حكومة المملكة المتحدة تخفّض مدّة الحجر الصّحي...تعرّفوا إلى السّبب

الأربعاء ٢٥ نوفمبر - ٢٠٢٠

اتخذت حكومة المملكة المتحدة قراراً جديداً يقضي بتخفيض مدّة الحجر الصّحي للقادمين إلى المملكة المتّحدة لمدّة خمسة أيّام. على أن يعاود المسافر نشاطه ويصبح بإمكانه التّجوَل إذا كان اختباره سلبيًا في اليوم الخامس.

تخفيض مدّة الحجر الصّحي في المملكة المتّحدة
تخفيض مدّة الحجر الصّحي في المملكة المتّحدة

هذا القرار اعتبره المجلس العالمي للسفر والسياحة خطوةً مهمّة إذ ستوفر دفعة اقتصادية تشتد الحاجة إليها وهي خطوة نحو إحياء السفر الدولي. ستدخل الخطوة حيز التنفيذ في 15 ديسمبر.

إنعاش السياحة والسّفر بتقليص مدّة الحجر

جميع القادمين إلى المملكة المتّحدة سيخضعون للحجر الصحي المخفّض. عند اليوم الخامس سيخضعون للإختبار، الذي سيكلف حوالي 150 دولار. يقول المجلس العالمي للسفر والسياحة، انّ هذه الخطوة ستساهم بإنعاش رحلات العمل ومساعدة قطاع السياحة والسفر، الذي تعرض للضرر. واعتبر أنّه يجب تقليل مدّة الحجر الصحي أو استبداله تمامًا باختبار شامل ومعترف به دوليًا عند المغادرة. إنّ هذه الطريقة الوحيدة لتحريك المسافرين من رجال الأعمال مرة أخرى، وهو أمر بالغ الأهمية لاقتصاد المملكة المتحدة.

ترحيبٌ كبير من المجلس العالمي

يدعم المجلس العالمي للسفر والسياحة أي بدائل قابلة للتطبيق للحجر الصحي الضار. مثل تجربة تحالف شركات الطيران "وان وورد" مع الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الجوية الأميركية التي تم الكشف عنها مؤخرًا. والتي تقدم اختبارات كورونا المجانية للعملاء المؤهلين على رحلات محددة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

قالت جلوريا جيفارا، الرئيس والمدير التنفيذي لالمجلس العالمي للسفر والسياحة: "سيتم الترحيب بخفض مدة الحجر الصحي بشكل كبير من 14 يومًا إلى خمسة أيام فقط. هذه الخطوة ستحقّق عودة بعض الرحلات الترفيهية الدولية". واعتبرت أنّه يجب استخدام اختبار واحد فعال من حيث التكلفة معترف به دوليًا لجميع المسافرين لإزالة الحجر الصحي، وبدء عملية إحياء السفر الدولي وإنقاذ القطاع وإعادة ملايين الوظائف حول العالم. فهل ستعتمد كافّة البلدان الإجراء عينه؟

نأمل أن تكونوا قد استمتعتم بالخبر، تابعونا دائماً لمعرفة آخر أخبار السّفر.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع