رأس الخيمة: أوّل وجهة سياحيّة تقدّم فحوصات PCR مجّانيّة للسيّاح الدوليّين

الإثنين ١٢ أكتوبر - ٢٠٢٠

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومستشفى رأس الخيمة عن عقد إتفاقيّة شراكة تُقدّم الإمارة بِموجبها فحوصات لفيروس كورونا بالمجّان للمقيمين في رأس الخيمة ومُغادريها حتّى تاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 2020. وبدعم من هذه الهيئة، صارَ بإمكان السيّاح الدوليّين الخضوعَ لفحص الكورونا بالمجّان إمّا في مركز رأس الخيمة الطبّي الواقع في “الحمراء مول”، أو في مستشفى رأس الخيمة، وهو أحدُ أشهر المستشفيات في الإمارات العربية المتّحدة.

جعلت هذه الإتفاقية من الإمارات أوّل وجهة سياحية توفّر لزوّارها الدوليّين فحص الـ”PCR” بشكل مجّاني. وفي مطلع هذا العام، أصبحت رأس الخيمة أوّل مدينة في العالم تحصُل على شهادةٍ تُشير إلى أنّها وُجهة آمنة من قِبَل شركة “Bureau Veritas” الرائدة عالميًا في مجالات الإختبار والتفتيش وإعطاء الشهادات، وأوّل إمارة يَمنحُها المجلس العالمي للسفر والسياحة “ختم السفر الآمن”، وذلك نظرًا لتطبيق رأس الخيمة الإجراءات الصحّية  بدقّة في فنادقها ومرافقها السياحيّة.

رأس الخيمة
رأس الخيمة

وما لبثت أن خطَت الإمارة خطوة أخرى في طريق تطبيق خطتِها للتّعافي، حيث قامَت بإجراء فحوصات مجّانيّة لجميع العاملين في فنادقها.

وفي هذا السياق، أعلن الرئيس التنفيذيّ لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة “راكي فيليبس” نيّة الإمارة مواصلة اتّباع أفضل الإجراءات العالمية للحفاظ على سلامة المسافرين. وأضاف أنّ مبادرة الإمارة بتقديم فحوصات مجّانية أتت في “الوقت المثالي” في ظلّ الإتخفاض المُرتقب لدرجات الحرارة واقتراب فصل الشّتاء. كما رحّب فيليبس بالسيّاح مشجّعًا إياهم على زيارة جميع المواقع السياحية، بدءًا من قمّة جبل جيس المذهلة والشواطئ النظيفة، وصولًا إلى مواقع الإستكشافات الثقافيّة والأثريّة.

وقد سبق أن تمّ الكشف عن استراتيجيّة طويلة الأمد للاستثمار في مواقع رأس الخيمة السياحية، وهي تهدف إلى تحسين جبل جيس كوجهة سياحيّة مُستقلّة، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع جديدة تُغني بِدورها الأنشطة التي يمكن ممارستها هُناك.

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع