محميّة “دودهوا تايجر” تعاود نشاطاتها في الأوّل من نوفمبر ولكن مع قيود صارمة…

الخميس ٢٩ أكتوبر - ٢٠٢٠

سيتّم إعادة فتح محمية “دودهوا تايجر” في الهند إبتداءاً من الأوّل من نوفمبر، من أجل تعزيز السياحة في ظلّ إنتشار وباء كورونا.

ستفتح محمية دودهوا تايجر في الهند أبوابها مجدداً في الأوّل من نوفمبر
ستفتح محمية دودهوا تايجر في الهند أبوابها مجدداً في الأوّل من نوفمبر

لعشّاق الحياة البرية البالغين من العمر 11 إلى 64 عاماً، “دودهوا تايجر” ستعاود فتح أبوابها إبتداءاً من الأوّل من نوفمبر. وقد فرضت السلطات بروتوكولات صحيّة صارمة على السياح لدخول هذه المحميّة المشهورة عالمياً.

إنتهاك للقيود؟ غرامة مالية!

سيُفرض على السيّاح عدم إزالة أقنعتهم وسيخضعون لقياس درجة الحرارة قبل الدخول. وأيّ إنتهاك يمكن أن يكبدّ السائح غرامة مالية. وفقاً للإرشادات التي وضعتها حكومة الإتحاد الوطني، سيسمح للسياح من الفئة العمرية 11 إلى 64 عاماً بدخول الحديقة الوطنية.

ركوب الفيل محظور… ما هي الأنشطة المسموحة؟

من أجل الحفاظ على التباعد الإجتماعي، سيظل ركوب الأفيال محظوراً لهذا الموسم. وإنما ستُسمح رحلات السفاري في السيارة لأربعة سياح فقط باستثناء السائق والمرشد. لن يُسمح لأي سائح الخروج من سيارته والسير في الأدغال، خلال رحلات السفاري. وسيتم تطهير كافة السيارات قبل وبعد كل رحلة .

تضمّ “دودهوا تايجر” حديقة دودو الوطنية، محمية كيشانبور ومحمية الحياة البرية. وهي موطن لنمور البنغال الملكية، وحيد القرن، غزال المستنقعات، غزال النباح، التماسيح، الأفيال البرية، أكثر من 400 نوع من الطيور، الثدييات والزواحف. وتجذب هذه الحيوانات وغابات السيال، السياح ومحبي الحياة البرية والباحثين. شكراً لوقتكم، نتمنى أن تكونوا إستمتعتوا بهذا الخبر!

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع