2021.

شكراً للمتابعة. تابعونا دائماً للاستمتاع باخبارنا السياحية من حول العالم.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع