يا جماهير الألعاب الأولمبيّة أهلاً بكم خلال ربيع المقبل في طوكيو!

الخميس ٢٢ أكتوبر - ٢٠٢٠
ستستقبل اليابان جماهير الألعاب الأولمبية إبتداءاً من نيسان المقبل
ستستقبل اليابان جماهير الألعاب الأولمبية إبتداءاً من نيسان المقبل

في حين خففت اليابان قيود السفر للمقيمين الأجانب والمسافرين من رجال الأعمال، إلاّ أنّ لا يزال السفر بغرض السياحة ممنوعاً. ولكن تبحث اليابان إعادة فتح أبوابها للسائحين الدوليين خلال ربيع عام 2021 قبل دورة الألعاب الأولمبية التّي ستقع في طوكيو.

لذا، مع إقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية التي تم إعادة جدولتها، تعمل الحكومة على إجراءات وبروتوكولات الصحة والسلامة. هذه البروتوكولات ستشمل ليس فقط الرياضيين، ولكن المشاهدين الذّين سيسافرون من الخارج أيضًا. هذا يعني أنه يمكن رفع حظر الدخول الصارم في وقت مبكر من بداية نيسان 2021، بما أنّه أيضًا موسم الذروة في اليابان.

الإستغناء عن الحجر الصحي لمدة 14 يوماً؟

واحدة من بين البروتوكولات التّي تفكر فيها الحكومة هي الطلب من الزوار تحميل تطبيق الفحص الصحي على هواتفهم لمراقبة حالتهم اليومية. هذا التطبيق سيحل محل الحجر الصحي المطلوب حاليًا لمدة 14 يومًا.

قد يُطلب من السياح الأجانب أيضًا شراء تأمين طبي خاص قبل رحلتهم. بما أنّ منذُ إستئناف الرحلات إلى اليابان، تعاني المؤسسات الطبية التّي تتعامل مع المسافرين الأجانب؛ كون البعض منهم غير قادرين على دفع نفقاتهم الطبية خلال رحلتهم.

كما تتطلع الحكومة إلى إنشاء مراكز إستشارية خاصة للسائحين للتعامل مع أي حالة صحية تتعلق بفيروس كورونا. من المحتمل أن يكون فحص ال”PCR” قبل الوصول وعند الوصول إلزاميًا لجميع المسافرين. شكراً لوقتكم ورحلة ممتعة إلى طوكيو من دون الإلتزام بالحجر الصحي!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع