جنوب إفريقيا تفتح حدودها أمام جميع المسافرين

الجمعة ١٣ نوفمبر - ٢٠٢٠

أعلن الرئيس سيريل رامافوزا أن البلاد ستفتح حدودها أمام المسافرين من جميع البلدان (بما في ذلك الولايات المتحدة) اعتبارًا من 12 نوفمبر.

africa south
غروب الشمس الجميل على شاطئ كليفتون في كيب تاون بجنوب إفريقيا .

استقبال المسافرين وسط بروتوكولات صحيّة

أوضح الرئيس أنه تمّ فتح السفر الدولي لجميع البلدان الخاضعة للبروتوكولات الصحيّة اللّازمة. كما يتعيّن على السياح تقديم نتيجة فحص PCR سلبيّة يرجع تاريخه إلى ما لا يقل عن 72 ساعة قبل مغادرة بلدهم. إذا لم يلتزم المسافر بذلك سيُضطّرُّ إلى الخضوع للحجر الصحي عند الوصول على نفقته الخاصة.

تتطلع البلاد إلى زيادة عدد السيّاح في محاولة للحد من تأثير الإغلاق على إقتصادها. وذلك على الرغم من تسجيل جنوب إفريقيا لأعلى عدد من الحالات المؤكدة بفيرس كورونا في القارة الإفريقيّة. فقد أدّىت بروتوكولات الإغلاق الصارمة إلى تفاقم المشاكل الإقتصاديّة مع فقدان ملايين المواطنين لوظائفهم أو دفعهم نحو الفقر.

ترحيب بقرار فتح الحدود

وقال الرئيس التنفيذي لجمعية الخدمات السياحية في جنوب إفريقيا (Satsa) ديفيد فروست: “ترحب ساتسا بإعلان الرئيس. وتتطلّع إلى الترويج لجنوب إفريقيا كوجهة سياحيّة للمسافرين الباحثين عن عطلة في الهواء الطلق والطقس المعتدل”. وأضاف فروست “قام قطاع السياحة في جنوب إفريقيا بوضع بروتوكولات صارمة للصحة والسلامة. أصبحنا على استعداد لاسئناف رحلات السفر ولاستقبال الضيوف بأمان وراحة.”

كما أشار الرئيس التنفيذي لاتحاد وكلاء السفر في جنوب إفريقيا أوتو دي فريس ” إن هذه الخطوة توفّر فرصة حقيقيّة للناس لاختيار السفر إلى جنوب إفريقيا بكل ثقة. سيحدث هذا القرار فرقًا كبيرًا في ضمان إنعاش جنوب إفريقيا واستعادة مركزها كوجهة رئيسيّة في القارة الأفريقية”.

ومع ذلك، حذّر الرئيس رامافوزا من عودة محتملة للوباء. حيث صرّح إن عدد الحالات الجديدة في كيب الشرقيّة كان أعلى بنسبة 50٪ عن الأسبوع السابق. كما سجّلت أيضًا كل من كيب الشماليّة وكيب الغربيّة ارتفاعًا في معدلات الإصابة بكورونا.

شكراً لإصغائكم، تابعونا لنوافيكم بكل جديد عن أخبار السفر!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع