ديزني لاند باريس ومناطق جذب فرنسية أخرى تعلن عن الإقفال بسبب كورونا!

الجمعة ٣٠ أكتوبر - ٢٠٢٠

ديزني لاند باريس أغلقت أبوابها جزئيّاً مع إغلاق فرنسا، وسط زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا. ومن المؤكد أن مناطق الجذب السياحي الفرنسية الأخرى ستغلق أبوابها أيضاً.

ديزني لاند باريس تعلن الإقفال بسبب جائحة كورونا
ديزني لاند باريس تعلن الإقفال بسبب جائحة كورونا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإغلاق الكامل على مستوى البلاد ويستمر الإقفال حتى الأول من ديسمبر. وفي بيان نُشر على موقع تويتر وصفت ديزني لاند باريس الإغلاق بأنه “مؤقت” وقال بيان المتنزه “تحسّباً لموسم عطلة “عيد الميلاد”، ستعاوَد الحجوزات من 19 ديسمبر إلى 3 يناير ونأمل أن نفتح بناء على الظروف السائدة وتوجيهات الحكومة في ذلك الوقت”.

عمليات إغلاق في جميع أنحاء أوروبا

مع انتشار فيروس كورونا المستجد، فرض القادة الأوروبيون عمليات إغلاق وحظر تجول جديدة. قال متحف اللوفر في باريس على موقعه على الإنترنت أنه سيغلق حتى الأول من ديسمبر. كما أعلن متحف “Musée d’Orsay” في باريس عن إغلاقه أيضاً. ونشر المتحف على تويتر أنّه اعتبارًا من يوم الجمعة 30 أكتوبر، سيظل متحف أورسيه مغلقاً حتى إشعار آخر”.

السفر الجوّي معطّل!

سيتعطل السفر الجوي من وإلى فرنسا. نشر مطار شارل ديغول على موقعه على الإنترنت أن الحكومة الفرنسية ستبدأ في تقييد السفر يوم الجمعة لأسباب مهنية وصحيّة. وقال المطار “حتى يوم الأحد 1 نوفمبر 2020، سيتم تشغيل الرحلات إلى Paris-CDG و Paris-Orly كالمعتاد للسماح بعودة العطلات من فرنسا والخارج”.

جاء قرار ماكرون بفرض إغلاق وطني بعد أيام فقط من فرض الحكومة حظر تجول. إذ فرنسا لديها خامس أكبر عدد من حالات الإصابة بالفيروس في جميع أنحاء العالم، مع ما يقارب من 1.3 مليون، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

قال الرئيس الفرنسي إن الإجراء سيكون السبيل الوحيد الممكن لمحاربة كورونا. لا تزال حدائق ديزني الأخرى في جميع أنحاء العالم مفتوحة، بما في ذلك ديزني وورلد في فلوريدا في حين ديزني لاند في كاليفورنيا وفرنسا لا تزال مغلقة. إذا كنتم من محبّي ديزني لاند ما عليكم سوى الإنتظار لمعاودة نشاطها! شكراً للمتابعة.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع