جنوب إفريقيا تُصدر إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا في موسم الأعياد

الثلاثاء ١٥ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلن رئيس جنوب إفريقيا سايريل رامافوزا يوم الإثنين عن فرض قيود جديدة قبل موسم الأعياد وخلاله في محاولة لمواجهة الارتفاع الحاد في إصابات كورونا.

south lockdown
إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا في موسم الأعياد في جنوب إفريقيا

شهدت جنوب إفريقيا، التي سجلت إجمالي 866,127 حالة إصابة بفيروس كورونا، ارتفاعًا حادًا في الإصابات منذ بداية ديسمبر. سجّلت البلاد حوالي 8,000 حالة يوميًا في الأيام القليلة الماضية بعد أن كانت تُسجّل 3,000 حالة في نوفمبر.

تمّ تحديد فشل الناس في ارتداء أقنعة الوجه والتزام التباعد الاجتماعي كسبب رئيسي في ارتفاع عدد الإصابات. في حين تم تحديد التجمعات الكبيرة، وخاصة الحفلات، على أنها أحداث فائقة الانتشار.

قال رامافوزا في خطاب متلفز ليلة الاثنين أنه "إذا لم نفعل الأشياء بشكل مختلف في موسم الأعياد المقبل، فلن نستقبل العام الجديد بفرح بل يحزن. سيُصاب العديد من الأصدقاء والأقارب والعمال بالفيروس. سيتعرّض بعضهم للمرض الشديد وبعضهم الآخر سيموت بشكل مأساوي".

الإجراءات الجديدة في جنوب إفريقيا

سيتم إغلاق جميع الشواطئ من 16 ديسمبر حتى يناير في كيب الشرقية وكيب الغربية. أما في محافظة كوازولو ناتال، سيتم إغلاق الشواطئ في أيام العطلات الرسمية أي خلال عيد الميلاد ورأس السنة.

لن يُسمح الآن ببيع المشروبات الكحولية إلا بين الاثنين والخميس من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً. تمّ تمديد حظر التجول حيث سيبدأ من الساعة 11 مساءً حتى 4 صباحًا. ويجب أن تُغلق المطاعم والبارات بحلول الساعة 10 مساءً في جميع أنحاء البلاد. كما سيتم تطبيق ساعات حظر التجول عشية عيد الميلاد ورأس السنة. كما يجب الحد من عدد الأشخاص الذين يحضرون التجمعات العامة. يُسمح بتجمّع 100 شخص كحد أقصى في الأماكن المغلقة و 250 شخص في الأماكن المفتوحة.

القيود الكاسحة قبل موسم الأعياد ستضرب قطاعات الضيافة والسفر والسياحة التي كانت الأكثر تضرُّرًا في الإغلاق الأول في أبريل.

شكرًا لمتابعة أخبارنا، لا تنسوا قراءة المزيد منها للإطلاع على آخر التطورات في عالم السفر!

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع