جامايكا تحصد لقب الوجهة الاكثر استقبالاً للسياح بفترة الاعياد الإحتفالية

الخميس ٣١ ديسمبر - ٢٠٢٠

سجلت جامايكا هذا الأسبوع أعلى أرقام وصول تراكمية خلال سبعة أيام منذ إعادة فتح الحدود في 15 يونيو. مؤشر ايجابي لعودة السفر الآمن بظلّ مخاطر الموجة الثانية لكورونا.

الوجهة الاكثر استقطاباً للزوار في موسم الاعياد
الوجهة الاكثر استقطاباً للزوار في موسم الاعياد

ارتفاع عدد الزّوار امرٌ ايجابي

بين 1 و 22 ديسمبر، استقبلت جامايكا أكثر من 77,900 زائر، بزيادة أكثر من 30,000 مقارنة بالشهر السابق. كما تظهر الارقام الصادرة عن مجلس السياحة في جامايكا، أنه في الفترة الممتدة من 22 إلى 28 ديسمبر كانت مرتفعة جداً. كان قد وصل أكثر من 21,000 مسافر إلى الجزيرة في سبعة ايام. استقبل مطار سانجستر الدولي في مونتيغو باي 16,841 مسافر ووصل 4,203 مسافر إضافي إلى مطار نورمان مانلي الدولي في كينغستون.

استراجية وتسويق...خطة النهوض بقطاع السفر!

أعلن مجلس السياحة مؤخرًا، عن استراتيجيات مبيعات وتسويق السياحة التي ستفي بوعد ضمان الوجهة المتمثل في زيارة آمنة وسلسة. تعطى الأولوية للصحة والسلامة، مع وضع جامايكا كخيار أول لقضاء العطلات.

اشار المسؤولون الجامايكيون انّ هذه الأخبار مرحب بها بالنسبة لقطاع السفر. حيث يرون ارتفاعًا في عدد الزوار الوافدين ونهاية العام بشكل إيجابي. قال دونوفان وايت، مدير السياحة في جامايكا: "قدمت عطلة عيد الميلاد للوجهة دفعة مطلوبة بشدة. نأمل أن تكون مؤشرًا لما يمكن أن نتوقعه في العام الجديد. يظل جميع أصحاب المصالح السياحية إيجابيين. كما يعتقدون أن المقاعد الجوية المؤمنة لشتاء 2020/2021 ستعزز جهودنا في التعافي".

شكراً لمتابعتكم الدائمة لمقالاتنا الشقية. نرجوا ان تكونوا قد استمتعتم.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع