لعشاق الطبيعة والمغامرات.. افتتاح أطول جسر مشاة معلق بالعالم في البرتغال

الأحد ١٨ أكتوبر - ٢٠٢٠
جسر أروكا للمشاة في البرتغال
جسر أروكا للمشاة في البرتغال

تم مؤخراً افتتاح جسر معلق للمشاة في البرتغال، ويُعتبر الجسر الأطول في العالم أيضاً. ليصبح أحدث ميزة مغامراتية في “منتزه أروكا الجيولوجي الوطني”، الذي يُعرف برياضاته الخطرة.

ويُعد الهيكل جسر معلق على الطراز “التيبتي”، وهو مثبت بحبال فولاذية، وبرجين ضخمين على شكل حرف “V”. ادلى المجلس المحلي في بلدية أروكا ببيانه الافتتاحي “يهدف هذا الجسر إلى استقطاب اهتمام مختلف أنواع الناس: عشاق الهندسة، خبراء الطبيعة، والاشخاص المولعين بالتجارب الجديدة”.

يسمى اروكا 516 لأنه يمتد على 516 مترا في مدينة أروكا، وعلى بعد ساعة جنوب بورتو.يقع في الجزء الشرقي من الحديقة الجيولوجية، على مقربة من ممرات بايفا، وشواطئ نهر أريفينيو وفاو، وقرى ألفارينغا، كانيلاس وإسبيونكا. ما ان افتتح جسر “أروكا 516” حتّى سرق لقب أطول جسر معلق للمشاة من جسر “تشارلز كونين” في سويسرا الذي افتتح عام 2017 والذي يمتد طوله إلى 1،621 قدم اي حوالي 494 متر.

مغامرةٌ شيّقة بعشر دقائق؟

يستغرق حوالي 15 دقيقة لعبور الجسر المعلّق إذا كنا نريد ان نستمتع في الإطلالات البانورامية الخلابة على الشلال والنهر المتفدفق  الذي نشاهده من خلال الشبكة المفتوحة تحت اقدامنا. امّا اذا كانت الخطوات سريعة فعبورنا في الهواء يستغرق حوالي أربع دقائق.

إذا كنتم من البلدان المحظور السفر فيها إلى أوروبا، ما عليكم إلّا ان تتجهّزوا نفسيّاً لحين إلغاء القيود. عندها باستطاعتكم خوض غمار تلك التجربة الشّيّقة في الطبيعة! شكراً للمتابعة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع