دول إفريقيّة تستقبل العام 2021 بشكل مختلف بسبب وباء كورونا

الخميس ٣١ ديسمبر - ٢٠٢٠

أعلنت كل من رواندا وسيشيل وجنوب إفريقيا عن قيود صارمة لمواجهة كورونا ممّا أجبر الجميع على إيجاد طرق بديلة لاستقبال العام الجديد.

unnamed file
احتفالات ليلة رأس السنة بطريقة مختلفة هذا العام بسبب كورونا

رواندا

لسنوات، كان تقليدًا للمسيحيين في رواندا أن يجتمعوا في كنائسهم ليلة 31 ديسمبر للصلاة عند استقبال السنة الجديدة. ولكن لن يتمكن سكان رواندا من التجمّع هذا العام وذلك بسبب قيود كورونا التي فرضتها الحكومة. فقد منعت الحكومة التجمّعات الليلية وفرضت حظر تجول يبدأ الساعة 8 مساءً.

قال متحدّثون باسم الكنيسة أنه ستتوفّر عدّة طرق للمسيحيين للحصول على فرصة للصلاة ليلة رأس السنة. تتضمّن هذه الخيارات على ما يلي: التلفاز، يوتيوب وتطبيق "Zoom".

سيشيل

قال مسؤول صحي إن التجمعات العامة في سيشيل محظورة بموجب الإجراءات الجديدة التي تم وضعها يوم الأربعاء للسيطرة على تفشي وباء كورونا.

لا يُسمح بعقد التجمعات العامة في الأماكن المغلقة ولا حتى في الأماكن المفتوحة. كما لا يمكن للعائلات عقد التجمعات إلا في المنزل ومع أفراد أسرهم.

سيتم العمل بهذ القيود حتى منتصف ليل 13 يناير.

جنوب إفريقيا

غالبًا ما يقضي العديد من مواطني جنوب إفريقيا ليلة رأس السنة في الكنائس للصلاة للعام المقبل. أما هذا العام فسيتم إغلاق دور العبادة.

ويُفضّل البعض الآخر متابعة العد التنازلي للعام الجديد في المطاعم. ولكن هذا العام سيتعيّن عليهم مغادرة المطاعم في وقت مبكر. وفقًا للقيود الجديدة، يجب إغلاق المؤسسات بما في ذلك المطاعم ودور السينما والمسارح والكازينوهات والمتاحف والمعارض بحلول الساعة الثامنة مساءً.

الشواطئ هي أيضًا المكان الذي يقضي فيه الناس اليوم الأخير من العام. ولكن مع قيود كورونا، سيتم إغلاق جميع الشواطئ والسدود والبحيرات في المناطق الساخنة.

كما دعا الرئيس سيريل رامافوزا مواطني جنوب إفريقيا للانضمام إليه في الترحيب بالعام الجديد بشكل مختلف عن طريق إضاءة شمعة لتكريم الموتى.

شكرًا لحسن المتابعة، وسنة مباركة عليكم جميعًا.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع