إعلان إمارة “رأس الخيمة” عاصمة السيّاحة الخليجيّة لعام 2021

الخميس ١٩ نوفمبر - ٢٠٢٠

تمّ اختيار إمارة “رأس الخيمة” عاصمة السياحة الخليجية لعام 2021 في الاجتماع السنوي الخامس لوزراء السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال اجتماع افتراضي لمناقشة التكامل الخليجي في قطاع السياحة، تمّ الإشادة بالإمارة والثني على هويّتها كوجهة سياحية مستدامة، لتحصل نتيجة ذلك على هذا اللقب للعام الثاني على التوالي.

نجاحُ إمارة رأس الخيمة خلال الأزمة

تُعتبر رأس الخيمة واحدة من أكثر الإمارات تنوعًا وتميّزًا، وهي تقدّم تجاربَ ومعالمَ جذب عالميّة. وقد مكّنَتها هذه المُواصفات من ترسيخ مكانتها على خريطة السياحة العالمية باعتبارها الوجهة الأسرع نموًّا وتطوّرًا في المنطقة.

إضافة إلى ذلك، فإنّ حصول رأس الخيمة على اللقب لهذا العام هو إثبات على استجابتها السريعة والمُستدامة للحدّ من انتشار جائحة فيروس كورونا. وقد دفعت جهود الإمارة العالم إلى الاعتراف بها كوجهة سياحيّة آمنة للسيّاح الوافدين.

إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربيّة المُتّحدة
إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربيّة المُتّحدة

أعرب الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة راكي فيليبس عن سعادَته بالاعتراف برأس الخيمة كعاصمة للسياحية الخليجية من قبل وزراء السياحة وكبار المسؤولين في مجلس التعاون الخليجي.

ورحّب فيليبس بحصول الإمارة على هذا اللقب، خاصّة أنّه أتى بشكل خاصّ في عامٍ صعبٍ واستثنائيّ.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب التزايد الهائل في إيرادات الغُرف المتاحة خلال شهرَي يوليو وأغسطس من هذا العام، وهي الوجهة الإقليمية الوحيدة التي حقّقت ذلك.

مشاريع الإمارة المُستقبليّة

تتطلّع الإمارة إلى زيادة الخدمات والوجهات التي تقدّمها من أجل جذب المزيد من السيّاح. وهي تعمل على تحقيق ذلك عبر تنفيذ استراتيجية استثمار طويلة الأجل تهدف إلى تطوير منتجع “جبل جيس” كوجهة مُستقلّة.

وسيتحقّق ذلك من خلال إدخال العديد من المشاريع المستدامة الجديدة التي تتخّلل إمكانيّة زيارة الطبيعة في جبال الإمارات العالية.

شكرًا لقراءة المقال، تابعونا دائمًا لمعرفة آخر أخبار السّفر حول العالم.

Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction
Like Reaction

مقالات أخرى قد تعجبكم

أكثر المقالات قراءة على الموقع